loading...

أخبار مصر

سامح عاشور: منظمو الوقفة الاحتجاجية أمام النقابة «مش محامين»

سامح عاشور نقيب المحامين

سامح عاشور نقيب المحامين



قال سامح عاشور، نقيب المحامين، إن النقابة اشترطت على من يحصل على كارنيه المحاماة أن يكون مُشتغل بنفس المهنة.

وأضاف عاشور، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «مساء DMC»، مع الإعلامية إيمان الحصري، على قناة «دي أم سي»، أن منظمي الوقفة الاحتجاجية أمام النقابة يوم السبت، كانوا يريدون الحصول على الكارنيه وتجديده دون أي شروط، وهذا لا يجوز.

وتابع: «الناس اللي وقفت النهاردة وقامت بالتجاوز والسب والشتم مخطئين، وهذا معناه أنهم مش محامين ولم يمارسوا المهنة ولم يدرسوا قانون، لأنهم مش عارفين إزاي يتم تنفيذ حكم صادر من القضاء الإداري».

واستكمل: «البعض احتشد أمام النقابة زاعمين أن هناك أحكام قضائية صادرة بحق قرارات تم اتخذها في النقابة لم يتم تنفيذها، وقاموا بالحشد من أجل تنفيذ تلك الأحكام».

وواصل عاشور: «عاوز أوضح حاجة، الاحكام القضائية لا تنفذ بالقوة الجبرية، لا تُنفذ بعسكري والشرطة، ولكن المحكمة تُنبه على الجهة الإدارية لتنفيذ الأحكام فقط، وإحنا نفذنا كل الاحكام القضائية التي صدرت، وألغينا كافة القرارات التي كانت محل طعن عليها».

وفي وقت سابق، قضت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة بقبول الدعوى رقم 22485 لسنة 71 قضائية المقامة ضد نقيب المحامين سامح عاشور، وتطالب بوقف تنفيذ قرار إلزام المحامين الراغبين فى تجديد عضويتهم السنوية بالنقابة بشروط من شأنها منع بعض المحامين من مزاولة المهنة.