loading...

ثقافة و فن

تامر مرسي يسيطر على سوق الدراما.. تعرف على مصير مسلسلاته في رمضان

مسلسلات تامر مرسي

مسلسلات تامر مرسي



أصبح المنتج تامر مرسي منافسًا قويًا على الساحة الفنية، ورقمًا يصعب تحطيمه، بعد أن صعب المنافسة على المنتجين الآخرين، باقتناص أبرز نجوم الدراما لخوض السباق الرمضاني المقبل، ووقعت اختياراته على من يتمتع بشعبية وقاعدة جماهيرية كبيرة، ليخطف كل نجوم الصف الأول، وذلك لضمان التسويق للعمل على القنوات الفضائية الكبرى والفوز بأعلى نسب مشاهدة فى رمضان 2018، ووسط حرب المنتجين نجح «مرسي» فى التعاقد على 10 مسلسلات درامية.

وعلى الرغم من سيطرة شركة «سينرجي للإنتاج الفني» على المشهد الدرامي فى الفترة الحالية، فإن هناك بعض المنتجين نجحوا بالفوز بنجوم ذوي مكانة كبيرة من بينهم: الزعيم عادل إمام ويسرا ويحيى الفخراني، ومع بداية العام الجديد دخل عدد من الأعمال لوكيشن التصوير والبعض الآخر لم يستطع اللحاق به بسبب مشكلات واعتذارات وتأجيلات، ونرصد في السطور التالية مصير مسلسلات المنتج تامر مرسي في رمضان المقبل..

مسلسلات تدخل حيز التنفيذ

هناك عدد من المسلسلات التي دخلت بالفعل لوكيشن التصوير وقامت بتصوير عدد من المشاهد وتستكمل حاليًا خططها التصويرية وفقًا للوقت المحدد لتكون جاهزة للعرض قبل شهر رمضان.

«فوق السحاب»

كانت البداية مع مسلسل النجم هاني سلامة «فوق السحاب» الذي بدأ تصوير مشاهده الأولى فى القاهرة، ومن ثم انطلق فريق العمل إلى العاصمة الروسية موسكو، قبل بداية العام وتم تصوير بعض المشاهد التي تجمع بطل العمل بالفنان الكويتي فهد باسم، وتعد هذه هي التجربة الأولى له فى الدراما المصرية، والفنانة اللبنانية ستيفاني صليبا، ويتم حاليًا استكمال التصوير بعد عودتهم من «موسكو».

تدور قصة «فوق السحاب» فى إطار من التشويق والأكشن حول شاب مصري (هاني سلامة) نشأ فى حارة شعبية وتدفعه ظروفه للسفر إلى روسيا للبحث عن عمل، وهناك يتعرف على طالب خليجي بموسكو، وينضمان معا إلى المافيا، المسلسل من ﺇﺧﺮاﺝ رؤوف عبد العزيز وﺗﺄﻟﻴﻒ حسان دهشان، ويشارك فى البطولة: عفاف شعيب، ميرنا نور الدين، باسم سمير، إبراهيم نصر، وائل عبد العزيز.

يعد المسلسل بمثابة التعاون الثاني بين الفنان هانى سلامة والمؤلف حسان دهشان والمخرج رؤوف عبد العزيز والمنتج تامر مرسي، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه بمسلسل «طاقة نور» والذي عرض في موسم رمضان الماضي.

«رسايل»

كما بدأ المخرج إبراهيم فخر تصوير مسلسل «رسايل» للنجمة مي عز الدين الذي تخوض به ماراثون السباق الرمضاني، بعد أن تغيبت عن الموسم الماضي، حيث تم تصوير أول مشاهد الشهر الماضي، وتواصل أسرة المسلسل التصوير فى الوقت الحالي، للحاق بالسباق والانتهاء من العمل فى الوقت المحدد.

545

«رسايل» من تأليف محمد سليمان عبد المالك، ويشارك فى البطولة الفنان أحمد حاتم، خالد سليم، أحمد سعيد عبد الغني، سميرة المقرون، راندا البحيري، ويتناول المسلسل أحوال الطبقة المتوسطة التى اختفت من الأعمال الفنية التي سيطر عليها رجال الأعمال المليارديرات والأشخاص الذين يعيشون تحت خط الفقر بالحارة الشعبية.

فيما يواصل المؤلف محمد سليمان عبد المالك، كتابة الحلقات المتبقية من المسلسل، حيث قام بتسليم 17 حلقة لشركة «سينرجي»، ويعمل حاليًا على استكماله، ويذكر أن «رسايل» كان يتم تجهيزه ليعرض في موسم رمضان الماضي، إلا أنه بسبب ضيق الوقت وتعدد أماكن التصوير تقرر تأجيله لعام 2018.

«كلبش 2»

ودخل أبطال الجزء الثاني من مسلسل «كلبش» للنجم أمير كرارة لوكيشن التصوير بمدينة الإنتاج الإعلامي نهاية الشهر الماضي، بعد أن وافق المخرج بيتر ميمي بتوقيف تصوير فيلم «حرب كرموز» والدخول فى «كلبش 2» للحاق بالسباق الرمضاني، ويأتي هذا بعد حرب شرسة قادها المنتج تامر مرسي مع شركة فيردي وممثليها المنتجين محمد عبد الحميد ووائل علي، من أجل شراء حقوق ملكية المسلسل لتقديم جزء ثان استثمارًا للنجاح الذي حققه خلال موسم عرضه بشهر رمضان الماضي.

70724-كلبش-2

ووصل حد الأزمة إلى تعاقد المنتج تامر مرسي بشكل فعلي مع النجم أمير كرارة على تقديم مسلسل لرمضان 2018 يحمل اسم «باشا مصر»، وعندما علمت شركة «فيردي» أن المسلسل يسير على نفس الخط الدرامي لـ«كلبش»، أعلنت تمسكها بحقوق الملكية الفكرية وحذرت من أي محاولات لاستغلال القصة أو الاقتباس منها دون الحصول على تصريح مسبق، وإلا فسيتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية ضده، مما جعل المنتج تامر مرسي يتراجع ويحاول تسوية الموضوع، وانتهى الأمر بشراء شركة سينرجي للإنتاج الفني حقوق تقديم الجزء الثاني من المسلسل.

ويشهد الجزء الثاني من المسلسل تغييرات فى الأبطال وانضمام وجوه جديدة للعمل بجانب تغييرات جذرية فى الأحداث، كما تظهر كل من الفنانة هالة فاخر، ريم مصطفى وسارة الشامي كضيوف شرف فى الحلقة الأولى من الجزء الثاني، «كلبش» مأخوذ عن قصة الكاتب يوسف حسن، وتأليف باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمي.

«مولانا العاشق»

يستعد مصطفى شعبان لبدء تصوير أحداث مسلسله الجديد «أيوب»، الذي يخوض به السباق الدرامي فى رمضان المقبل، وقد استقر مخرج العمل أحمد صالح على أماكن التصوير والتي تبدأ داخل مدينة الإنتاج الإعلامي، المسلسل من تأليف محمد سيد بشير، ويشارك فى بطولته ميرهان حسين، محمد لطفي، ليال عبد الخالق، أيتن عامر، هنا الزاهد.

ويعد هذا المسلسل هو التعاون الثالث بين المنتج تامر مرسي ممثل شركة «سينرجي»، وذلك بعد تعاونهما في «مولانا العاشق» و«أبو البنات».

«أرض جو»

فيما تبدأ اليوم الثلاثاء، الفنانة غادة عبد الرازق، تصوير أول مشاهد مسلسلها الجديد «ضد مجهول» داخل إحدى الفيلات بالقاهرة، والذي تخوض به السباق الرمضاني المقبل، ويعد هذا العمل هو التعاون الثاني مع المنتج تامر مرسي بعد نجاح مسلسل «أرض جو».

«ضد مجهول» إﺧﺮاﺝ طارق رفعت وﺗﺄﻟﻴﻒ أيمن سلامة، ويشارك فى بطولته باسم مغنية، محمد الكيلاني، فراس سعيد، حنان مطاوع، رانيا منصور.

«بطولة مطلقة»

بينما يبدأ نجم مسرح مصر مصطفى خاطر تصوير أول مشاهده من مسلسل «بطولة مطلقة» نهاية الشهر الجارى، ليخوض أولى بطولاته المطلقة فى رمضان المقبل، ويجرى المخرج معتز التوني فى الوقت الحالى معاينة أماكن التصوير من أجل بدء التصوير، كما تعمل شركة الإنتاج على استكمال فريق عمل المسلسل، حيث تم الاستقرار حتى الآن على الفنانة ميرنا جميل، هالة فاخر، محمد سلام، العمل من تأليف تامر إبراهيم.

«الثمن»

بينما تواصل الكاتبة هالة الزغندي كتابة سيناريو «الثمن» بطولة طارق لطفى، ليخوض به سباق رمضان المقبل، المسلسل من إخراج زياد الوشاحي، وحتى الآن لم يتم الإعلان عن الأبطال المنضمين إلى أسرة المسلسل، ولكن تحدد نهاية الشهر الجاري لانطلاق التصوير.

مسلسلات خرجت من السباق

بينما هناك مسلسلات للمنتج تامر مرسي أقبل على تأجيلها على الرغم من بدء التحضير لها وعقد جلسات العمل الخاصة بها ووضع الخطوط العريضة لها؛ إلا أن ضيق الوقت والسيولة المالية حالت دون استكمالها يتم تأجيلها للعام المقبل..

«منى زكي ويوسف الشريف»

فيما أقبل المنتج تامر مرسي على تأجيل مسلسل «إيزيس» للنجمة منى زكي للعام المقبل، لما يتطلب العمل من ميزانية ضخمة ووقت للتصوير فى أكثر من محافظة داخل مصر، بالإضافة إلى رغبة المخرج محمد ياسين فى التحضير للعمل بشكل جيد دون استعجال، والمسلسل يتولى كتابته مريم نعوم.

كما تقرر تأجيل مسلسل النجم يوسف الشريف الذي تعاقد عليه مع المنتج تامر مرسي إلى عام 2019 من أجل التحضير له جيدًا، وذلك بسبب انشغاله بتجربته السينمائية الجديدة والتي يعود بها إلى الشاشة الذهبية بعد غياب 8 أعوام، حيث يعكف السيناريست عمرو سمير عاطف على الانتهاء من سيناريو الفيلم، المقرر البدء فى تصويره الفترة المقبلة، هو من بطولة يوسف الشريف، وتأليف عمرو سمير عاطف وإخراج أحمد نادر جلال وإنتاج مشترك بين تامر مرسي ووليد صبري.

«آخرة صبري»

يأتي مسلسل عمرو سعد لينضم لقائمة الأعمال الدرامية التي تحيط بها بعض المشكلات، وذلك بعد اعتذار المخرج أحمد خالد أمين الذي تعاقدت معه شركة «سينرجي» للمنتج تامر مرسي، وتم استبداله بالمخرج محمد بركة، ليقدم تجربته الدرامية الأولى، ولم يتم حتى الآن تحديد موعد بدء التصوير.

«آخرة صبري» من تأليف محمد الشواف، ويشارك فى بطولته عايدة رياض، سيد رجب، كمال أبو رية، سيف مارديني.