loading...

ثقافة و فن

آسر ياسين في افتتاح مهرجان القاهرة: السينما المصرية فخر العرب

اسر ياسين في مهرجان القاهرة السنمائي

اسر ياسين في مهرجان القاهرة السنمائي



صعد الفنان آسر ياسين، خشبة مسرح مركز المنارة للمعارض والمؤتمرات الدولية لتقديم حفل افتتاح الدورة الـ39 من مهرجان القاهرة السينمائى الدولى.

قال ياسين في كلمته أثناء حضوره المهرجان، إنه يعتز بكونه ممثلا ويقدم أفلاما في السينما المصرية، مشددًا على أنها أوصلته إلى هذا الموقع ليقدم مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، معتبرا أنه شرف كبير له.

وأضاف ياسين، أنه قبل العمل في السينما كان يظن أن السينما الأوربية هى أعظم شيء قد نشاهده، حتى دخلت السينما المصرية ووجدت لدينا عظماء، قدموا أفلاما عالية فنيا على حد قوله، مؤكدًا أن السينما المصرية فخر السينما العربية في بلاد العالم.

وأوضح ياسين، أن هناك العديد من الفوائد للمهرجان منها تشجيع الحوار بين الثقافات عن طريق الفن الذي يعد لغة وحيدة يفهمها الجنيع بدون حواجز ولا حدود.

فيما قدم التحية للفنانة الكبيرة شادية، مشيرًا إلى أن الدورة مهداه لمعبودة الجماهير، إلى جانب عرض مجموعة صور لها من أفلامها القديمة التي أثرت السينما المصرية والعربية.

حضر حفل الافتتاح مجموعة من النجوم منهم ريهام عبد الغفور ومنى زكي وأحمد حلمي وعمرو يوسف وكنده علوش وجميلة عوض ومادلين طبر وأحمد داوود وعلا رشدي والهام شاهين ويسرا وإيناس الدغيدي.

يذكر أن حفل الافتتاح من إخراج خالد جلال وسعودي، فعاليات الدورة الـ39 من المهرجان تستمر حتى 30 نوفمبر الجاري.