loading...

ثقافة و فن

مؤلف «الطوفان»: النهاية البديلة للمسلسل صادمة للجمهور

مسلسل الطوفان

مسلسل الطوفان



جاءت نهاية مسلسل «الطوفان» سريعة وغير منطقية بعض الشيء وفقًا للمشاهدين الذين تابعوا العمل على مدار 46 حلقة، إذ وجد البعض فيها شيئا من المبالغة والخيالية، وآخرون وصفوها بأنها عادلة ومنطقية، فبعد أن اتفق الأبناء على قتل والدتهم «الحاجة صفية»، كي لا تحضر جلسة المحكمة وتدلي بشهادتها التي تفيد بأحقية الأرض محل النزاع لشقيق زوجها، ليحصلوا على الثروة الكبيرة المنتظرة، التي تقدر بـ300 مليون جنيه، دارت الأحداث في إطار درامي حتى النهاية.

عقب حالة الجدال الكبيرة التي أثارتها نهاية «الطوفان» وانقسام المشاهدين حول واقعية العمل، كشف السيناريست محمد رجاء، أحد مؤلفي المسلسل، أنها النهاية الوحيدة التي تتناسب مع جشعهم وطمعهم للتخلص من الجرم العظيم الذي ارتكبوه فى حق أمهم.

rrrr

وقال رجاء، فى تصريحات خاصة لـ«التحرير»، إن النهاية مكتوبة منذ بدء التصوير، ولكن كان هناك اقتراحان الأول مقتل الأبناء الأربعة لشعورهم بالذنب، إلى جانب المحرضين على هذا الفعل، وهم ماجد المصري ودينا، والثاني هو أن يكون «خالد مخلوف»، ماجد المصري، هو الرابح الوحيد بعد مقتل الأم وأبنائها.

y5u6

وتابع: «الشيطان بيكمل فى النهاية، فكان الأرجح هو أن لا تعلم (منيرة) والتي تجسد دورها الفنانة وفاء عامر، عن مؤامرة قتل الأم بعد أن يقوم أشقاؤها بالتخلص من حياتهم بنفس الطريقة، وترث هي ويوسف أو ميدو عادل، الفلوس، وبعد ذلك يأخذ منها (خالد مخلوف) تلك الثروة الكبيرة، وينتهى المسلسل وهما ذاهبان إلى الحج».

وأكد السيناريست محمد رجاء، أنه تم تغيير هذه الجزئية مع الوقت للشعور أن هذه النهاية ستكون صامة، ولن تُرضي المشاهدين، وخوفًا من عدم استيعاب فكرة أن الشيطان يكمل.

«الطوفان» بطولة وفاء عامر، ونادية رشاد، وماجد المصري، وأحمد زاهر، وروجينا، وأيتن عامر، ومحمد عادل، وإيهاب فهمي، وفتحي عبد الوهاب، ورامي وحيد، وسيناريو وحوار المسلسل لمحمد رجاء ووائل حمدي، ومن إخراج خيري بشارة. والمسلسل مأخوذ عن فيلم يحمل نفس الاسم من تأليف وإخراج بشير الديك، 

لقراءة المزيد..

مؤلف «الطوفان»: فكرة المسلسل عنيفة لكنها شاعرية.. و«منيرة» شخصية واقعية (حوار)

«لعنة الفلوس» تقتل أبطال «الطوفان».. مَن الفائز بـ«الثروة» فى النهاية؟