loading...

مشاهير

اعتزلت لهذا السبب واكتأبت بعد وفاة زوجها.. 9 أسرار في حياة «هند رستم»

هند رستم

هند رستم



"جميلة الجميلات، امرأة كلنا وقعنا من نظرة واحدة من نظراتها وابتسامتها، كلنا وقعنا أسرى حبها، من أول طلة ليها على الشاشة وهي كومبارس كانت مبهجة، وكنا دايما بننتظر منها مزيد من البهجة والفن والإبداع والأنوثة والإغراء"، هكذا قدمت الإعلامية "لميس الحديدي" الفنانة الراحلة "هند رستم"، والتي خصصت حلقة أمس الأربعاء، للحديث عنها باستضافة ابنتها من المخرج حسن رضا، وتدعى "بسنت"، والفنان سمير صبري، والناقد الفني طارق الشناوي.

1- شكري سرحان
تحدثت "بسنت" ابنة الفنانة الراحلة عن موقف كوميدي جمع بين والدتها والفنان الراحل شكري سرحان، موضحة أنها حاولت في أحد المشاهد تصحيح جملة كان من المفترض أن يقولها "شكري"، ولكن هذا لم يساعده على الإطلاق وإنما شتته أكثر، فتأجل تصوير المشهد لليوم التالي، موضحة أن والدتها كانت "شقية"، على حد وصفها.
الفنان "سمير صبري" تحدث عن مشهد آخر جمعهما في فيلم "الحلوة عزيزة"، قائلا: "نزلت حتة من شعرها على جاكتته، فقالها من فضلك ماتعمليش شعرك كدا، المدام بتغير لما تلاقي شعر أصفر على جاكتتي".
 

2- فيلا هند رستم
كشف الفنان "سمير صبري" عن أحد أسرار هند رستم، قائلًا: "تحويشة العمر اللي عملتها اشترت بيها فيلا في المعادي، حضرت وانا عندهم مرة على الغدا مع الدكتور فياض، فقالتله أنا عملت الفيلا دي يا فياض عشان إنت الوحيد اللي هتقدر تاخد بالك من بسنت بعد ما توفى، الفيلا دي أمانة في رقبتك علشان بسنت وإنت تاخد بالك منها"، وعقبت ابنتها "بسنت": "كان عندها دايما إحساس إنها هتتوفى وهي صغيرة".
 

3- من كومبارس صامت إلى البطولة
عن الجانب الفني في حياة "هند رستم" وتحولها من كومبارس صامت بفيلم "غزل البنات"، إلى أدوار صغيرة ثم البطولة، قال الناقد السينمائي "طارق الشناوي": "أنا رأيي إن مدام هند رستم قدرت من ثقب إبرة، قدرت تملى الدنيا نور"، وتابع: "مدام هند رستم مالهاش زي، هند رستم في الزمن اللي ظهرت فيه، زمن ماجدة وفاتن وشادية، ظلت حالة متفردة".

وحكى موقفًا في مهرجان القاهرة عندما فكر الأستاذ سعد وهبة في تكريم "هند رستم"، فقالت له: "كرم شادية قبلي"، موضحًا أنها في مهرجان آخر رفضت تكريمها.
 

4- التعليم
بدأت "بسنت"، ابنة "هند رستم"، بالتحدث عن صفات والدتها وتعليمها، موضحة أنها ورثت جمالها من والدها، أما عن التعليم فقالت: "ماكملتش دراسة لأن والدها طلعها من المدرسة، عشان كدا اشتغلت صغيرة عندها 15 سنة"، وأضافت: "جابت مدرسة فرنساوي في البيت علشان تراجع اللي فاتها، لذلك أنا باشوفها ست قوية جدًا، لأنها أي خسارة في الماضي حولتها بقوة لانتصار"، مشيرة إلى أن حلم السينما جاء بالصدفة.
 

5- علاقتها بطليقها
أوضح الفنان "سمير صبري" أن بداية الانطلاق الفني لـ"هند رستم" كان من خلال تعاونها مع المخرج "حسن رضا"، والد "بسنت"، في فيلم "العقل زينة"، مشيرًا إلى أنها بعد انفصالها عنه لم تخطئ في حقه حتى أمام زوجها الثاني الدكتور محمد فياض". 

وتابعت ابنتها "بسنت" أنها لم تحرمها من والدها رغم تربيتها في بيت زوجها الثاني، وقالت: "من الذكاء بتاعها إنها ماحرمتنيش من بابا، وفي عيد ميلادي كان بيجيلي وفي فرحي".

6- عبد الحليم حافظ
روى الفنان "سمير صبري" عن خلاف حدث بين الفنانة هند رستم والعندليب عبد الحليم حافظ، حيث رفضت الاشتراك معه في فيلم "أبي فوق الشجرة"، وقال "صبري": "الزوجة والأم عندها كانت أهم من الفنانة"، وأضافت ابنتها أنها رفضت الدور بالفيلم لأنه سيكون أشبه كثيرًا بدورها في فيلم "شفيقة القبطية".

7- هند رستم الأم
الحياة الخاصة للفنانة "هند رستم" كانت مختلفة تمامًا عن تلك الشخصية التي تظهر على الشاشة، حيث قالت "بسنت": "مامي بالنسبة لي كانت 3 مراحل، الأولى حلوة أوي، لما دخلت مرحلة المراهقة كانت صعب عليا أنا وأصحابي، كانت جامدة أوي زيادة شوية، هي خلتني أكتب كتابي بعد ما خلصت الجامعة، وبعد ما اتجوزت بقينا أصحاب أوي، بس برضه كان في حاجز أدب واحترام، كنت جدة وماقدرش أحط رجل على رجل قدام أمي".
 

8- أسباب الاعتزال
اعتزلت الفنانة "هند رستم" في سن مبكرة جدًا، حيث كانت تبلغ وقتها 47 عامًا، وقالت ابنتها عن السبب في ذلك: "هي حبت الحياة الأسرية جدًا، وابتدت السينما في الوقت دا تنزل"، وأضاف الناقد طارق الشناوي: "نجمات جيلها مثل فاتن حمامة وشادية وماجدة قللوا في أعمالهن في تلك الفترة، في حين قررت "هند رستم" الاعتزال.
 

9- الاكتئاب
بأعين مليئة بالدموع، روت "بسنت" عن الأيام الأخيرة في حياة والدتها، موضحة أنها اكتأبت بعد وفاة زوجها الدكتور فياض لمدة عامين، وقالت: "كانت بتتمنى لحظة الوفاة بعده، ولم تحب الحياة".
 

10- ملكة الإغراء
مفاجأة جديدة فجرتها "بسنت" عندما صرحت بأن اللقب الأشهر للفنانة "هند رستم"، وهو "ملكة الإغراء"، لم يكن مفضلًا لها، حيث قالت: "ماما لم تكن تحب لقب ملكة الإغراء.. وكانت ترى أنها فنانة شاملة".