loading...

4 عجلات

أفضل 7 سيارات فاخرة تنتمي لطراز «SUV»

BMW X5

BMW X5



اختارت العديد من الشركات العالمية المصنعة للسيارات، أن تراهن بشكل رئيسي على الطراز الرياضي متعدد الأغراض "SUV"، الذي يعد واحدًا من الموديلات الأكثر انتشارًا في الأسواق العالمية. ويستعرض موقع "يو إس نيوز" الأمريكي مجموعة من أفضل السيارات الفاخرة التي تنتمي لهذا الطراز في 2017..

أودي Q7

واحدة من أفضل السيارات التي ظهرت في عام 2017، وحصلت على تقييم 8.6 من 10 نقاط ضمن تقديرات الموقع الأمريكي، وهو ما يشير إلى مراعاتها للعديد من العوامل، وعلى رأسها السلامة والأمان والجودة الفنية لأنظمة الدفع الرباعي الكامل للسيارة.

مازيراتي ليفانتي

تعد واحدة من السيارات الأكثر انتشارًا في بعض الأسواق، وحصلت على تقييم 8.8، ولاقت استحسانا واضحا على مستوى الأداء وعوامل السلامة والأمان، إضافة إلى قوة المحرك الذي أسسته فيراري ليضخ 345 حصانا، ويصل بالسيارة من صفر إلى 100 كم/ ساعة في زمن 5.8 ثانية فقط.

جاجوار F-Pace

حصلت على نفس تقييم "مازيراتي ليفانتي"، وانتشرت بشكل واسع في 2017 حيث تمتعت بالعديد من العوامل الفنية الخاصة، لعل أبرزها قدرات المحرك التي تصل بالسيارة من صفر إلى 100 كم/ ساعة خلال 8.2 ثانية فقط.

بورش كايان

بتقييم 8.9 من إجمالي 10، حجزت السيارة مكانا واضحا في القائمة الخاصة بالموقع الأمريكي، إذ تمتلك محرك 3600 CC يتكون من 6 سلندر "V6"، ويضخ قوة مقدارها 300 حصان، إضافة إلى عوامل الرفاهية التي رجحت كفة السيارة.

BMW X5

تساوت مع "بورش كايان" في التقييم، واستطاعت بفضل تقنية "xDrive" أن تكون واحدة من ضمن أفضل السيارات الرياضية متعددة المهام، والتي تعمل بالدفع الخلفي.

بورش ماكان

حصلت على تقييم 9 من 10، وكانت تعرض بأربع خيارات مختلفة للمحركات، إلا أنها لاقت نجاحها الأبرز في الأسواق العالمية، بعد سلسلة من التعديلات التي أجرتها الشركة الألمانية في السيارة لهذا العام.

تيسلا موديل X

جاءت على رأس القائمة بتقييم 9.1 من 10، وهي واحدة من أفضل السيارات الفاخرة التي تنتمي للطراز الرياضي متعدد الأغراض في العالم، وتمكنت بفضل قدراتها الاستهلاكية الرائعة من اعتلاء قائمة الـ"SUV" الأفضل في العالم.