loading...

أخبار مصر

أديب: «شادية كانت مُقاتلة في الجيش وحاربت من أجل مصر» (فيديو)

عمرو أديب

عمرو أديب



نعى الإعلامي عمرو أديب، الفنانة الكبيرة شادية، التي رحلت عن عالمنا مساء الثلاثاء، عن عمر يناهز 86 سنة، بعد صراع مع المرض، قائلًا: «شادية مش بتموت.. وهتفضل موجودة العمر كله».

وطالب أديب، خلال تقديمه برنامج «كل يوم»، عبر فضائية «ON E»، الدولة المصرية ووزارة الثقافة، بإقامة جنازة وعزاء يليق بمكانة الفنانة الراحلة، مضيفًا: «الست دي لازم يتعملها شيء مُشرف، الست دي جندية في الجيش المصري ومقاتلة من الدرجة الأولى، وحاربت حروب غير طبيعية لمصر».

تابع: «أنا لا أُطالب بإقامة جنازة عسكرية لها، لكن أن يكون هناك تكريم لها، مصر هي أسرتها، أرجوكم يكون في دور لكل النقابات.. ماحدش غنّى لمصر زي ما شادية غنّت لمصر، هذه السيدة اعتزلت الغناء بأُغنية.. كانت تُفكر في الفن كأسلوب حياة، بأسلوب يُعبر عنها وعن الوطن».

وكانت شادية قد أصيبت بجلطة في المخ، نقلت على أثرها إلى مستشفى الجلاء العسكري، وذلك قبل نحو شهر، ولم تستقر حالتها الصحية، إذ استمر وجودها في غرفة العناية المركزة، ورافقتها طوال أيام مرضها صديقتها الفنانة المعتزلة ياسمين الخيام، وخلال تلك الفترة، زارها الرئيس عبد الفتاح السيسي وحرمه. 

حالة الفنانة الكبيرة الصحية تدهورت بشكل واضح قبل يومين، واليوم عانت من انخفاض نسبة الهيموجلوبين في الدم، ما تسبب في تضاعف حدة أزمتها الصحية، حتى وافتها المنية. 

يذكر أن شادية ابتعدت عن الفن، واعتزلت التمثيل قبل عدة سنوات، تاركة خلفها تاريخًا طويلًا من الأعمال الفنية المتميزة بين السينما والتليفزيون والمسرح وأيضًا الإذاعة، حيث تمتعت بأداء خفيف وقدرة على تجسيد مختلف الشخصيات، إلى جانب موهبتها الغنائية.