loading...

إقتصاد مصر

بعد تخارجه من إعلام المصريين.. أبو هشيمة ينشئ كيانا جديدا لمواد البناء

رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة

رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة



يعتزم رجال الأعمال أحمد أبو هشمية رئيس مجلس إدارة شركة حديد المصريين، إنشاء كيان جديد ينتج كل مواد البناء من حديد، أسمنت، بلوك، جير وجبس وكل ما يتعلق بمواد البناء.

وقال أبو هشيمة في حوار لـ"وورلد فايننس": "إن الكيان الجديد سيوجد على أرض الواقع مع إتمام إنشاء وبدء تشغيل مصنع الأسمنت وسبعة مصانع ضمن مجمع مواد البناء وذلك بنهاية عام 2018 أو مطلع 2019 على الأكثر".

وأضاف أبو هشيمة أنه يتطلع لضخ استثمارات أخرى في قطاعي الفنادق والسياحة.

كانت شركة "إيجل كابيتال" التي تترأسها داليا خورشيد وزيرة الاستثمار السابقة، قد أعلنت مساء الإثنين، استحواذها على حصة رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة في شركة إعلام المصريين المالكة لشبكة قنوات أون تي في، وغيرها من الشركات والمؤسسات الإعلامية.

وأضاف أن شركة حديد المصريين تنتج نحو 2.3 مليون طن حديد سنويا، وتمتلك الشركة 4 مصانع في بورسعيد، العين السخنة، الإسكندرية و بني سويف.

وأشار إلى أن شركة حديد المصريين أنشئت عام 2010 قبل ثورة 25 يناير، وعلى الرغم من التحديات التي واجهتها الشركة بعد الثورة، فإنه أصر على الاستثمار في مصر، مشيرًا إلى أنه لم يندم مطلقا على الاستثمار في الوطن.

ودعا أبو هشيمة المستثمرين الأجانب لضخ استثمارات جديدة في مصر، لتحقيق عوائد مرتفعة خاصة مع استقرار المناخ الاقتصادي بعد الإصلاحات الحكومية الأخيرة.