loading...

رياضة مصرية

بعد رفضه وساطة المعلم.. كوبر يغلق الباب أمام عودة غالي للمنتخب

حسام غالي

حسام غالي



أغلق الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب الوطني، الباب في وجه عودة حسام غالي المحترف بصفوف النصر السعودي، لصفوف الفراعنة قبل المشاركة في مونديال روسيا 2018.
 
ورفض كوبر وساطة هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة، وحسن شحاتة نجم الزمالك الأسبق، والإعلامي أحمد شوبير، لإعادة حسام غالي لاعب النصر السعودي لصفوف الفراعنة.
 
وكان حسن شحاتة المدير الفني الأسبق للمنتخب قد توسط لعودة غالي، للمنتخب خلال حضور الثنائي حفل تكريم المنتخب السعودي بعد وصوله للمونديال، إلا أن كوبر أبلغ جهازه المعاون أن فكرة عودة قائد الأهلي السابق لصفوف الفراعنة مرفوضة تمامًا، وأنه سبق وأوضح الأسباب، وإذا كان اللاعب يريد الانضمام للفريق القومي فعليه الاعتذار أولًا.
 
يذكر أن حسام غالي خارج حسابات منتخب مصر منذ شهر مارس 2015 بسبب أزمته الشهيرة مع أسامة نبيه قبل مباراتي نيجيريا بتصفيات كأس الأمم الإفريقية 2017.
 
وانتزع المنتخب الوطني بطاقة التأهل إلى كأس العالم 2018 في روسيا، بعد غياب دام 28 عامًا، بفوزه على ضيفه الكونغولي، بنتيجة 2-1، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، لحساب الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من التصفيات الإفريقية للمونديال، في ظل حضور جماهيري تجاوز الـ75 ألف مشجع. 
 
وصعد المنتخب الوطني للمونديال، بقيادة مديره الفني الأرجنتيني هيكتور كوبر، للمرة الثالثة في تاريخه، بعد نسختي 1934، و1990، في إيطاليا. 
 
وكان المنتخب الوطني قد وقع في مجموعة تضم روسيا وأوروجواي والسعودية، ويستهل الفراعنة مشوارهم في المونديال يوم 15 يونيو، أمام أوروجواي على ملعب إيكاترنبرج والذي يتسع إلى 35 ألف متفرج، في تمام الثانية عصرًا بتوقيت القاهرة.  

 
وتكون ثاني المباريات أمام روسيا المضيف يوم 19 يونيو على ملعب كريستوفسكي والذي يتسع إلى 68 ألف متفرج، في تمام الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، وأخيرا يواجه المنتخب الوطني نظيره السعودي يوم 25 يونيو على ملعب فولجوجراد والذي يتسع إلى 45 ألف متفرج، في تمام الرابعة مساءً بتوقيت القاهرة.