loading...

ثقافة و فن

إحداهن خافت ألا تقيم حدود الله.. 10 فنانات تخلصن من أزواجهن بـ«الخلع»

فنانات تخلصن من أزواجهن بـ«الخلع»

فنانات تخلصن من أزواجهن بـ«الخلع»



الطلاق بشكل حضاري وبأسلوب راق وفي هدوء قد يكون سمة تميز الوسط الفني، فالكثير من الفنانين يحافظون على الصداقة بين شركائهم بعد انتهاء الزواج، ولكن في بعض الأحيان قد تلجأ الفنانات للخلع بعد رفض أزواجهن الطلاق بشكله التقليدي، حرصًا على استمرار الزواج أو لأسباب أخرى.

ونستعرض فيما يلي عددًا من الفنانات اللاتي لجأن للخلع..

1- زينة

حصلت الفنانة "زينة"، أمس الأحد، على حكم بخلع زوجها الفنان أحمد عز، وذلك على خلفية الدعوى التي أقامتها ضده، عقب إثبات نسب طفليها لـ"عز" قبل فترة، وهي الواقعة التي شغلت الرأي العام في عام 2014، حيث اتهمت زينة الفنان أحمد عز بالزواج منها، في حين أنكر الأخير نسب طفليها له.

2- هنا شيحة

في عام 2008، قررت الفنانة هنا شيحة أن تخلع زوجها مهندس الديكور محمد فوزي العوامري، رغم وجود أطفال، واستندت هنا في قضيتها إلى أنها لن تستطيع العيش معه، فاتهمها الأخير أنها تركته من أجل رجل آخر، وقالت "شيحة" في أثناء حلولها ضيفة قبل شهر ببرنامج "هنا العاصمة" مع الإعلامية "لميس الحديدي"، أنها لجأت للخلع رغبة منها في ألا يرى ولداها أزمات وعدم توافق بينها وبين والدهما، وحتى لا تظل في المنزل وهي غير سعيدة ويقال إنها خائفة من الطلاق، موضحة أن المحكمة قضت لأولادها بنفقة قدرها 1400 جنيه فقط.

3- روبي

أقامت الفنانة روبي في سبتمبر من العام الماضي دعوى خلع ضد زوجها المخرج سامح عبد العزيز، وقالت روبي في دعواها إنها تزوجت بموجب عقد شرعي في سبتمبر 2014، وعاشرها معاشرة الأزواج، وأنجبت منه طفلة وحيدة تسمى "طيبة"، ثم نشبت بينهما خلافات يستحيل معها استمرار العشرة وعادت له مرة أخرى على أمل الإصلاح وعودة الحياة لمجاريها دون جدوى، وأضافت أنها تطلب الخلع لأنها تبغض الحياة الزوجية معه وتخشى ألا تقيم حدود الله، لكن قبل أسابيع قليلة عادت روبي لزوجها المخرج الشهير.

4- هيدي كرم

بسبب غيرته الشديدة عليها، أقامت الممثلة هيدي كرم دعوى خلع من زوجها في محكمة الأسرة بمدينة نصر في عام 2009، كاشفة عن أن العلاقة بينها وبين زوجها وصلت إلى طريق مسدود نتيجة للخلافات المستمرة بينهما، بسبب غيرته الزائدة عليها لاحتكاكها بالفنانين والمعجبين، وأضافت هيدي في تصريحات صحفية سابقة: "حاولت كثيرا إقناعه بطبيعة عملي، لكنه لم يتفهم ذلك، فلم أجد أمامي سوى الخلع".

5- أنغام

بعد أن فشلت جميع مساعي الصلح بينهما، قضت محكمة الأسرة في عام 2008 بخلع الفنانة أنغام من زوجها الملحن الكويتي فهد، وتمسكت أنغام بالخلع، مبدية تخوفها على مستقبل ابنها عبد الرحمن، وألا تقيم حدود الله، "كما قال دفاعها"، وقالت إن زوجها يسيء معاملتها وغيور من نجاحها الفني وشهرتها.

6- هالة صدقي

منذ ما يقرب من 14 عامًا، فوجئ الجميع بالفنانة هالة صدقي تتقدم بدعوى خلع من زوجها السابق مجدي وليم، واستندت في قضيتها التي أخذت سنوات في المحكمة إلى أن زوجها ارتكب فاحشة الزنى، التي أثبتتها للمحكمة.

7- بوسي سمير

نشب خلاف حاد بين المطربة بوسي سمير، ومدير أعمالها وزوجها عبد الله منصور، بعد استغناء بوسي عنه، ما اضطرها لرفع دعوى خلع ضده في عام 2008، وعن أسباب الخلاف بينهما أشارت بوسي، حسب صحيفة "الرياض" السعودية، إلى أنه يسرق من أموالها وأجرها عن الحفلات التي تحييها.

8- آمال ماهر

في عام 2009 قررت المطربة آمال ماهر، خلع الملحن "محمد ضياء الدين"، والتزمت أمام المحكمة برد المقدم والمؤخر اللذين أخذتهما منه، واللذين قدرا بـ110 آلاف جنيه، وحصلت على الطلاق بعد دفعها المبلغ.

9- رانيا يوسف

في عام 2011 تقدمت الفنانة "رانيا يوسف" إلى المحكمة بدعوى خلع ضد المنتج محمد مختار، واتهمته كذلك بمحاولة قتلها، ولكنها توصلت في النهاية لتسوية معه، وتنازلت عن دعوى الخلع مقابل الطلاق الودي.

10- منى عبد الغني

على ما يبدو أن الفنانة "منى عبد الغني" من أوائل من تقدمن بقضايا الخلع من داخل الوسط الفني، ففي عام 2005 أقامت دعوى خلع من الملحن شريف سلامة بعد زواج دام لـ17 عامًا، ولكنه طلقها على الفور بعد إخطاره برفعها دعوى الخلع.