loading...

ثقافة و فن

«منطقة محرمة» تقع أحداثه في أرض ملعونة.. 13 معلومة عن المسلسل

خالد النبوي

خالد النبوي



تستعد أسرة مسلسل «منطقة محرمة» لانطلاق أعمال التصوير الأسبوع المقبل، من أجل خوض السباق الدرامي في رمضان المقبل.

العمل المقرر أن يستهل المخرج محمد بكير تصوير أولى مشاهده بمنطقة التجمع الخامس في القاهرة، يضم مجموعة من الفنانين على رأسهم خالد النبوي، الذي تألق بشكل كبير فى مسلسله «واحة الغروب» ونافس به العام الماضي، وحصل على إشادة واسعة من النقاد حول أدائه المبهر.

ويبدأ المخرج بتصوير المشاهد الخارجية لـ«منطقة محرمة» أمام مطار القاهرة، وبعد ذلك يدخل أبطال المسلسل أحد استديوهات الهرم لتصوير المشاهد الداخلية، ونرصد في السطور التالية تفاصيل العمل الجديد لخالد النبوي.

1- يضم المسلسل خمسة وجوه نسائية بجوار خالد النبوي، هن كل من أمل بوشوشة وحنان مطاوع وإنجي شرف وسميرة مقرون وكارولين عزمي.

2- يجسد «النبوي» دور إعلامي ضمن أحداث المسلسل يتواجد فى حياته خمس نساء، الأولى زميلته فى البرنامج الذي يقدمه، والثانية طليقته وأم ابنه، والثالثة طليقة ابن رجل أعمال شهير، والرابعة زميلته  بالدراسة والأخيرة التي يقع فى حبها.

rrr

3- استطاعت قناة «الحياة» أن تحصل على حقوق عرض مسلسل «منطقة محرمة» حصري خلال سباق رمضان المقبل، بعد تعاقدها مع شركة فريم ميكر على شراء المسلسل للعرض.

4- يضم «منطقة محرمة» العديد من الوجوه الشابة منها كارولين عزمي التى تشارك فى مسلسل «أبو العروسة»، وثراء جبيل التى تألقت فى مسلسل «كفر دلهاب» خلال موسم رمضان الماضي للنجم يوسف الشريف، ومصطفى أبو سريع الذى شارك فى مسلسل «هربانة منها» للفنانة ياسمين عبد العزيز، وأيضا محمد الكيلاني وأميرة هاني.

5- انتهى السيناريست يوسف حسن من كتابة 17 حلقة من مسلسل «منطقة محرمة».

6-تدور أحداث المسلسل فى منطقة بالصحراء بها لعنة ويقع خالد النبوي فى حب فتاة تقوم بحكاية اللعنة التي حلت على هذه المنطقة.

7- انضم النجم دياب لأبطال مسلسل «منطقة محرمة» ويأتي هذا بعد النجاح الكبير الذي حققه فى تجسيد دور أمين الشرطة الفاسد «زناتي» بمسلسل «كلبش» للنجم أمير كرارة، والذي عرض في رمضان الماضي.

8- المسلسل يجمع نجوم من الوطن العربي المغنية المغربية أمل بوشوشة والتي شاركت مؤخرًا في الجزء الثالث من مسلسل «أهل الغرام»، والفنانة التونسية سميرة المقرون والتي تشارك أيضًا فى مسلسل مي عز الدين الذي تخوض به سباق رمضان المقبل «رسايل».

9- مخرج المسلسل هو محمد بكير والذي سبق وأخرج واحدا من أكثر المسلسلات التي أحدثت ضجة وقت عرضه «المواطن إكس»، وأثير وقتها جدلا حول اقتباس قصة المسلسل من حياة الشاب الراحل خالد سعيد الذى كان أيقونة لثورة 25 يناير.

10- وبعد الكشف عن الخطوط العامة للمسلسل عقد البعض مقارنة بين «منطقة محرمة» و مسلسل «كفر دلهاب» للنجم يوسف الشريف، الذي دارت أحداثه فى إحدى القرى المسحورة، فهل يقترب «النبوي» من منطقة «الشريف».

11-ويعد هذا المسلسل العمل الأول الذي يجمع السينارست يوسف حسن يوسف والمخرج محمد بكير، كما أنه التعاون الأول أيضًا لهما مع الفنان خالد النبوي.

12-هناك حرب شرسة قائمة بين القنوات الفضائية للحصول على حق عرض «منطقة محرمة» ايضًا بجانب قناة الحياة ، ويأتى هذا بعد نجاح خالد النبوي في مسلسله الأخير «واحة الغروب» الذى عرض فى سباق رمضان الماضي ونال إعجاب الجمهور والنقاد.

13- كما تجري قناة «دبي» و«التليفزيون السعودي» مفاوضات مع الشركة المنتجة من أجل شراء المسلسل حصريا على المستوي العربي وخارج مصر.