loading...

ثقافة و فن

محمود معروف يبكي على رحيل شادية بـ«السيدة نفيسة»

جنازة الفنانة شادية - تصوير سامح أبو حسن

جنازة الفنانة شادية - تصوير سامح أبو حسن



كان الناقد الرياضي محمود معروف من بين المشاهير الذين حضروا صلاة الجنازة على الفنانة الراحلة شادية، والتي أقيمت بمسجد السيدة نفيسة.

وأوقف عدد من المراسلين والمصورين «معروف» لإلقاء كلمة عن شادية، أبدى فيها حزنه الشديد على رحيلها، مشيرًا إلى مشوارها الفني الطويل، وكونها إحدى أهم الفنانات في العالم العربي، كذلك تطرق بحديثه إلى الجانب الإنساني في شخصيتها، ولم يتمالك نفسه خلال حديثه عنها حتى أجهش بالبكاء.

يذكر أن المئات من محبي الفنانة شادية كانوا قد حضروا شعائر صلاة الجنازة عليها، إذ وصل الجثمان إلى المسجد ملفوفًا بعلم مصر، إلى جانب عدد من الفنانين، منهم يسرا، رجاء الجداوي، بوسي، لبلبة، دلال عبد العزيز، نهال عنبر، بشرى، ماجدة زكي، سمير صبري.

هذا إلى جانب وزير الثقافة حلمى النمنم، والفنان أشرف زكي نقيب الممثلين، والإعلامي عمرو الليثى، والفنانة المعتزلة ياسمين الخيام، والأب بطرس دانيال مدير المركز الكاثوليكي المصري للسينما.

وكانت شادية قد توفيت، مساء أمس الثلاثاء، بمستشفى الجلاء العسكري، والذي تم احتجازها فيه قبل بضعة أسابيع بعد إصابتها بجلطة في المخ، ورافقتها في المستشفى صديقتها ياسمين الخيام، قبل انخفاض نسبة الهيموجلوبين في الدم، إلى ستة، حتى تدهورت حالتها الصحية، إلى أن رحلت عن عالمنا عن عُمر يناهز 86 سنة.