loading...

ثقافة و فن

ياسمين صبري «بطلة» الأزمات.. أحدثها مع ظافر العابدين

ياسمين صبري

ياسمين صبري



أزمة جديدة تُثار حول الفنانة ياسمين صبري، أحد الوجوه البارزة على الساحة الفنية خلال السنوات الماضية، بعد تقديمها مجموعة متنوعة من الأدوار، وذلك بعد أن استبعدتها اليوم الثلاثاء، الشركة المنتجة لمسلسل النجم ظافر العابدين، من المشاركة في العمل، وذلك بسبب ما تردد عن افتعالها للعديد من الأزمات طوال فترة التفاوض معها، أهمها ترتيب الأسماء على تتر العمل، بجانب رغبتها في تغيير السيناريو لتكون هي البطلة رغم أن المسلسل بطولة الفنان التونسي، وتم تسويقه خارج مصر باسمه.

البداية كانت بترشيح «ياسمين» للوقوف أمام النجم التونسي، وبالفعل تعاقدت على بطولة العمل الجديد أواخر أكتوبر الماضي، مع شركة «بي لينك» للمنتج محمد مشيش، والذي من المُقرر أن يُعرض في شهر رمضان المقبل.

وتناولت تقارير صحفية حينها، أن «ياسمين» تنازلت عن شرط وضع اسمها قبل «ظافر»، بعد أن اشترط الأخير أن يتصدر اسمه التتر، على الرغم من إنها كانت أول بطولة مطلقة لها.

وفي ديسمبر الماضي، تم استبعاد «ياسمين» من المسلسل المأخوذ من فورمات إسباني، والذي يُخرجه هاني خليفة، بسبب عدم التزامها بمواعيد البروفات وجلسات الإعداد للعمل، إلى جانب افتعالها المشاكل مع زملائها بالعمل، وفقا لتقارير صحفية.

ومطلع يناير الجاري، ذكرت تقارير صحفية أن «ياسمين» عادت مجددا إلى المسلسل بناء على رغبة وإصرار شركة الإنتاج والتي فشلت في إيجاد بديلة لها، فيما ذكرت تقارير أخرى أن «ياسمين» من حاولت التوسل بكل الطرق للشركة المنتجة من أجل أن تعود للعمل من جديد بعدما وجدت نفسها خارج السباق الرمضاني.

وتأكد اليوم، استبعاد الشركة المنتجة لـ«ياسمين» مرة أخرى، حيث قررت ذلك بناء على رغبة المخرج هانى خليفة الذي لا يريد العمل معها، وحاليًا تتفاوض الشركة مع النجمة أمينة خليل، من أجل المشاركة في بطولة المسلسل، لاسيما في ظل العلاقة الطيبة التي تجمعها مع فريق عمل المسلسل، كما أن «بي لينك» سبق وقدّمت معها من قبل «حتى لا تطفئ الشمس»، و«جراند أوتيل».

تقارير أخرى تُشير إلى أن «ياسمين» لم يتم استبعادها من الأصل، إلا أنها اعتذرت حاليا بعدما وجدت نفسها غير قادرة على الارتباط بهذا العمل مع الفيلمين الذين تعاقدت عليهما قبل عدة أشهر، من خلال مشاركة محمد رمضان فيلمه «الديزل»، كبديلة للنجمة اللبنانية هيفاء وهبي قبل إيقافها عن العمل في مصر، ومشاركة محمد إمام فيلمه «ليلة هنا وسرور».

يشار إلى أن «ياسمين» المتهمة بافتعال الأزمات مع زملائها بالعمل، سبق وصرحت أنها ليس لها أصدقاء من الوسط الفني الذي تراه «متوحش»، لذا يعتقد البعض أنها «مغرورة»، حسب تصريح لها في برنامج «أنت أونلاين»، عبر تليفزيون «دبي»، ولا نعلم إذا ما كانت تعامل زملائها بطريقة سيئة فعلًا داخل الكواليس أم أن ذلك يُفسر تصريحها السابق.

الاعتذار ليس الأول.. والندم!

يُشار أيضًا إلى أنه حال موافقة «أمينة» على بطولة المسلسل أمام «ظافر» ستكون المرة الثانية التي تُقدم فيه «أمينة» دور اعتذرت عنه «ياسمين» في الدراما ومع نفس الشركة المنتجة، حيث سبق حدوث الواقعة في مسلسل «جراند أوتيل».

وحول ذلك؛ أكدت «ياسمين»، في تصريحات صحفية لها، يوليو 2016، أنها تشعر بالندم لأنها اعتذرت عن المشاركة في «جراند أوتيل»، وصرحت أنها فضلت المشاركة في «الأسطورة» لكن اختيارها لم يكن موفقًا، وأضافت: «أضعت عامًا من عمري بسبب الأسطورة، وأخطأت في اختياري للعمل، ولكن الإنسان لابد أن يتعلم من التجارب التي يمر بها، وأعتقد أنها تجربة لن تتكرر أبدًا»، موضحةً أنها اعترضت وانسحبت من تصوير 4 مشاهد في المسلسل، مؤكدةً أن «كواليس الأسطورة من أسوأ الكواليس في حياتي، لكن محمد رمضان كان دائمًا يدافع عني».

أزمات سابقة

الأزمات حول «ياسمين» منذ ظهورها على الساحة متكررة، بداية من أزمتها مع مخرج عمل مسلسل «الأسطورة»، رمضان 2016، محمد سامي، حيث اتهمته بحذف مشاهد من شخصيتها ضمن أحداث المسلسل، مجاملةً لزوجته الفنانة مي عمر، فيما رد «سامي» خلال مداخلة لبرنامج «كلام تاني»، عبر فضائية «دريم»، قائلًا: «ياسمين كانت تهتم بأشياء لا علاقة لها بها خلال التصوير، وأخبرتني أن المشهد الأخير لم يعجبها.. إن شالله ما عجبك وجودك زي عدمه في المسلسل لأن ده مش تخصصك».

كما نُسب لها في أغسطس الماضي، صور ارتدت خلالها «بكيني» ما أثار موجة واسعة من الجدل، إلا أنها خرجت وأعلنت أن هذه الصور لا تمت لها بصلة، فضلًا عن أزمة الزواج والطلاق الشهيرة، فبعد إعلانها أنها متزوجة منذ 5 أعوام لأول مرة من خلال برنامج «صاحبة السعادة»، أكتوبر الماضي، لم يمُر سوى أسبوعين لتُعلن طلاقها، كل ذلك فضلًا عن إثارتها المتكررة للجدل بصورها عبر «انستجرام»، فأكثر من «فوتوسيشن» لها لاقى رواجًا واسعًا، ما يضع اسمها دائمًا ضمن الأكثر بحثًا عبر «جوجل» والشبكات الاجتماعية.

وأخر أزماتها كانت مع خبيرة التجميل أسما منير، حيث صرّحت «ياسمين» أنها هي من وضعت مكياجها لنفسها في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي، سبتمبر الماضي، إلا أن ابنة الفنان شريف منير، كذبتها ونشرت عبر حسابها بـ«فيسبوك» أن خبيرة التجميل سهى خوري هي من وضعت المكياج لـ«ياسمين».