loading...

ثقافة و فن

إنتصار.. «جوكر السينما» التي اعترفت بمشاهدة أفلام «البورنو»

إنتصار

إنتصار



ملخص

أعمالها تخطت الـ170.. ترفض البطولة المطلقة.. اعترافها بمشاهدتها الأفلام الإباحية ودعوتها الشباب إلى ذلك، أثار الجدل.. القبض عليها وهي في حالة سكر بصحبة 3 كويتيين فتح أبواب الانتقادات نحوها..

إنتصار.. هي نجمة طالما كانت مثيرة للجدل، مرة  بأدوارها الجريئة وأخرى بملابسها وثالثة بتصريحاتها الصادمة بعد دخولها مجال الإعلام من خلال تقديم برنامجين، وهي لها مشوار فني طويل وتجاوزت أعمالها 170 عملًا، متنوعة ما بين سينمائية ودرامية ومسرحية، ودائمًا ما يكون لها بصمة خاصة تتركها للجمهور من خلال مشاركتها المتعددة، وعادة ما تميل إلى اللون الكوميدي حتى وإن كان ظهورها ليس من خلال عمل يُصنف تحت هذا القالب؛ وفي هذا التقرير، ترصد «التحرير» أبرز المعلومات عنها..

1- هي إنتصار عبد الباسط علي محمد، من مواليد 8 يناير 1971، بمحافظة اﻹسكندرية.

2- كانت تمارس رياضة الجمباز والكرة الطائرة، وهي حاصلة على بكالوريوس كلية التجارة من جامعة اﻹسكندرية.

3- بدأت حياتها الفنية من خلال التمثيل بمسرح الجامعة، ثم عمِلت كمديرة للعلاقات العامة بأكاديمية المخرج رأفت الميهي الخاصة، والذي اكتشفها وقدّمها للجمهور من خلال عدة أفلام، وأيضًا كمديرة للتسويق باستوديو جلال.

4- شاركت في العديد من الأعمال الفنية، سينمائية منها «سهر الليالي، أبو علي، ولاد العم، آخر ديك في مصر، أهواك، المعدية، وبوسي كات»، ومسلسلات منها «الوتد، الزلزال وتوابعه، يوميات زوج معاصر، راجل وست ستات، ذات، نظرية الجوافة، كيد الحموات، وأستاذ ورئيس قسم»، ومسرحيات: «حوش بديعة، زيارة سعيدة جدا، كوتش، مولد سيدي المرعب، يا دنيا يا حرامي، ونازلين المحطة الجاية».

5- حصلت على جائزتي «مهرجان الفيلم»، و«أوسكار السينما المصرية» كأفضل ممثلة عن دورها في فيلم «واحد صفر»، عام 2009، وجائزتي «جمعية الفيلم»، و«أوسكار السينما المصرية»، كأفضل دور ثان عن دورها في فيلم «سهر الليالي»، وعلى جائزتي «أرضي وفضائي» كأفضل ممثل دور ثان عن دورها في مسلسل «يتربى في عزو».

6- رغم تعدد أدوارها ولعبها دور «الجوكر» في العديد من الأعمال، فإن كل هذه الأدوار لا تتجاوز البطولة الثانية، وتقول خلال حوارها ببرنامج «الليلة دي»، أكتوبر 2015، إنها لم ولن تسعى نحو البطولة المطلقة، حتى لا تتحمل نتيجة فشل عمل كامل وأن يلقى عليها هذا العبء.

7- تجربتها التليفزيونية الأولى كانت في برنامج المقالب «فبريكانو»، عام 2010، ثم «نفسنة» والذي انطلق عبر شاشة «القاهرة والناس»، عام 2015، وما زال مستمرا.

8- في أكتوبر 2015، أثارت «إنتصار» جدلًا واسعًا بتصريحها في أولى حلقات «نفسنة»، أنه من حق الشباب أن تشاهد الأفلام الإباحية، مبررة الأمر بأن هناك من الشباب المقبل على الزواج ولا يعرف جيدًا الأمور الجنسية، لذلك فإنه يجب عليه مشاهدة تلك الأفلام، وهذا الكلام كاد يصل بها إلى السجن، حيث واجهت حكمًا بالحبس لمدة ثلاث سنوات، في حال إثبات التهمة عليها، موضحة أنها تشاهد هذه الأفلام، ودافعت عن رأيها خلال الحوار السابق، وقالت: «أنا حرة.. أتفرج ما اتفرجش مايخصش حد، ماحدش له دخل بالحرام والحلال في حياتي».

9- تزوجت في عام 2001 من رجل يدعى «نادر»، وأنجبت منه ابنها «ممدوح»، وتطلقت منه قبل أن تلد ابنتهما الثانية «شاهيناز»، ودخلت في خلافات كثيرة مع طليقها حول نفقة أولادها ولامتناعه عن دفع مؤخر صداقها، وهي الخلافات التي وصلت إلى ساحات المحاكم.

10- في عام 2007، قبلت دائرة 3 مدني بمحكمة جنوب القاهرة، الدعوى المقامة من شركة الشرق للتأمين، المطالبة بطرد «إنتصار» من شقتها، وذلك بعد قيامها باغتصاب بعض الأجزاء من المنافع العامة للعقار التابع للشركة وضمها إلى شقتها.

11- في عام 2013، ألقي القبض على «إنتصار» وهي في حالة سكر أثناء سيرها بسيارتها الملاكي بصحبة 3 رجال كويتيين بمنطقة الدقي، ولاتهامها بخرق حظر التجوال ورفضها إبراز تحقيق شخصيتها ورخص سيارتها لضابط الجيش المكلف بتأمين مديرية أمن الجيزة، وتم تحرير محضر بالواقعة وإحالتها للتحقيق.