loading...

ثقافة و فن

صناع «فرصة سعيدة»: المسرحية تناسب الأسرة.. وإضحاك الجمهور مهمتنا

أحمد بدير

أحمد بدير



أقيم مساء اليوم الأحد، على خشبة مسرح السلام بالقصر العيني المؤتمر الصحفي لمسرحية "فرصة سعيدة"، المقرر بدء عرضها يوم 25 ديسمبر، ضمن عروض رأس السنة.

حضر المؤتمر بطلا العرض المسرحي، أحمد بدير وفتوح أحمد، إلى جانب المخرج محمد جمعة، والفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح.

وذكر المخرج محمد جمعة أن هذه تجربته الإخراجية الأولى على خشبة المسرح، مؤكدًا سعادته بموافقة الفنان أحمد بدير على تقديمه لهذا العرض، الذي انطلقت فكرته منذ عام.

من جانبه، أوضح أحمد بدير أن إضحاك الجمهور مهمة الفنانين، خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلد، مشيرًا إلى افتقاد المجتمع لكثير من القيم التي يحاول العرض المسرحي إعادتها من جديد.

فيما قال الفنان فتوح أحمد، إن العرض يذكره بمسرحيات ويليام شكسبير، مضيفًا: "العرض مناسب للأسرة، وكنت أتمنى تقديمه في كل محافظات مصر وخارجها، لكن مثلا في الفيوم لم نتمكن من ذلك بسبب سوء حالة المسرح"، وطالب البيت الفني بتطوير الحجز للعروض وتحويله إلكترونيًا.

المسرحية تدور أحداثها فى إطار اجتماعي كوميدي عن رجل يبلغ من العمر 79 عامًا، يجد نفسه وحيدًا فى منزله دون صحبة أو رفقة إلى أن تحدث له مفاجآت تمنحه فرصة تغيير مجريات حياته وتمنحه السعادة، ويشارك في بطولتها فتوح أحمد، محمد الصاوي، أحمد الدمرداش، وإيمان أبو طالب وخالد محروس، وعلي كمال، ولي لي قاسم، وبسمة شوقي، تأليف صلاح عربي، موسيقى وألحان وتوزيع إيهاب حمدي، ديكور مصطفى حامد، أشعار أيمن النمر، أزياء هبة طنطاوي، وفكرة وإخراج محمد جمعة.