loading...

حكايات

5 حقائق لا تعرفها عن والت ديزني.. عمل سائق «إسعاف» وعشق «الهوت دوج»

والت ديزني

والت ديزني



ربما لا يوجد في صناعة التسلية والترفيه أيقونة أكثر تأثيرا من المؤسس "والت ديزني"، فخلال سنواته الخمسة وستين، نجح في تحويل الرسوم المتحركة بالأبيض والأسود، إلى شكل آخر يحظى باحترام كبير ولديه القدرة على إنتاج أفلام تستحق جائزة الأوسكار، ونقدم فيما يلي مجموعة من الحقائق التي لا يعرفها الكثيرون عن "والت ديزني" وفقًا لما ذكره موقع "إنديا توداي"..

1- أول اسم لميكي ماوس 

شخصية ميكي ماوس الشهيرة التي نعرفها اليوم كان والت ديزني يرغب في تسميتها في البداية "مورتيمر ماوس"، ولكن زوجته "ليليان ديزني" أقنعته بأن ميكي سيكون اسمًا أكثر قابلية للتسويق عن "مورتيمر". 

2- سائق سيارة إسعاف 

قرر ديزني ترك المدرسة والانخراط في الجيش عندما كان يبلغ من العمر 16 عامًا فقط، ولكنه نظرًا لصغر سنه استطاع في نهاية المطاف العمل كسائق لسيارة إسعاف خلال الحرب العالمية الأولى. 
 

3- الهوت دوج 

كان والت ديزني مولعًا بتناول الهوت دوج، وكان يعرف بالانضباط كثيرًا، حتى إنه حرص على وضع صناديق القمامة على بعد 25 خطوة فقط من أدراج الهوت دوج ليستطيع تناوله في أي وقت. 
 

4- الصرامة 

كان الموظفون يخشون كثيرًا من والت ديزني لأنه صارم جدًّا في عمله، وكان الموظفون في الاستوديو يستخدمون رمز "رجل في الغابة" لإنذار زملائهم باقتراب والت ديزني. 
 

5- كلماته الأخيرة 

ما زالت كلمات والت ديزني الأخيرة لغزًا، فقبل وفاته بمرض سرطان الرئة في 15 ديسمبر عام 1966، كتب "ديزني" اسم الممثل الأمريكي "كيرت راسل" على قطعة من الورق، ولا يعرف أحد حتى الآن ما كان يقصده والت ديزني بالضبط.