loading...

ثقافة و فن

أبرزهم آسر ياسين وكريم عبد العزيز.. 9 نجوم خارج ماراثون رمضان الدرامي

آسر ياسين وكريم عبد العزيز

آسر ياسين وكريم عبد العزيز



ملخص

طغت حالة من التوتر والارتباك على صناع الدراما بسبب الخوف من عدم اللحاق بسباق رمضان، نظرًا لعدم اكتمال فريق العمل وانسحاب نجوم بعد الاتفاق على التسويق بأسمائهم.

حالة من الضبابية تحيط ببعض الأعمال الدرامية التي تم الإعلان سابقًا عن خوضها سباق رمضان المقبل، فالتأجيلات والتأخيرات والمشاكل الإنتاجية والتسويقية، والاعتذارات من قبل النجوم والمشاكل على الأجور وعدم التزام بعض النجوم، أسباب حالت دون استكمال تصوير عدد من المسلسلات، فخرجت من المنافسة على الرغم من ثقلها بنجوم ذووي شعبية وقاعدة جماهيرية كبيرة، لضمان التسويق للعمل باسمهم والحصول على نسب مشاهدة مرتفعة، ونرصد من خلال «التقرير» التالي أبرز تلك الأعمال التي تأجلت والحائرة بين التأجيل والاستكمال.

آسر وزينة

لأسباب إنتاجية وتسويقية أوقفت الشركة المنتجة التحضيرات الخاصة بمسلسل «الصعود إلى الهاوية» للفنان آسر ياسين وزينة، وأعلنت عن عدم عرضه خلال السباق الرمضاني المقبل، كما انسحبت الفنانة اللبنانية نادين الراسي من المسلسل رغم توقيعها عقد عمل بالمسلسل، بعد أن قرأت السيناريو واكتشفت أن دورها صغير ومهمش.

«الصعود إلى الهاوية» مأخوذ عن رواية الكاتب صالح مرسي والتي تحمل نفس الاسم وصدرت عام 1976، عن دار الهلال، والمسلسل سيناريو حميد المدني، وإخراج خالد مرعي، وإنتاج الماسة وسكاى والريماس مع ماكس برودكشن وسيل ميديا، وتنفيذ الإنتاج سكاى برودكشن. 

كريم عبد العزيز

بعد انطلاق تصوير الجزء الثاني من مسلسل «الزيبق» للفنان كريم عبد العزيز وشريف منير، والاستعداد لخوض السباق الرمضاني المقبل، جاء قرار تأجيله دون استكماله ليخرج من المنافسة على أن يتم استكماله عقب رمضان، وذلك بالرغم من النجاح الكبير الذي حققه الجزء الأول نظرًا لأنه مسلسل مخابراتي يتناول قصة واقعية وهذا ما جذب المشاهدين.

الكاتب وليد يوسف انتهى من كتابة جميع حلقات الجزء الثانى من «الزيبق» الذي يتولى إخراجه وائل عبدالله، ويشارك في البطولة محمد شاهين، ريهام عبدالغفور، كارمن لبس  ورامي وحيد، وتدور أحداثه في فترة 1998 إلى 2003 ، وهو من ملفات المخابرات العامة المصرية، حول شاب يدعى عمر صلاح الذي يعمل فنيًا ويتم تجنيده من قبل المخابرات المصرية من أجل أن يندس في أوروبا ليقوم بالكشف عن خلية الموساد الموجودة هناك.

منى زكي

رغم التحضيرات المكثفة لمسلسل منى زكي الجديد، خلال الفترة الماضية والتي كانت تطالب بسرعة الانتهاء من السيناريو لبدء التصوير في أسرع وقت حتى لا يتم ضغطها في تصويره في رمضان، وتتفرغ لامتحانات أبنائها، فإن التأجيل تم دون مفر، نظرًا لحاجة العمل إلى ميزانية مرتفعة ورغبة جهة الإنتاج في خروجه بشكل جيد، إذا تم تأجيله لعام 2019. 

وتعاقدت منى زكي على المشاركة في المسلسل مع المنتج تامر مرسي، مالك شركة سينرجي للإنتاج الفني، وكان الاتفاق بأن يخوض السباق في رمضان 2018، وتتولى كتابة السيناريو مريم نعوم، ويخرجه محمد ياسين.

مي سليم

بعد سلسلة من الاعتذارات من قبل الفنانات عن المشاركة فى مسلسل «خيانة عظمى»، من بينهن مى سليم وعائشة بن أحمد ونجلاء بدر وحنان مطاوع وإنجي المقدم، وذلك على خلفية ضيق الوقت وانشغالهن بأعمال أخرى فى نفس التوقيت، خرج صناع المسلسل يؤكدون تأجيله إلى ما بعد رمضان، بسبب الصعوبات التي تواجههم خلال تلك الفترة.

«خيانة عظمى» من تأليف عبد الله حسن وأمين جمال ومحمد محرز وإخراج أحمد حسن فى أولى تجاربه فى الإخراج، ومن إنتاج راديو وان، وتدور أحداثه حول المفهوم الحديث للجاسوسية فى الألفية الجديدة، وكيف تغير شكل الجاسوس فى عصرنا الحالى، بعد انتشار الإنترنت والسوشيال ميديا، وما أحدثه التطور الجديد في التكنولوجيا، ويقدم شكلا جديدا للجاسوس، بعيدا عن الشكل القديم كما هو متعارف عليه فى أذهاننا.

أحمد السقا

كان الفنان أحمد السقا من أوائل المتعاقدين على خوض السباق الرمضاني المقبل، وذلك بعد تعاقده مع المنتج اللبناني صادق الصباح الذي قدم معه مسلسلي «خطوط حمراء» و«الحصان الأسود»، إلا أنه فى الأيام الماضية ترددت أخبار حول فسخ هذا التعاقد وخروج «السقا» من السباق. 

وهو ما دفع المنتج صادق الصباح للخروج عن صمته، وإصداره بيانًا رسميا من مكتبه الإعلامي، أكد خلاله أن تعاقده مع «السقا» لا يزال قائما ولم يتم فسخ التعاقد، نافيًا الشائعات التي انتشرت في الفترة الأخيرة.

وأضاف «الصباح» أنه يعمل حاليا على الفكرة الدرامية والخطوط العريضة للمشروع، والتفاصيل الإنتاجية الخاصة بالمسلسل الذي من المقرر عرضه في سباق رمضان 2019، مشددًا على أن ما يتردد بشأن فسخ التعاقد بينه والسقا كلام فارغ، وتربطهما صداقة كبيرة، خاصة أن السقا يعد من أهم نجوم مصر والوطن العربي، ولفت إلى أنهم استقروا فقط على تأجيل المسلسل هذا العام، نظرا لانشغال النجم بفيلمين، هما «سري للغاية»، وفيلم آخر مع شركة الريماس.

إياد نصار

توقف تصوير مسلسل «ضد القانون» بطولة الفنان الأردني إياد نصار، بعد استعدادات على قدم وساق لخوض سباق رمضان واستثمار نجاح البطل في مسلسله الأخير «هذا المساء»، إلا أن الأزمات الإنتاجية لاحقت العمل مما جعل الشركة المنتجة تتراجع عن استكماله فى اللحظات الأخيرة، والمسلسل من إخراج كريم العدل وتاليف مصطفى جمال هاشم.

دينا الشربيني

دخل مسلسل الفنانة دينا الشربيني على خط المسلسلات المؤجلة، وترددت أقاويل حول خبر التأجيل بعد اتفاق دينا على خوض سباق رمضان المقبل، ليكون بمثابة البطولة المطلقة الأولى لها فى الدراما التليفزيونية، ولكن لم تخرج شركة سينرجي للمنتج تامر مرسي، سواء لنفى أو تأكيد تلك الأنباء، والعمل من تأليف محمد سليمان عبد المالك، ومن إخراج شريف إسماعيل.

طارق لطفي

نفس الأمر ينطبق على مسلسل «الثمن» بطولة الفنان طارق لطفي، والذي لم يتم الإعلان عن أى تفاصيل خاصة به حتى الآن، والذى يتولى كتابته هالة الزغندي ويخرجه زياد الوشاحي ومن إنتاج تامر مرسي.