loading...

ثقافة و فن

بينهن تايلور سويفت وإيما ستون.. 300 فنانة بهوليوود يواجهن التحرش الجنسي

تايلور سويفت وإيما ستون

تايلور سويفت وإيما ستون



كتب - محمود زهران

تعاونت 300 فنانة بهوليوود، من بينهن ممثلات وكاتبات ومنتجات، لمكافحة التحرش الجنسي الممنهج في أماكن العمل بجميع أنحاء أمريكا، وذلك من خلال مبادرة جديدة تسمى «تايمز أب».

وكانت تلك المبادرة النسائية قد أُعلن عنها في صحيفة «نيويورك تايمز»، أمس الإثنين، مع خطاب مفتوح وقعت عليه المئات من نجمات هوليوود ومن بينهن: ريس ويذرسبون، كيري واشنطن، إيما ستون، إيفا لونغوريا، أمريكا فيريرا، وتايلور سويفت، وتستخدم هؤلاء النساء برنامجًا لوضع حد للتحرش الجنسي في جميع أماكن العمل، وليس فقط في الوسط الفني، والهدف من وراء ذلك هو وضع خطة عمل للتنفيذ في عام 2018.

وكان من بين خطوات «تايمز» إنشاء صندوق للدفاع القانوني، والذي تلقى بالفعل تبرعات وصلت إلى 13 مليون دولار، (من بينها 150 ألفا كتبرع من تايلور سويفت وإيما ستون)، وسوف تستخدم هذه الأموال لدعم النساء الأقل حظا في المهن التي قد لا تتلقى الدعم القانوني أو التمثيل الذي تحتاجه لمواجهة أي تحرش جنسي يتعرضن له في العمل.

وقالت المنتجة السينمائية «شوندا ريمس»، في حديث لصحيفة «نيويورك تايمز»، إنه إذا لم تتمكن هذه المجموعة من النساء من النضال من أجل بعض النساء الأخريات اللواتي لا يتمتعن بالكثير من القوة والامتيازات للدفاع عن أنفسهن، فمن يستطيع ذلك؟!