loading...

ثقافة و فن

بعد منع نجومه من الحديث.. «سرى للغاية» أحداثه سرية جدًا

فيلم سري للغاية

فيلم سري للغاية



أحمد السقا يجسد السيسي ورزق يقلد مرسي

كتب - ريهام عبد الوهاب ومحمد عبد المنعم

ينتظر الجمهور عرض فيلم «سرى للغاية» الذي يعد أضخم عمل سينمائي يجرى التحضير له حاليًا، فعلى الرغم من عدم تحديد موعد قاطعً لعرضه، إلا أن البعض يرجح أن طرحه في دور العرض في موسم منتصف العام، وهو ما لم يتم تأكيده أو نفيه من قبل صناع العمل.

ويشهد العمل السينمائي حالة من السرية والتكتم الشديد، فلا يريد أحد الإفصاح عن أى معلومة حوله أو عن الأدوار والشخصيات فيه، لكن تم تسريب معلومات بأنه يوثق الأحداث السياسية التي وقعت في مصر خلال الفترة من ثورة 25 من يناير 2011، وانتهاء بثورة 30 من يونيو 2013، وما تعرضت له مصر من محن خلال هذه الفترة.

ويحمل «سري للغاية» توقيع الكاتب والسيناريست الكبير وحيد حامد، الذي يعد أحد الأعمدة التاريخية في السينما المصرية، مما جعل ذلك سببًا في قبول النجوم أدوارًا صغيرة، إذ يضم الفيلم أكثر من 50 نجمًا، بعضهم ضيوف شرف، وعلى رأسهم الفنان عادل إمام.

ممنوع الكلام

حاولت «التحرير» اختراق سياج السرية عن أحداث الفيلم، وهو ما رفضه النجوم المشاركون فى العمل، إذ رفضوا الإفصاح عن أى معلومة تحت عنوان «ممنوع نتكلم عن الفيلم»، مما فرض هذا التساؤل: هل اقتراب الفيلم من السياسية سبب وراء كل هذا التكتيم أما هناك أوامر بعدم التحدث حوله؟

ورد على ذلك السؤال مخرج الفيلم محمد سامي قائلا لـ«التحرير» إنه يجرى حاليا تصوير «سري للغاية» ولم يتحدد موعد لعرضه، رافضًا الكشف عن تفاصيل العمل قائلًا: «مش هينفع أقول أي تفاصيل عن الفيلم، بحب أفاجأ الجمهور بأعمالي».

وهو ما أكدت عليه الفنانة فردوس عبد الحميد، وقالت لـ«التحرير» إن صناع الفيلم لديهم تعليمات بعدم الحديث عن العمل، وفى نفس الوقت امتنع الفنان الشاب محمد كيلاني، عن الحديث عن دوره فيه أيضًا، قائلًا: «إحنا ممنوع نتكلم عن أى حاجة تخص الفيلم».

السيسي ومرسي

وحاولنا معرفة تفاصيل «سري للغاية» من الفنان أحمد رزق إلا أنه اعتذر قائلا: لا أستطيع الإفصاح عن أى تفاصيل حول العمل، موضحًا لـ«التحرير» أنه يجسد شخصية الرئيس المعزول محمد مرسى، ولا يخشى من هجوم جماعة الإخوان المسلمين عليه، نظرًا لأن العمل لا يختلف عن قناعته الشخصية.

 وأكد رزق أن فيلم «سرى للغاية» متفق مع آرائه تمامًا وأنه جاهز للرد على أى انتقادات توجه له وقت طرح العمل في دور العرض.

ويشارك في بطولة فيلم «سرى للغاية» كل من أحمد السقا ومحمد رمضان وعمرو يوسف ومحمود حميدة وروجينا وإيمان العاصي وأشرف زكي ونبيل الحلفاوي ومحمد رياض وأحمد رزق وغيرهم من النجوم، ويتضمن العمل مشاهد دبابات حقيقية، ووجهت الشركة الإنتاجية مصر للسينما ميزانية ضخمة للفيلم.

يظهر السقا خلال أحداث الفيلم بشخصية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأحمد رزق بشخصية محمد مرسي، بينما يجسد أحمد بدير شخصية بارزة بجماعة دينية، ومحمد رمضان شخصية جندي مجند خلال الأحداث، ومعاناة الشاب الجندي الذي واجه فترة 25 يناير وما بعدها، ونبيل الحلفاوي يجسد شخصية المشير محمد حسين طنطاوي، وأشرف زكي في دور عصام العريان.

بينما يطل الفنان عادل إمام كضيف شرف في مشهد عبارة عن مؤتمر صحفي لعبد الفتاح السيسي ويحضره النجم الكبير بشخصيته الحقيقية، وتعد هذه هى المرة الأولى له التي يظهر فيها ضيف شرف.