loading...

علوم و تكنولوجيا

في خطوات.. أسهل طريقة لصناعة صور «GIF» على هاتفك

هواتف ذكية

هواتف ذكية



على مدار العامين الماضيين، تنامت صناعة الصور المتحركة المعروفة باسم "GIFs"، ولم يصبح استخدامها مقتصرًا فقط على المواقع والمنصات الإعلامية، بل امتد أيضًا ليشمل المستخدمين العاديين خاصة جمهور مواقع التواصل الاجتماعي.

تتميز الصور المتحركة بأنها متنوعة المحتوى، وتلخص لك كل شىء، فهي بديل جيد للفيديوهات إذا كنت تريد مشاهدة أهداف فريقك المفضل، وبإمكانها إضحاكك، وتستطيع أن تُبكيك.. كل ذلك يحدث في ثوان معدودة.

هناك عدد من الوسائل التي تمكنك كمستخدم عادي من صناعة صور متحركة، مثل المواقع على الإنترنت والبرامج المنتشرة في كل مكان، لكن معظم تلك الوسائل لا يقدم لك التجربة الكاملة.

وتنقسم الصور المتحركة إلى نوعين، الأول فيديوهات يتم اقتطاع جزء منها، ولنقل 10 ثوان، ويعرض كما هو دون نص، أما الثاني فيتطلب أن يضاف إلى مقطع الفيديو كلام مكتوب وفيه تكمن المشكلة.

معظم الطرق الحالية لا تتيح لك ضبط توقيت ظهور النص الذي تضيفه، وتسمح فقط بإضافة كلام يظهر طوال المدة الزمنية الخاصة بالصورة المتحركة، وهو ما لا يصلح بالطبع إذا كنت تريد إضافة نصف يظهر في الثانية 2، وآخر في الثانية 4، وثالث في الثانية 7 على سبيل المثال.

في هذا الموضوع سنقدم لك حلًا لهذه المشكلة، والذي يصادف في نفس الوقت كونه أفضل وأسهل طريقة تُمكنك من صناعة صورة متحركة على هاتفك الأندرويد بشكل احترافي عال الجودة، ومشاركتها على أي منصة من مواقع التواصل الاجتماعي:

تطبيق GIF Maker - GIF Editor

يتيح لك هذا التطبيق إنشاء صور متحركة من الفيديوهات الخاصة بك، أو عبر إدخال رابط فيديو من موقع يوتيوب، أو من الصور لديك في تطبيق الاستوديو، والسماح بمشاركة الصورة النهائية مع أصدقائك على فيسبوك، تويتر، جيفي، إميجر، انستجرام، وواتساب.

وتشمل مميزات التطبيق قص الفيديو وتقليل أبعاده قبل إنشاء الصورة المتحركة، وإضافة أكثر من 200 صورة، والتعديل على الصورة قبل حفظها، وإضافة نص سواء بالعربية أو الانجليزية أو أي لغة أخرى، والتحكم في حجم النص ولونه وتوقيت ظهوره، وإضافة أكثر من 100 رمز تعبيري، والكثير من المميزات الأخرى.

التطبيق يخزن ويعرض كل الصور المتحركة على هاتفك، كما يتيح لك جلب روابط صور متحركة جاهزة من مواقع شهيرة مثل GIPHY، كي تضيف لها أنت ما تريده من نصوص وغيره، بدلًا من أن تقوم بجلب مقطع فيديو وتقصه لصناعة صورة متحركة من الألف إلى الياء.

طريقة استخدام التطبيق

التطبيق سهل للغاية، فبعد تحميله وتنزيله من متجر بلاي ستور، قم بفتحه، واضغط على زر Create New كي تبدأ صناعة الصورة المتحركة.


سيظهر أمامك عدة خيارات لجلب المحتوى الذي ستصنع منه صورة متحركة، حيث يمكنك اختيار الكاميرا لتصوير فيديو، أو اختيار فيديو مُخزن لديك على الهاتف، أو من صور الاستوديو، أو من رابط لصورة متحركة بموقع Gify أو أي موقع آخر، أو رابط لفيديو من يوتيوب.

بعد اختيار المحتوى، وليكن فيديو على سبيل المثال، سيتاح لك من واجهة الاستخدام اختيار بداية ونهاية المقطع، وظبط أبعاده، وبعد الانتهاء من تلك الإعدادات، سينتقل بك التطبيق إلى الواجهة الخاصة بصناعة الصورة المتحركة، وستشاهد بأسفل الشاشة شريطًا به خصائص ضبط التوقيت الزمني، وإضافة النصوص والرموز التعبيرية وعدة خصائص أخرى.


بعد الانتهاء من صناعة الصورة المتحركة كما تحب، اضغط على زر Save، وحدد الوسيلة التي ترغب بها في مشاركة الصورة مع أصدقائك.