loading...

علوم و تكنولوجيا

رئيس «جوميا»: حققنا 30 مليون زيارة خلال «البلاك فرايداي» لهذه الأسباب

الجمعة السوداء

الجمعة السوداء



كشف هشام صفوت الرئيس التنفيذي لموقع جوميا المتخصص في التجارة الإلكترونية عن تحقيق الموقع رقما قياسيا لأول مرة في الزيارات خلال فترة البلاك فرايداي، والذي بلغ 30 مليون زيارة خلال الشهر، الذي حددته الشركة كفترة خصومات وعروض، تزامنا مع فترة البلاك فرايداي أو الجمعة السوداء الشهيرة.

وأضاف صفوت في تصريحات خاصة لـ"التحرير" أن هناك عدة عوامل أسهمت في زيادة الإقبال على الموقع خلال الفترة الأخيرة، حيث حقق الموقع نسبة نمو بلغت 300% مقارنة بالعام الماضي، موضحا أن هذا يرجع إلى أن مصر فيها نحو 38 مليون مشترك في الإنترنت، وما يزيد على 34 مليون مستخدم لـ"فيسبوك".

هشام صفوت

وأضاف أن الأرقام السابق ذكرها عن السوق المصري تأتي في ظل انخفاض أسعار الهواتف الذكية، حيث أصبح بإمكان كثير من المستخدمين إجراء معاملات إلكترونية من خلالها، موضحا أن 64% من المعاملات التي تمت على موقعهم خلال العام الجاري تمت من خلال الموبايل.

وأوضحت جوميا أنها جاءت ضمن قائمة أكبر 10 مواقع إلكترونية داخل مصر من حيث الزيارات، عن أبرز النتائج والإحصاءات الخاصة بموسم البلاك فرايداي لعام 2017، والذي انطلق لأول مرة هذا العام لمدة شهر كامل بداية من يوم 12 نوفمبر الماضي ليختتم يوم 12 ديسمبر 2017.

وأوضح الموقع أن منتجات الإلكترونيات جاءت في المرتبة الأولى من حيث المبيعات، حيث شهدت إقبالا من جانب المستهلكين للاستفادة من العروض الضخمة على الهواتف الذكية والشاشات وأجهزة اللابتوب والأكسسوارات الإلكترونية، ومن الطريف في تلك الفئة أن بعض الموديلات نفذت بالكامل في دقيقة واحدة بسبب وجودها ضمن فئة الـ"Flash Sale".

وحسب التقرير الذي أصدرته الشركة فقد جاءت في المرتبة الثانية من حيث المنتجات الأكثر مبيعا خلال الحملة، الأزياء الخاصة بالرجال والسيدات، حيث ركزت العروض على إرضاء كل الأذواق، ومن كل الماركات سواء كانت مصرية، أو العلامات التجارية العالمية المعروفة، وهو ما لاقى إقبالاً كبيرًا من جانب المستهلكين.

وجاءت مستلزمات الأطفال هي الفئة الثالثة، حيث حرصت الأمهات على شراء منتجات الأطفال بكميات كبيرة من أجل تخزينها، حيث وصلت الخصومات إلى أكثر من 50% على غالبية منتجات الأطفال.

ومن ضمن الإحصاءات اللافتة للنظر خلال حملة البلاك فرايداي لعام 2017، أن طلبات الشراء تنوعت بين مختلف محافظات الجمهورية، من القاهرة الكبرى والدلتا والإسكندرية والصعيد وسيناء، واتضح انتشار شعبية البلاك فرايداي في مناطق جديدة مثل قنا والأقصر وأسوان.