loading...

ثقافة و فن

مؤلفة «فورمات اسباني»: الشركة المنتجة ستعلن عن بديلة «ياسمين صبري» قريبًا

ياسمين صبري

ياسمين صبري



على ما يبدو أن أزمة الفنانة ياسمين صبري مع مسلسل «فورمات أسباني» قائمة، ما بين استبعاد من قبل الشركة المنتجة لعدم التزامها بالمواعيد وافتعالها للمشاكل وعودتها إلى بطولة العمل ومن ثم إعلان عن استبعادها مرة أخرى بسبب الخلافات القائمة بينها وبين المخرج هانى خليفة ومشاكلها بسبب ترتيب الأسماء على تتر وحجم الدور، ومطالبات من جانبها بتغير السيناريو لتكون هي البطلة وليس الفنان التونسي ظافر العابدين.

وكشفت سما عبد الخالق، إحدى مؤلفات المسلسل، لـ«التحرير»، اليوم الاربعاء، أنه لم يتم الإعلان بشكل رسمي عن عودة ياسمين صبري إلى مسلسل «فورمات إسباني»، مؤكدة أن كل ما ينشر ليس لشركة «بي لينك» لمالكها محمد مشيش علاقة به.

أكدت عبد الخالق، أنهم انتهى تقريبًا من نصف السيناريو، موضحة أن شركة «بي لينك» والمنتج محمد مشيش سيعلن قريبًا عن بطلة المسلسل، نظرًا لاقتراب موعد التصوير من أجل اللحاق بموسم العرض الرمضاني المقبل.

وكانت إنجي القاسم، إحدى مؤلفات المسلسل، قد أوضح فى تصريح سابق  لـ«التحرير»، أن المسلسل مستمر ولن يتم إيقافه وسيشارك فى سباق رمضان المقبل، مؤكدة أن أسرة العمل تبحث حاليًا عن فنانة بديلة لياسمين صبري، وتجرى حاليًا عملية ترشيح الأسماء التي تناسب دور بطلة المسلسل.

وتابعت: أن الفنانة أمينة خليل مناسبة للدور من حيث الشكل والسن، وأردفت: «بطلة العمل من نفس هذا الجيل ونقيس على ذلك سن وظروف ياسمين صبري، فهذا السن هو المناسب وليس فتاة فى العشرينات أو الأربعينيات".

وأضافت المؤلفة أنها لم تنتهي من كتابة المسلسل، ويجري صناع العمل «كاستنج» لاختيار الفريق المناسب، مؤكدا أن التحضيرات نظرًا لكون المسلسل مشروعا كبيرا وليس سهلا، وحول اختيار اسم المسلسل، أكدت إنجي القاسم، أنه لم يتم الاستقرار على ذلك حتى الآن، مشددة على أن العمل مأخوذ عن فورمات ولكن فعليًا لم يأخذوا فقط سوى 10% منها، لافتة إلى أن «فورمات أسباني» هو دراما اجتماعية رومانسية بعيدة تمامًا عن الجريمة والعصابات.

جدير بالذكر أن المسلسل من إخراج هانى خليفة، وكتابة مشتركة بين السيناريست إنجي القاسم وسماء عبد الخالق اللتين سبق وتعاونتا معًا فى مسلسل «حلاوة الدنيا»، الذي قدم بطولته هند صبري وظافر العابدين.