loading...

ثقافة و فن

​«نصيبي وقسمتك 2» يستبدل هاني سلامة بـ9 نجمات.. أبرزهن درة وبسمة

 مسلسل نصيبي وقسمتك

مسلسل نصيبي وقسمتك



ملخص

«نصيبي وقسمتك» هو تكملة للجزء الأول الذي عرض فى يناير 2016ن وحقق نجاحًا كبيرًا، ويتناول 9 قصص في حلقات منفصلة متصلة، ويتم استعرض كل قصة في 5 حلقات.

علاقة الرجل بالمرأة من أكثر الموضوعات التي تجذب المشاهدين، كونها تحمل دائمًا الكثير من الأسرار والجوانب النفسية عن الطرفين، وشهد مسلسل «نصيبي وقسمتك» بطولة هاني سلامة، الذى عرضه قبل عامين، نجاحًا كبيرة لاقترابه من تلك المنطقة ومناقشة المشكلات التى تواجه الرجل أثناء تعامله مع المرأة، وبعد مرور عامين ينطلق اليوم السبت، عرض الجزء الثاني من المسلسل على قناة CBC، وذلك بعد إنتهاء عرضه المشفر على قناة osn المشفرة، ويعرض من السبت إلى الأربعاء، فى السابعة مساء.

​«نصيبي وقسمتك» ينتمي المسلسل إلى فئة الأعمال ذات الحلقات المنفصلة المتصلة، وهو من تأليف عمرو محمود ياسين، وإخراج مصطفى فكري، وإنتاج أحمد عبد العاطي، وطرأت على الجزء الثاني تغييرات عديدة، من بينها: خروج النجم هانى سلامة؛ فبعد أن كان هو العامل المشترك فى جميع الحلقات، والبطلة أمامه متغيرة، أصبحت البطولة النسائية هي المحور الأساسي، لذا تم التعاقد مع النجمات على أن تقوم كل واحدة منهن بتقديم قصة داخل العمل، بدلًا من تقديم 15 قصة على 3 حلقات لكل موضوع، أصبحت 9 فقط على 5 حلقات لكل موضوع.

درة.. حبيبة أمها

تتناول هذه الحكاية الإهمال الطبي فى المستشفيات الحكومية، وتقوم ببطولته الفنانة التونسية درة، وجاءت بعنوان «حبيبة أمها»، وهى من إخراج مصطفى فكري، وشارك في بطولتها محمد كيلاني، إنعام سالوسة، سلوى محمد على، وإنعام الجريتلي.

nkn

نجلاء بدر.. بحبك باستمرار

بينما تقوم الفنانة نجلاء بدر ببطولة قصة «بحبك باستمرار»، ويشارك في بطولتها أحمد صلاح حسني، هبة عبد العزيز، سارة نخلة، جلال الزكي، وليلى شعيب، ومن إخراج أحمد صالح.

نجلاء بدر

ريم مصطفى.. اهدي يا مدام

وتأتي حكاية ريم مصطفى بعنوان «اهدي يا مدام» ويشاركها البطولة الفنان عمر السعيد، وإخراج رامى رزق الله، وكانت ريم مصطفى قد شاركت في إحدى القصص أمام الفنان هاني سلامة خلال أحداث الجزء الأول.

rty

بسمة.. أحمد يا عمر

وتقدم النجمة بسمة دور البطولة النسائية في قصة «أحمد يا عمر» أما شريف رمزى، ويشاركما البطولة هيدي كرم، وتجسد «بسمة» ضمن أحداث القصة شخصية «شيرين» التي تعاني مع زوجها بسبب إهماله فى عمله مما يجعلها تتحمل مسئولية الإنفاق على البيت، وبعد فترة تكتشف أن زوجها يتركها ويذهب إلى امرأة أخرى وتنقلب الحياة رأسا على عقب.

بسمة

حنان مطاوع.. 604

وتقوم الفنانة حنان مطاوع ببطولة قصة «604»، ويشاركها فى البطولة إيهاب فهمي، فاطمة ناصر، تيتانا، ونادية رشاد، ومن إخراج أكرم فريد، وتأتي هذه القصة في إطار الرعب والإثارة والتشويق.

شيري عادل.. نظرة فابتسامة

بينما تأتي حكاية الفنانة شيرى عادل تحت عنوان «نظرة فابتسامة» ويشاركها البطولة أحمد العوضى، كريم قاسم، ومروة الأزلى، ومن إخراج مصطفى فكرى، وكانت «شيرى» قد شاركت فى حكايات الجزء الأول من المسلسل أمام النجم هانى سلامة.

مريم حسن.. جدول الضرب

وتحمل حكاية مريم حسن اسم «جدول الضرب» ويشاركها في بطولتها أحمد مجدى، وأميرة الشريف، وتعد هذه الحكاية بمثابة البطولة المطلقة لـ"مريم، التى سبق وشاركت فى عدد من الأعمال الدرامية من بينها مسلسل «أريد رجلًا» و«الهروب» و«الشوارع الخلفية».

هنا شيحة.. رحمة

بينما تأتي الحكاية الثامنة تحت عنوان «رحمة» وتقوم ببطولتها هنا شيحة، من إخراج سيف يوسف، وتشارك «شيحة» فى فيلم «الديزل» بطولة محمد رمضان، الذي يعرض حاليًا بالسينما ضمن سباق موسم أفلام عيد الأضحى.

مي سليم.. لحظة من فضلك

وتقدم الفنانة مي سليم الحكاية التاسعة بعنوان «لحظة من فضلك»، ويشارك فى بطولتها محمود عبد المغنى، فريال يوسف، رانيا محمود ياسين ورشوان توفيق، من إخراج مصطفى فكري، وسبق أن شاركت «مي» في أحداث الجزء الأول من المسلسل في حكاية بعنوان عنوان «إيجار نديم».

ربما أكثر ما يميز هذا المسلسل هو اعتماده على الحلقات المنفصلة المتصلة، والتي تلقى قبولًا كبيرًا عند الجمهور، لكونهم يشعرون بالملل سريعًا من مط الأحداث ومرور حلقات كاملة دون تطور يذكر، فوجدوا في تلك الأعمال شغفًا يحركهم لمتابعة القصص التي لا تستغرق وقتًا كبيرًا لتمر الأحداث ويعرفون نهايتها سريعًا.

لقراءة المزيد..

التغيير يصيب «نصيبي وقسمتك».. ودرة ونجلاء بدر بطلتا الجزء الثاني 

فاطمة ناصر وسارة نخلة أحدث المنضمات إلى الجزء الثاني من «نصيبي وقسمتك» 

محمد كيلاني: أشارك في أول قصة من «نصيبي وقسمتك 2».. وبدأت «سرى للغاية»