loading...

علوم و تكنولوجيا

«البلاك فرايداي» يدخل جوميا ضمن أعلى 10 مواقع زيارة في مصر

جوميا

جوميا



رغم أن البلاك فرايداي أو الجمعة السوداء قد انتهت في نوفمبر الماضي، فإن موقع جوميا المتخصص في التجارة الإلكترونية قرر أن يكون البلاك فرايداي هذا العام لمدة شهر وليس أسبوعا، لذا فقد شهد الموقع زيارات بالملايين خلال تلك الفترة التي بدأت في 12 نوفمبر وتنتهي في 12 ديسمبر الجاري.

وكشفت الشركة عن أنها احتلت صدارة المواقع الإلكترونية المتخصصة في التجارة الإلكترونية داخل مصر، متفوقة على منافسيها في هذا المجال، موضحة أن الموقع نجح في دخول قائمة أكبر 10 مواقع إلكترونية داخل مصر من حيث الزيارات، وفقًا لمنصة Alexa المتخصصة في تحليل البيانات، وذلك لأول مرة منذ إطلاق الموقع داخل مصر.

Alexa

وأشارت الشركة إلى أن جهودها تسهم في تعزيز مفهوم التجارة الإلكترونية، وتشجيع المواطنين على الاتجاه نحو التسوق الإلكتروني الذي يتمتع بالعديد من المميزات، أبرزها توفير الوقت والجهد، حيث تتوقع الشركة وصول حجم التجارة الإلكترونية في مصر إلى 20 مليار دولار في 2021.

وبرغم وجود بعض المشكلات الفنية من صعوبة التواصل بين المستخدمين وموظفي خدمة العملاء بالشركة، خاصة أن الشركة أوقفت الرد على الرقم المختصر الخاص بها ليكون التواصل عبر الإيميل فقط والفيسبوك، فإن جوميا قامت بإجراء تخفيضات هائلة وصلت في بعض الأوقات إلى 80% على أكثر من 3.000 علامة تجارية، بجانب عروض تصل إلى 200.000 عرض.

هشام صفوت، الرئيس التنفيذي لجوميا مصر، قال: وصولنا لصدارة المواقع الإلكترونية المتخصصة في التجارة الإلكترونية في مصر، ودخولنا ضمن المواقع العشرة الأوائل إنجاز كبير وحافز لبذل المزيد من الجهد من أجل الحفاظ على هذا الترتيب، مؤكداً أن عروض موقع جوميا متواصلة على مدار العام بالكامل.

وأضاف صفوت قائلا: "دورنا لا يقتصر فقط على تقديم تخفيضات على أسعار المنتجات، ولكننا نأخذ على عاتقنا مهمة توسيع قاعدة التجارة الإلكترونية داخل مصر، والتي تصب في النهاية في مصلحة الاقتصاد القومي للبلاد، لذلك نهتم بتوفير قدر كافٍ من المنتجات المتنوعة بدءًا من أصغر ما يهم البيت المصري من مستلزمات بسيطة إلى الموبايلات والأجهزة الإلكترونية والمستلزمات الطبية والتجميلية من مختلف العلامات التجارية".