loading...

ثقافة و فن

عادل إمام: «إنها شادية وكفى.. كانت بتحبني وأنا بعبُدها» (فيديو)

عادل إمام

عادل إمام



نعى الزعيم عادل إمام، الفنانة الكبيرة شادية، والتي رحلت عن عالمنا اليوم الثلاثاء، عن عمر يناهز 86 سنة، بعد صراع مع المرض، قائلًا: «حاسس بفراقها من زمان، كنت بدلعها وبقولها (فتوش)، لأن اسمها الحقيقي فاطمة، لحد ما لقيت لسانها تِقل، قولت خلاص بقى متكلمهاش عشان لا أُثقل عليها». 

أضاف إمام، خلال تقديمه برنامج «الحياة اليوم»، المُذاع عبر فضائية «الحياة»، «كنت دائمًا حريص على السؤال عنها، إنها شادية وكفى.. أول أفلامي التي قدمتني للجمهور كان معها، شادية علامة كبيرة، وبرعت في التمثيل والغناء، شادية دي حبيبة مصر، محدش غنى لمصر بصدقها».

تابع: «شادية سيدة عظيمة وقامة كبيرة، وكانت لطيفة وجميلة وبتحبني وأنا كنت بعبُدها، معبودة الجماهير بجد، دي حبيبة مصر، كانت ست محترمة واعتزالها كان محترمًا، وهي مُكرمة من الشعب المصري كله، أغنية (يا حبيبتي يا مصر) في قلب كل مصري».

واصل: «عاشرت شادية كويس، وكنت بروح أزورها أنا ومراتي، كانت بتحبني جدًا، إنها شادية وكفى، هي الفتاة الحبيبة اُختي وحبيبتي، كل ما كنت بشوفها على الشاشة بلاقي وشّي فرّح».

وكانت شادية قد أصيبت بجلطة في المخ، نقلت على إثرها لمستشفى الجلاء العسكري، وذلك قبل نحو شهر، ولم تستقر حالتها الصحية، إذ استمر وجودها في غرفة العناية المركزة، ورافقتها طوال أيام مرضها صديقتها الفنانة المعتزلة ياسمين الخيام، وخلال تلك الفترة، زارها الرئيس عبد الفتاح السيسي وحرمه. 

حالة الفنانة الكبيرة الصحية تدهورت بشكل واضح قبل يومين، واليوم عانت من انخفاض نسبة الهيموجلوبين في الدم، ما تسبب في تضاعف حدة أزمتها الصحية، حتى وافتها المنية. 

يذكر أن شادية ابتعدت عن الفن، واعتزلت التمثيل قبل عدة سنوات، تاركة خلفها تاريخ طويل من الأعمال الفنية المتميزة بين السينما والتليفزيون والمسرح وأيضا الإذاعة، حيث تمتعت بأداء خفيف وقدرة على تجسيد مختلف الشخصيات، إلى جانب موهبتها الغنائية.