loading...

إقتصاد مصر

البنك الأهلى يوضح حقيقة رفع مصروفات السحب بماكينات الصرف الآلي (صور)

البنك الأهلى يوضح حقيقة رفع مصروفات السحب بماكينات الصرف الآلي (صور)


أعلن البنك الأهلى المصرى عن مصاريف استخدام ماكينات الصرف الآلى ATM الخاصة بالبنك عند عمليات السحب والاستعلام حسب نوع كل بطاقة.

ونشر البنك من خلال الصفحة الرسمية له على موقع التواصل الاجتماعى جدولا بمصاريف الاستعلام والسحب للماكينات الخاصة بالبنك وفقا لما يلى:

- بطاقات الخصم المباشر، عمليات السحب والاستعلام مجانا من ماكينات البنك، ويخصم 5 جنيهات عن كل عملية سحب أو استعلام من ماكينات البنوك الأخرى.

- البطاقات المدفوعة مقدما، عمليات الاستعلام مجانا ويخصم 2 جنيه عن كل عملية سحب فى ماكينات البنك، ويخصم 2 جنيه عن كل عملية استعلام، ويخصم 5 جنيهات عن كل عملية سحب فى حالة استخدام ماكينات البنوك الأخرى.

- البطاقات المدفوعة مقدما "بطاقات الدفع للحوالات" عمليات السحب والاستعلام مجانا من ماكينات البنك الأهلى المصرى، ويتم خصم 5 جنيهات عن كل عملية سحب أو استعلام فى حالة استخدام ماكينات البنوك الأخرى.

- بطاقات الائتمان، الاستعلام مجانا من ماكينات البنك، ويخصم 1.5% بحد أدنى 5 جنيهات + فوائد من تاريخ السحب، وفى حالة استخدام ماكينات البنوك الأخرى فإن الاستعلام مجانا، ويخصم 1.5% بحد أدنى 5 جنيهات + فوائد من تاريخ السحب.

- بطاقات الائتمان "بطاقات رواتب حكومية" يتم الاستعلام والسحب مجانا فى حالة استخدام ماكينات البنك، ويتم خصم 1 جنيه عن كل عملية استعلام، وخصم 2.5 جنيه عن كل عملية سحب فى حالة استخدام ماكينات البنوك الأخرى.

- بطاقات الائتمان "بطاقات أهلى رواتب" عمليات السحب والاستعلام مجانا فى حالة استخدام ماكينات البنك الأهلى المصرى، ويتم خصم 1.5 جنيه عن كل عملية استعلام، وخصم 3 جنيهات عن كل عملية سحب فى حالة استخدام ماكينات البنوك الأخرى.

وكانت البنوك الحكومية قد بدأت، إلى جانب البنوك العاملة فى السوق المحلية، بتطبيق قرار زيادة قيمة عمولة السحب والاستعلام عن الرصيد، وذلك عند الحصول على النقود باستخدام ماكينات الصرف الآلية.

وتعرف عمولات السحب بأنها المبالغ التى يتم خصمها من قبل البنوك عند استخدام ماكينات الصراف الآلى الخاصة بالبنك الذى لا يتعامل معه العميل، وفى المقابل لا تقوم البنوك بخصم أى رسوم وعمولات من العملاء فى حالة السحب من ماكينات الصرف الآلى التابعة لها. 

وجاءت قائمة البنوك المحلية وفقا لما يلى:

البنك التجارى الدولى: 20 جنيها كحد أدنى للسحب، وبنسبة 2% على العملية ككل.

بنك إتش إس بى سى: 10 جنيهات للسحب، و10 جنيهات للاستعلام عن الرصيد.

بنك الإسكندرية، والبنك العربى الإفريقى: 8 جنيهات للسحب، و3 جنيهات للاستعلام عن الرصيد.

بنك إيه بى سى: 7 جنيهات للسحب، و3 جنيهات للاستعلام عن الرصيد.

بنك كريدى أجريكول: 6 جنيهات للسحب، 2 جنيه للاستعلام عن الرصيد.

المصرف المتحد: 5 جنيهات للسحب، و3 جنيهات للاستعلام عن الرصيد.

بنك بلوم مصر: 3 جنيهات للسحب، و2 جنيه للاستعلام عن الرصيد.