loading...

ثقافة و فن

أشرف عبد الباقي: باستخدم التكنولوجيا أول ما اخترعوها.. وهذه مخاطرها على الأطفال

أشرف عبد الباقي

أشرف عبد الباقي



أكد الفنان الكوميدي أشرف عبد الباقي، أنه من أشد المهتمين بالتكنولوجيا، موضحًا أنه يستخدمها منذ اختراعها أو منذ ظهورها داخل مصر، بدءًا من الكمبيوتر ومرورًا بأحدث الموبايلات.

وكشف عبد الباقي، في مداخلة هاتفية مع برنامج "يلا أونلاين" المذاع عبر محطة "نغم إف إم"، أنه قام بتأسيس شركة تكنولوجيا لإيمانه بأهميتها، وأنه قام بتعيين "ابن أخته" في هذه الشركة "لماضه" باعتباره خريج إحدى الجامعات المتخصصة في الحاسبات الآلية.

وفيما يخص علاقته بمواقع التواصل الاجتماعي، أوضح أنه يمتلك صفحة على فيسبوك عليها مليون متابع تقريبًا، بالإضافة إلى صفحة خاصة بـ"مسرح مصر" وتضم حوالي 5 ملايين متابع، موضحا أن هناك شبابا يتسم بخفة الظل يدير تلك الصفحات نيابة عنه، حتى يمكنه التفرغ لأعماله.

وأوضح عبد الباقي أن السوشيال ميديا لها مزايا وعيوب، وضرب عليها مثالا بأنها وسيلة مثل "الكوباية" يمكن فيها شرب المياه والعصائر، أو شرب أشياء أخرى مضرة، لذلك فإذا كان المستخدم يعتمد عليها في الاطلاع على الجديد ومشاهدة الفيديوهات أو التعليم فهو أمرا جيدا، بينما مساوئها تتمثل في خلق حالة من العزلة المجتمعية، كما أنها قد تتسبب في انتشار مرض التوحد لدى الأطفال عند إدمانهم وسائل الاتصال، لافتا إلى أن الموظفين يجلسون على مكاتبهم يتابعون السوشيال ميديا بدلا من التركيز في العمل.

وحول التطبيق الذي يفضله أشرف عبد الباقي، قال النجم الكوميدي إنه حريص على متابعة فيسبوك وواتس آب وإنستجرام، في حين أن التطبيق المحبب لقلبه هو "Pinterest" الذي وصفه بالعبقري، حيث يعد شبكة اجتماعية ضخمة يتشارك فيها المستخدمون عدة صور تتوافق مع اهتمامات الجميع.