loading...

محليات

القمامة والمخلفات والباعة يفقدون كورنيش الإسكندرية جماله (صور)

كورنيش الإسكندرية

كورنيش الإسكندرية



رغم كونه مقصد زوار عروس البحر الأبيض المتوسط، تحاصر القمامة والمخلفات كورنيش الإسكندرية وسط غياب دور هيئة النظافة، مما أثار استياء الأهالي.

ورصدت "التحرير" انتشار كميات من القمامة والمخلفات بطول الكورنيش بدءا من منطقة محطة الرمل وصولا إلى منطقة بحري.

1

تقول منال محمود، إنها تصاب بحالة اكتئاب فور مشاهدتها للقمامة تحاصر الكورنيش، مشيرة إلى أنها قررت عدم اصطحاب أبنائها للتنزه بتلك الأماكن "علشان ميشوفوش المنظر السئ ده".

ويضيف محمد عادل، أنه اعتاد الجلوس مع أصدقائه على الكورنيش، خاصة أنها "الخروجة الوحيدة المجانية"، وسط ارتفاع أسعار الكافيهات والمتنزهات الأخرى، معربا عن استيائه من عدم الاهتمام بنظافة الكورنيش "ده أبسط حقوقنا".

10

"الكورنيش محاصر بالقمامة والمنظر العام بشع"، تشير منار علي إلى أنه يجب الارتقاء بمنظومة النظافة "من المتفرض أن يكون واجهة لبلدنا".

وطالب محمود خالد، بتكثيف حملات النظافة بطول الكورنيش؛ لاستعادة المظهر الجمالي له، والتصدي لانتشار الباعة الجائلين بمنطقة بحري الذين يلقون مخلفاتهم في مياه البحر. 

14

من جانبه، قال اللواء أحمد حجازي، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالمحافظة، إن هناك حملات مكثفة من جانب شركة النظافة لرفع المخلفات بشكل مستمر، لافتا بأن الأمور تسير بشكل جيد في المناطق التي يكون هناك مستأجر فيها.

وأوضح :حجازي"، في تصريحات لـ"التحري"، أن الباعة الجائلين بمنطقتي محطة الرمل وبحري السبب الرئيسي لهذه المشكلة "معدل إلقاء المخلفات أسرع من عملية رفعها".