loading...

ثقافة و فن

هاني شاكر ناعيا شادية: «قدمتني للجمهور ولا أُنكر فضلها ودعمها»

هاني شاكر - نقيب الموسيقيين

هاني شاكر - نقيب الموسيقيين



نعى الفنان هاني شاكر، نقيب الموسيقيين، الفنانة الكبيرة شادية، والتي رحلت عن عالمنا اليوم الثلاثاء، عن عمر يناهز 86 سنة، بعد صراع مع المرض، قائلًا: «الفنانة الراحلة رمز كبير، وساندتني في بداية حياتي الفنية، ورشحتني مع خالد الأمير، وغنيت أول أغنية ساهمت في نجاحي».

وأضاف شاكر، في مداخلة هاتفية لبرنامج «رأي عام»، عبر فضائية «TEn»: «شادية أصّرت دائمًا على وجودي في حفلاتها في بداياتي، لكي تقدمني للجماهير وتتدعمني، كانت مقتنعة بي، ورأتني مشروع لفنان، ولا أستطيع نكران جميلها ومساندتها ودعمها».

وتابع: «ربنا يصبر أهلها وجمهورها، وشادية كانت فنانة عظيمة بمعنى الكلمة، وكانت مطربة كبيرة جدًا، وممثلة رائعة وقديرة، وهي المطربة الوحيدة التي عملت فيلم دون أن تغني فيه».

وكانت شادية قد أصيبت بجلطة في المخ، نقلت على إثرها لمستشفى الجلاء العسكري، وذلك قبل نحو شهر، ولم تستقر حالتها الصحية، إذ استمر وجودها في غرفة العناية المركزة، ورافقتها طوال أيام مرضها صديقتها الفنانة المعتزلة ياسمين الخيام، وخلال تلك الفترة، زارها الرئيس عبد الفتاح السيسي وحرمه. 

حالة الفنانة الكبيرة الصحية تدهورت بشكل واضح قبل يومين، واليوم عانت من انخفاض نسبة الهيموجلوبين في الدم، ما تسبب في تضاعف حدة أزمتها الصحية، حتى وافتها المنية. 

يذكر أن شادية ابتعدت عن الفن، واعتزلت التمثيل قبل عدة سنوات، تاركة خلفها تاريخ طويل من الأعمال الفنية المتميزة بين السينما والتليفزيون والمسرح وأيضا الإذاعة، حيث تمتعت بأداء خفيف وقدرة على تجسيد مختلف الشخصيات، إلى جانب موهبتها الغنائية.