loading...

أخبار العالم

«العربية»: حمزة بن لادن ينعي نجله أسامة

حمزة بن لادن - أرشيفية

حمزة بن لادن - أرشيفية



"بقلوب راضية بقضاء الله سبحانه وتعالى، مستسلمة لتقديره عز وجل.. فإنا نعزي أنفسنا ونعزيكم في استشهاد الشبل البطل حفيد الشهيد.. ابننا أسامة"، بهذه الكلمات نعى حمزة بن لادن نجل قائد تنظيم القاعدة أسامة بن لادن وفاة ابنه البكر أسامة (12 عاما).

وقال موقع "العربية" اليوم الإثنين: إن "الرسالة الموجهة إلى والدته خيرية صابر وشقيقاته، لم تظهر أسباب وطريقة وفاة نجله، بعد سبع سنوات من مقتل جده أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة، إلا أنه من المرجح أن تكون وفاته ناجمة عن مرض ألمَّ به وعدم تلقيه العناية الطبية اللازمة، مع طبيعة الحياة التي فرضت على أطفال تنظيم القاعدة.

أسامة حمزة بن لادن

وأضافت "العربية" أن حمزة حاول توظيف البعد النفسي في رسالته، للتأثير والاستقطاب باستغلال تشابه الأسماء ما بين ابنه ووالده، والإيهام بشدة تعلق ابنه بجده أسامة بن لادن.

وأكدت أن "هذا مخالف للمعطيات التي فرضت على حمزة بن لادن منذ أن كان طفلا بالانفصال عن والده، إلى جانب عدد آخر من أفراد أسرته عقب أحداث 11 سبتمبر، ولجوئهم إلى إيران".

وأشارت إلى أن وثائق بن لادن، كشفت أن أول رسالة استطاع فيها حمزة إيصالها إلى والده كانت في 2010، وذلك بعد خروجه من إيران، والتي تحدث فيها عن اشتياقه ورغبته بالجلوس معه، وهو ما يشير إلى أن الحفيد أسامة، لم يتمكن من مشاهدة جده، فضلا عن أن يقيم معه ويتعرف إليه عن قرب.

أسامة بن لادن وحمزة بن لادن

وأضاف حمزة في رسالته "أمي الغالية.. لقد كان توسمك في أسامة صادقا فلطالما قلت لي إني أتوسم فيه صفات كبيرة، ومع مرور الأيام والسنين كنت أجد قولك الكريم أمام ناظري ظاهرا.. فقد كان يمتلك قلبا عجيبا.. قلبا حيا يتحرق ألما على حال أمتنا وعلى حال المظلومين، وكثيرا ما أجده يبكي بعد مشاهدة مقطع فيديو أو نحوه".

يذكر أن حمزة بن لادن قد تزوج من ابنة أبو محمد المصري، القيادي البارز في تنظيم القاعدة ومسؤول اللجنة الأمنية، خلال إقامتهم في إيران.