loading...

ثقافة و فن

المنتج محمد حفظى: «cbc» أوقفت «سابع جار».. وعرض الجزء الثاني قبل رمضان

المنتج محمد حفظى و سابع جار

المنتج محمد حفظى و سابع جار



أوقفت شبكة قنوات «سي بي سي» عرض مسلسل «سابع جار» يوم السبت الماضي، لتكون آخر حلقة تم عرضها رقم (47)، وفوجئ المشاهدون بوقف العرض دون إبداء أسباب.

منتج المسلسل محمد حفظى كشف، في تصريحات خاصة لـ«التحرير»، أن قرار الوقف جاء من قبل شبكة قنوات «سي بي سي»، التي تعرض المسلسل حصريا على شاشتها، بهدف زيادة عدد الحلقات لكي تعرض الجزء الثاني قبل شهر رمضان.

وأوضح حفظى: الجزء الثاني سيُعرض في شهر فبراير المقبل، وهناك خطة لزيادة عدد الحلقات فوق الـ60 لكي يتم عرضها كجزء ثان على «سي بي سي».

وحول الانتقادات التي وجهت إلى «سابع جار» أكد منتج المسلسل أن كل النماذج المعروضة فى العمل موجودة بالفعل داخل المجتمع، مشيرًا إلى أن هناك الكثير من البيوت التي تشهد تلك الأحداث، وإن لم يكن هذا هو المعتاد فإنه لا يمنع وجوده.

لافتًا إلى أن العمل يعبر عن وجهة نظر صناعه وفى الشخصيات من حولهم، وقد يكون صادمًا لبعض المشاهدين، لكنه لا يشكل أزمة كبيرة داخل البيوت.

المسلسل تدور أحداثه بين عدد من الجيران داخل إحدى العمارات السكنية، ومعظمهم من الطبقة المتوسطة، حيث تتعرض الأحداث لكيفية عيش هؤلاء السكان داخل شققهم وخارجها، حيث يواجه كل منهم مشكلات حياتية واجتماعية، لكن هذه المشكلات لا يعرفها جيرانه الآخرون، على الرغم من أن هذه المشكلات كبيرة ومعقدة.. ويشارك فى بطولته دلال عبد العزيز، وشيرين، وصفاء جلال، ورحمة حسن، ومحمد علاء، وهيدى كرم، وأسامة عباس، تأليف وسيناريو هبة يسرى، التي شاركت في الإخراج مع آيتن أمين ونادين خان.

تلخيص أحداث الحلقة (47) ..

وقع خلالها عدد من الأحداث السريعة بداية من طلاق «ليلى» -التي تجسد دورها الفنانة شيرين- من زوجها «مجدي» -الفنان محمود البزاوي- خطوبة «هبة» -سارة عبد الرحمن- من الممثل المشهور «تامر فهمي» -و الذي يجسد دوره تامر هشام- وسفر «أحمد» -الذى يقوم بدوره أحمد الأزعر-، بعد أن تركته «مي» -هديل حسن-، وانفصال «طارق» -الفنان نيكولا معوض- عن «نهى» الفنانة هيدي كرم.

يذكر أنه في الفترة الماضية وجهت بعض الانتقادات لصناع العمل، من قبيل أنه ابتعد عن الطبقة الوسطى، فضلا عن نماذج الفتيات المتحررات والعلاقة خارج الزواج والتدخين والمشروبات الكحولية، وغيرها من الانتقادات اللاذعة التي وجهت إلى المخرجات الثلاث هبة يسرى ونادين خان وآيتن أمين، وأنهن يعملن على نشر الأخلاقيات السلبية داخل المجتمع.