loading...

ثقافة و فن

مدير تصوير «مدرسة الحب»: استعنّا بفريق مفرقعات لتنفيذ قصتي الأكشن بتركيا

مسلسل مدرسة الحب

مسلسل مدرسة الحب



انتهاء تصوير الجزء الجديد من والعرض يناير القادم.. وجزء آخر برمضان

انتهى المخرج صفوان نعمو من تصوير 30 حلقة من مسلسل «مدرسة الحب»، بين تركيا ودبى، وهى الحلقات التى سيتم عرضها خلال شهر يناير من العام القادم، بينما يعود فريق العمل من جديد لتصوير 30 حلقة أخرى من المسلسل ليتم عرضها فى موسم رمضان 2018.

WhatsApp Image 2017-11-12 at 20

أحمد حسين، مدير تصوير المسلسل، قال، فى تصريحات خاصة لـ«التحرير»، إن الحلقات التى تم الانتهاء من تصويرها أبطالها هم: السورية جومانا مراد التى تشارك فى بطولة قصتين تم تصويرهما فى تركيا مع نجمى الدراما التركية مراد يلدريم الشهير بـ«أمير» فى مسلسل «عاصى»، وبولنت إينال الشهير بـ«يحيى» فى مسلسل «سنوات الضياع»، بينما تم تصوير مجموعة من القصص فى دبى، وأبطالها هم أمير كرارة، وصفاء سلطان، وخالد الصاوى، ومصطفى قمر، وفاروق الفيشاوى، حيث تدور الأحداث فى 30 حلقة، تستعرض 10 قصص كل قصة فى 3 حلقات.

WhatsApp Image 2017-11-12 at 20

ومن المفترض أن يشارك فى بطولة الحلقات الجديدة للعمل، التى سيجرى تصويرها بين مصر ولبنان، باميلا الكيك، وماجى أبو غصن، وحماده هلال، وجار التعاقد مع نجوم آخرين، منهم أيضًا فنانون أتراك، إذ سيتم تصوير بعض الحلقات فى تركيا من جديد.

مدير تصوير «مدرسة الحب» ذكر أن أبرز الصعوبات التى واجهتهم فى تركيا كانت متعلقة بحاجز اللغة، إذ لا يتحدث أغلب الأتراك اللغة الإنجليزية، ولا العربية، وحينما كان يقترب منهم ضابط لاستفسار عمّا يفعلوه كانوا يجدون صعوبة فى التعامل، لذا خصصت لهم الشركة المنتجة 3 مترجمين يصاحبونهم خلال فترة التصوير، الذى يتم بشكل دقيق، ولا يجوز التصوير فى أى مكان دون اتباع النظام القائم.

WhatsApp Image 2017-11-12 at 20

وأضاف: هذا لا ينفى أن التصوير فى تركيا كان ممتع بدرجة كبيرة، فالدراما التليفزيونية لهذا البلد لها جمهور كبير فى الوطن العربى، وكنّا نهدف خلال تصوير «مدرسة الحب» إلى تقديم صورة مختلفة فى مواقع تصوير مبهرة، لا سيما أن المؤلف هانى سرحان، الذى سبق أن كتب المسلسل التليفزيونى «الأب الروحى»، كتب قصتين حافلتين بأجواء التشويق والأكشن والإثارة التى تطلب تنفيذها بشكل حرفى عالٍ، لذا تمت الاستعانة بفريق تركى متخصص فى المفرقعات وأمور الاقتحام وإطلاق الرصاص، وأتوقع أن تجد هذه المشاهد صدى وقبولا لدى الجمهور.

وأوضح أن التصوير فى تركيا تم خلال 21 يوما من شهر ونصف، بما فى ذلك من تجهيزات ومعاينات، لمواقع التصوير حتى تم الاستقرار على مجموعة منها البسفور أو مضيق إسطنبول، ومرسى السفن.

WhatsApp Image 2017-11-12 at 20

أما التصوير فى دبى فلم تكن فيه صعوبات كبيرة، وتم خلال شهر ونصف، حسبما أوضح أحمد حسين، إذ يوجد مقر الشركة المنتجة بعاصمة الإمارات، وهو ما سهل الحصول على تصاريح ومواعيد التصوير، لا سيما أن الشركة كانت قد تعاقدت مع مجموعة فنادق ومطاعم كرعاة للعمل.

WhatsApp Image 2017-11-12 at 20

WhatsApp Image 2017-11-12 at 20

WhatsApp Image 2017-11-12 at 20