loading...

محليات

جهاز حماية المستهلك يشن حملة على محلات ومصانع الفيوم وكفر الشيخ

عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك

عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك



شنَّ جهاز حماية المستهلك بالتعاون مع شرطة التموين حملة بمحافظتي كفر الشيخ والفيوم؛ لضبط المخالفين وكافة الممارسات الضارة التي قد تؤثر على صحة وسلامة المستهلك.

وقال اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك -في بيان له- إنه تم تحرير 8 محاضر ضد بعض المحال التجارية والمصانع بالفيوم.

وعلى مدار يومين متتاليين، تمكنت الحملة بمحافظة كفر الشيخ من تحرير 11 محضرا منها ضد أحد المطاعم لبيع لحوم غير صالحة للإستخدام الآدمي، ومحضر لبيع سلع غذائية منتهية الصلاحية، ومحضر للذبح خارج المجازر الحكومية.

ولفت "يعقوب" إلى أنه تم تحرير محاضر جنح أمن دولة طوارئ لعرض وبيع لحوم طازجة دون غطاء وبيع منتجات غير مدون عليها بيانات وللذبح خارج المجازر الحكومية، ومزاولة نشاط دون ترخيص، وعدم وجود شهادة صحية.

وشدد رئيس جهاز حماية المستهلك على أن الجهاز يولي اهتماما كبيرا بحماية المستهلك من الممارسات الضارة خاصة التي قد تلحق أضرارا بصحته وسلامته، من خلال تبنى سياسة "الوقاية خير من العلاج" بانتهاج إجراءات استباقية لتوعية وتنبيه المستهلك من بعض السلع أو المنتجات الضارة، بعد التأكد من المعلومات بالإضافة إلى ما يتم من ضبط للسلع المقلدة ومجهولة المصدر قبل بيعها للمستهلك.

وأكد أن حملات جهاز حماية المستهلك لضبط الأسواق سوف تستمر خلال الفترة المقبلة بشكل مكثف لمكافحة جميع الممارسات الضارة بحقوق المستهلك، ووقف تداول السلع غير المطابقة للمواصفات التي تلحق الضرر بحقوق المستهلك وصحته وسلامته، مناشداً جموع المستهلكين بضرورة معاونة الجهاز من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوى لديهم حتى يتمكن جهاز حماية المستهلك من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق، والجهاز يستقبل البلاغات على الخط الساخن 19588 أو من خلال التطبيق الإلكتروني "حماية المستهلك" للهواتف الذكية.