loading...

رياضة عالمية

تعرف على تشكيلة XI المثالية لأبرز اللاعبين المُتاحين مجانًا

انتقالات يناير

انتقالات يناير



مع بدء سوق الانتقالات الشتوية في يناير الحالي، تزامنًا مع بدء العام الجديد 2018، ومع اشتعال الدوريات الأوروبية، تسعى كل الفرق لتدعيم صفوفها وسد احتياجاتها الفنية، أملًا في تحسن الأداء والنتائج.

ويوجد العديد من اللاعبين ممن تنتهي عقودهم بنهاية الموسم، وعلى أنديتهم أن تتركهم ينتقلون في الميركاتو الحالي إذا رغبوا في الاستفادة المالية، بدلًا من رحيلهم مجانًا في الصيف المقبل.

ونستعرض لكم «تشكيلة XI المثالية» بخطة (3-5-2) لأبرز للاعبين المُتاحين مجانًا في الصيف في السطور التالية..

حراسة المرمى (كيبا أريزابالاجا).. (دكة البدلاء: كاسياس وبوفون)
الحارس الإسباني، صاحب الـ23 عامًا، الذي يحرس عرين بلباو، هو الهدف الأهم لريال مدريد في الميركاتو القادم في ظل تدني مُستوى الحارس الكوستاريكي، كيلور نافاس، يكثف ريال مدريد جهوده لضم الحارس الشاب، ومع نهاية عقده الصيف القادم، تبدو مهمة التعاقد معه سهلة أمام الميرنجي.

كيا

خط الدفاع..
​1) دالي بليند:
المدافع الأعسر لمانشستر يونايتد، يُمكنه اللعب في أكثر من مركز في خط الدفاع، ولم يعرض الشياطين الحُمر التجديد على صاحب الـ27 عامًا حتى الآن، ليبقى خيارًا جيدًا أمام من يسعى لتدعيم دفاعه دون دفع مُقابل مادي كبير.

بليند

2) كيلليني:
الدولي الإيطالي صاحب الـ33 عامًا، لم يُجدد تعاقده مع السيدة العجوز حتى الآن، كيليني يُعد من أبرز 5 مُدافعين على مستوى العالم حاليًا، وحاله كحال كان فالأقرب له هو تجديد تعاقده مع فريقه الحالي.

كيلليني

3) أشلي يونج: 
اللاعب الإنجليزي صاحب الـ32 عامًا، لا يشارك كثيرًا مع يونايتد في الأعوام الأخيرة، غير أن مورينيو أصبح يعتمد على اللاعب لسد العجز في خط الدفاع، فيونج فالأصل لاعب وسط، لكن يُجيد كظهير أيمن أو أيسر على حد سواء.

يونج

خط الوسط..

1) اندير هيريرا:
لاعب الوسط الإسباني، لا يشارك كثيرًا مع كتيبة مورينيو في هذا الموسم، حيث يعتمد المدير الفني البرتغالي على ماتيتش وبوجبا بشكل كبير، ويبدو هيريرا أقرب للخروج من قلعة أولد ترافورد، وسط اهتمام من برشلونة.

هيريرا

2) إيمري كان:
الدولي الألماني، المُتواجد في كتيبة كلوب، ينتهي عقده بنهاية الموسم الحالي، لكن يبدو اللاعب صاحب الأصول التريكة مرتاحًا في الريدز، وعلى عكس البقية فالأقرب له هو تجديد تعاقده مع الريدز.

كان

3) ريبيري: 
الدولي الفرنسي صاحب الـ34، بدأ التعافي من إصابته الأخيرة واستعادة مُستواه المعهود في الفترات السابقة، لكن حتى الآن لم يتم الاتفاق لصيغة تجديد عقد مع العملاق البافاري حتى الآن، لم يبدو الأقرب تجديد تعاقده مع النادي تقديرًا لجهوده منذ انضمامه للنادي مُنذ 10 سنوات قادمًا من مارسيليا.

ribery3_ima_011017


4)​ مسعود أوزيل:
اللاعب الأبرز في صفوف الجانرز أرسنال، ينتهي عقده بنهاية الموسم، وتبدو نيته أقرب لعدم التجديد الوتوجه لناد آخر في ظل اهتمام كبير من مانشستر يونايتد الذي يريد التخلي عن الأرميني ميختاريان والتعاقد مع عازف الليل. 

أوزيل

5) خوان ماتا:
لاعب آخر في القائمة لمانشستر يونايتد، الدولي الإسباني لا يُشارك كثيرًا مع الشياطين في الموسم الحالي، في ظل تفضيل مورينيو لاعبين أصغر سنًا، وقد يرحل ماتا عائدًا إلى الدوري الإسباني إذا استمر الوضع الحالي.

ماتا

خط الهجوم..
1) روبن: (شادو سترايكر)
الجناح الهولندي الطائر صاحب الـ33 عامًا، كثير الإصابات في الفترة الأخيرة، ولم يُجدد تعاقده مع العملاق البافاري حتى الآن، لكن حاله كحال ريبيري، يبدو أن الأقرب التجديد له في الفترة القادمة تقديرًا لمجهوداته في الفترة السابقة مع البايرن.

روبن

2) أليكسيس سانشيز:
رفض التشيلي أكثر من عرض لتجديد تعاقده، لرغبته في خوض مُغامرة جديدة، وسط اهتمام من باريس سان جيرمان، ومانشستر سيتي متصدري ترتيب البريميرليج في الموسم الحالي، ولا يريد أرسنال التخلي عن للاعب لمُنافس مُباشر أو المساهمة في تقوية صفوف السيتي (أكثر من ذلك).

سانشيز