loading...

حكايات

5 خطوات تساعدك على جولة بـ«العجلة» فى يومها العالمى

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية



ركوب الدراجات الهوائية يعتقد البعض أنه أمر صعب للغاية، ويحتاج لشهور طويلة وربما لسنوات حتى يستطيع الفرد الانطلاق فى جولة حرة، لكن الحقيقة أن تعلم قيادة الدراجات لا يأخذ وقتا طويلا، فخلال أسبوعين من الممارسة تستطيع أن تقود لساعة وربما لأكثر، وفى اليوم العالمى لركوب الدراجات الذى يحتفل به العالم فى الـ22 من نوفمبر احتفالا بتطور مجالات صناعة النقل وصولا إلى الدراجة الهوائية، يستعرض "التحرير لايف" 5 خطوات تساعدك على جولة بـ"الدراجة الهوائية" وفقا لموقع Bicycling المعنى بالدراجات:

1- شراء الدراجة
من الأفضل تأجيل قرار شراء دراجة إلى ما بعد التعلم، حتى تعرف أى نوع أنت فى حاجة إليه، وتأجير واحدة للتعلم والتدريب فى ساعات خلال اليوم، ومن الأفضل أن تكون أقل حجما منك، حتى تستطيع أن تجلس على الكرسي فى راحة وتلمس قدماك المقاود والفرامل.

 


 
 

2- مكان أمن
 كل ما تحتاجه هو مكان آمن مفتوح على نطاق واسع مثل موقف للسيارات أو بارك، حتى تتعلم دون وقوع أى إصابات وإن كنت فى حاجة إلى تشجيع.. ابحث عن مجموعة تمارس رياضة ركوب الدراجات على صفحات السوشيال ميديا وانضم إلى مجموعتها.



 

 3- الممارسة 
فى البداية عليك الركوب والسير بطريقة قدم على الأرض وأخرى على المقاود، مرات متكررة بسرعات مختلفة، حتى تصل إلى نقطة التوازن وتستطيع وضع قدميك على المقاود.

 


4- السقوط
الجميع يسقط من أعلى الدراجات سواء كان متمكنا أو فى بدء طريق التعلم، وحتى تتجنب هذا عليك حماية نفسك بارتداء قفازات جلدية وخوذة الرأس، والسير ببطء.



 

5- التوقف
قبل الوصول إلى نقطة النهاية بالنسبة لك، أبطئ من سرعة السير عن طريق تثبيت المقاود بقدمك وتوازن الدراجة، وعندما تهدأ السرعة ضع قدمك اليمنى على الأرض بحركات غير ثابتة.