loading...

ثقافة و فن

هيفاء حسين.. اشتُهرت بـ«اللقيطة» ومتزوجة بمنتج يكبُرها بـ20 عاما

هيفاء حسين 1

هيفاء حسين 1



موجة من الجدل أُثيرت في الوسط الخليجي، عقب إعلان الفنانة البحرينية هيفاء حسين، خبر اعتزالها الفن والتوقف كليًا عن العمل، دون سابق إنذار، حيث كتبت اليوم الثلاثاء، عبر حسابها بـ«انستجرام»، «جمهوري العزيز.. يؤسفني أن أنقل لكم هذا الخبر بعدما فكرت طويلًا في تنفيذه بجرأة، يعزّ عليّ التوقف عن العطاء، لكن رسميًا قررت اعتزال المجال الفني والتوقف إلى أن أشعر أن هناك ما يستحق تقديمه، ويرجع بفائدة وعبرة للمجتمع.. سامحوني على التقصير»، وترصد «التحرير» في هذا التقرير، أبرز المعلومات عنها..

1- بحرينية من مواليد 22 أكتوبر 1979، وتُقيم في العاصمة الإمارتية أبو ظبي.

2- بدأت حياتها الفنية كهواية في برامج مسابقات الغناء، في فترة أواخر تسعينيات القرن العشرين.

3- بدأت المشاركة بالأدوار الصغيرة خلال مسلسلات «إلى من يهمه الأمر» عام 1997، و«المشهد الأخير» عام 2000، و«نيران» في نفس العام.

4- استطاعت الوصول لأدوار أكبر، حتى منحتها قناة «دبي» دور البطولة في مسلسل «اللقيطة»، عام 2004، من إخراج محمد دحام الشمري، حيث حققت خلاله نجاحًا كبيرًا.

5- تميّزت بشخصية «ريتاج» التي أدتها في المسلسل الإماراتي «خيانة وطن»، عام 2016، عن رواية حاملة لاسم الشخصية للكاتب حمد الحمادي، والتي صدرت عام 2014، حيث لعبت دور فتاة تتعرض لعدة صدمات في حياتها وتكتشف أن والدها يدير مجموعة من الخونة الذين يخططون لإحداث بلبلة في البلاد.

6- شاركت بالعديد من الأعمال التليفزيونية، أشهرها: «القدر المحتوم، حكم البشر، يوم آخر، نجمة الخليج، أزهار مريم، خلوكم مكاني، الهدامة: ملحمة الحب والبقاء، طماشة، نوح الحمام، ملحق بنات، برايحنا، بحر الليل، البطران، ساعة الصفر، وظل الحلم»، كما شاركت في عدد من الأعمال المسرحية، ومنها: «ملكة الثلج، عصابة خربوش، أبطال الفريج»، كما شاركت في 4 أفلام سينمائية، وهي: «عقاب، خد وخل، حنين، الشجرة النائمة».

7- دورها في مسلسل «ليلى» لاقى رواجًا كبيرًا مع الممثل العُماني إبراهيم الزدجالي، والذي كان يتكون من ثلاثة أجزاء متتالية من عام 2009 إلى عام 2011.

8- شاركت «هيفاء» في فيديو كليب للفنان حسين الجسمي عام 2009، حامل لاسم «صمت القلب».

9- تزوجت «هيفاء» مرتين، وكان زوجها الأول هو والد ابنها «سعد»، ولكنهما انفصلا بعد ذلك، وترى أن قرار انفصالها عنه هو الأصعب في حياتها، ثم تزوجت بعد ذلك الممثل والمنتج الإماراتي الدكتور حبيب غلوم في عام 2010، بعد قصة حب أثارت جدلًا، خاصةً أن «حبيب» يكبُرها بعشرين عامًا، كما أنها وافقت على أن تكون الزوجة الثانية لـ«غلوم»، الذي أبقى زوجته الأولى في عصمته وله منها أبناء.

10- قالت في حوار لها عبر فضائية «الراي»، عام 2015، إنها رفضت أن ينفصل «غلوم» عن زوجته الأولى من أجلها، مؤكدةً أنها ترفض أن يتزوج من أخرى عليها، مضيفةً: «هذا الشيء يجرح كثيرًا وأرفضه بالطبع»، موضحةً أنها تعرضت لهجوم كبير «قاسي كثيرًا» بعد الزواج منه أصابها بـ«الصدمة».

11- «هيفاء» كانت في الفترة الأخيرة تنتقد الوسط الفني وتصرفات بعض الفنانات واللاتي تسببن بأذى للمجتمع وصورته أمام العالم، بينهم حليمة بولند.

12- تُعرّف نفسها بـ«انستجرام» بـ«ممثلة خليجية هدفي تقديم المفيد والهادف بعيدًا من الابتذال في الشكل والمضمون»، وترى أن الحرية هي التخلص من القيود التي تمنع الإنسان من الإنتاج، وأنها تدعمها شرط ألا تسيء للمجتمع، وترى في نفسها «فنانة محتشمة وتُشجع عليه».

13- طالبت مرارًا بـ«تنظيف» الساحة الإعلامية من بعض المشاهير التي وصفتهم بالمسيئين لعادات وتقاليد المجتمع الخليجي.

14- أعلنت اعتزالها بينما كان يتم الإعداد لمسلسل جديد لها حامل لاسم «شيء من الماضي»، وفقًا لقاعدة بيانات السينما.