loading...

4 عجلات

منها «كامري» و«سيفيك».. 10 سيارات الأكثر مبيعًا في 2017

هوندا أكورد

هوندا أكورد



خاض العديد من الشركات العالمية المصنعة للسيارات سباقا قويا في 2017، للمنافسة في الأسواق العالمية، والتي كانت تعبر بشكل رئيسي عن مدى شعبية موديلات تلك الشركات العالمية في الأسواق، وفي هذا السياق يقدم موقع "يو إس إيه توداي" الأمريكي قائمة تضم السيارات الأكثر مبيعًا على مدار عام 2017..

شيفرولية ماليبو

حلت في المركز العاشر بالقائمة، خاصة أنها واحدة من أفضل السيارات تحقيقًا للمبيعات في 2017، إلا أنها ومنذ أكتوبر الماضي تعرضت لانخفاض واضح بلغت نسبته 16.5% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

هيونداي إلنترا

كان ظهور التصميم الجديد كليا في 2017 بمثابة إنقاذ للعديد من الموديلات في الشركة الكورية، وتمكنت من تقديم مبيعات رائعة على مستوى الأسواق العالمية، ولا سيما في الولايات المتحدة، وعلى الرغم من ذلك فإن مبيعاتها في أكتوبر لم تكن مماثلة لشهر أكتوبر في العام الماضي، حيث انخفضت مبيعاتها بنسبة 8.8%.

شيفرولية كروز

استطاعت أن تحقق طفرة في مبيعاتها على مدار 2017، لتبلغ ذورة مجدها في أكتوبر الماضي، بتفوق 3.4% عن مبيعات السيارة التي أنتجت في 2011 لأول مرة في نفس الفترة من العام الماضي.

فورد فيوشن

بعد سلسلة من التطويرات التي خضعت لها السيارة في عام 2017، استطاعت أن تحقق نجاحات قوية في العام الجاري، إلا أن مبيعات شهر أكتوبر انخفضت 22.6% عن نظيراتها في نفس الفترة من العام الماضي.

نيسان سنترا

رجح سعرها كفتها في مواجهة العديد من الموديلات السيدان متوسطة الحجم في العالم، لتشهد ارتفاعًا في مبيعاتها بشكل عام وبنسبة طفيفة خلال شهر أكتوبر مقارنة بمبيعات نفس الشهر العام الماضي.

نيسان ألتيما

على الرغم من كونها واحدة من السيارات التي حققت مبيعات رائعة في 2017، فإن العام الماضي كان الأبرز لها، خاصة أن مبيعاتها في شهر أكتوبر قد انخفضت بنسبة 17% مقارنة بالعام الماضي.

هوندا أكورد

شأن العديد من الموديلات السيدان، انخفضت مبيعات السيارة اليابانية في الأشهر الأخيرة من العام بنسبة طفيفة، إلا أن ذلك لم يمنعها من دخول قائمة الموقع الأمريكي للسيارات الأكثر مبيعًا في 2017.

تويوتا كورولا

خسرت السيارة اليابانية العالمية معركتها لصالح موديلات عديدة تنتمي لطراز السيارات الرياضية متعددة الأغراض "SUV" الشهيرة، وهو الأمر الذي رجح كفتها في 2017 رغم مبيعاتها العالية.

تويوتا كامري

بعد أن تم تعديلها بشكل مغاير تمامًا خلال العام الجاري، استطاعت "كامري" تحقيق معدلات رائعة أهلتها لتكون واحدة من أكثر السيارات مبيعًا في العام الجاري، ولكنها انخفضت أيضًا في الأشهر الأخيرة قياسًا بمبيعات تلك الفترة من 2016.

هوندا سيفيك

دومًا سيارة "هوندا" الكلاسيكية على رأس مبيعات السيارات العالمية والشركة اليابانية بشكل خاص، لتحقق مبيعات فريدة من نوعها تجعلها على رأس القائمة، وتحطم قاعدة انخفاص السيدان في الربع الأخير من العام، بصعود طفيف مقارنة بـ2016.