loading...

ثقافة و فن

«عقدة الخواجة».. أولاد «السبكي» يفرضون أنفسهم كضيوف شرف في أفلامهم

محمد السبكي وأحمد السبكي

محمد السبكي وأحمد السبكي



في السنوات الماضية بات ظهور أحد أفراد عائلة السبكي في أفلامهم فرضًا على المشاهدين، وعلى الرغم من كون المشهد لا يتخطى الدقيقة فإن هذا لم يلق ترحيبا من الجمهور، وتجدد هذا الكلام مرة أخرى بعد الكشف عن ظهور المنتج أحمد السبكي كضيف شرف في فيلمه «عقدة الخواجة»، مما جعل الكثيرين يتساءلون: هل هذا هو أحد شروط الشقيقين محمد وأحمد السبكي في تقديم أعمال جديدة؟

السبكي مع الرداد وإيمي وبيومي فؤاد

تم الإعلان عن ظهور المنتج السينمائى أحمد السبكى، كضيف شرف ضمن أحداث فيلم «عقد الخواجة» بطولة الفنان حسن الرداد، حيث يجمعه مشهد كوميدي بالفنان بيومي فؤاد ضمن أحداث العمل الذي يتولى إخراجه بيتر ميمي، وقام بتأليفه هشام ماجد، ويشارك فى بطولته محمد لطفي، وماجد المصري، وسامية الطرابلسي، وهنا الزاهد.

rr

وتعد الأعمال التي ظهر فيها المنتج أحمد السبكي قليلة جدا مقارنة بشقيقه «محمد»، إذ سبق وظهر فى أحد المشاهد مع حسن الرداد وإيمى سمير غانم فى فيلم «عشان خارجين»، والذي عرض فى 2016، وظهر أيضًا مع «الرداد» و«إيمي» و«بيومي فؤاد» في فيلم «زنقة ستات»، ليكون فيلم «عقدة الخواجة» هو الظهور الثالث له مع «الرداد» و«بيومي فؤاد».

بالإضافة إلى ظهوره فى أحد مشاهد مسلسل «رمضان كريم» بطولة الفنانة روبي، والذي عرض خلال سباق دراما رمضان الماضي، فى دور مدرب النادي الذي يعمل به محمد لطفي، والمسلسل من ﺇﺧﺮاﺝ سامح عبد العزيز، وتأليف أحمد عبد الله.

576363-1

السبكي وقصة ظهوره فى الأفلام

يبلغ عدد الأعمال التي ظهر خلالها المنتج محمد السبكي 19 فيلما، وحول حرصه الدائم على الظهور كضيف شرف بأعماله، كشف «السبكي» في لقاء سابق له ببرنامج «قصر الكلام» مع وفاء الكيلاني، أن السبب فى ذلك هو تفاؤله بالنجاح، موضحًا: «أنا مش شغلتي ممثل بس أنا باتفائل لما باظهر فى أفلامي»، مؤكدًا أن ظهوره فى الأفلام سبب نجاحها، لافتًا إلى أن هناك واحدا من بين الأفلام التي أنتجها لم يظهر فيها، ولذلك لم ينجح الفيلم.

وكان أول ظهور له فى فيلم «النيابة تطلب البراءة» بطولة سمير صبري وسماح أنور، ولكن المشاهدين يتذكرون دائمًا ظهوره فى أفلام محمد سعد، ومن بينها «اللمبي» و«كلم ماما» و«عوكل»، كما حرص على الظهور مع النجم تامر حسني في فيلمي «نور عيني» و«عمر وسلمى» بأجزائه الثلاثة، وكان آخر ما شارك فيه فيلم «أوشن 14» مع بيومي فؤاد، و«قلب الأسد» مع محمد رمضان.