loading...

ثقافة و فن

«الزعيم» يرعى الموهوبين .. 5 وجوه شابة في مسلسل «عوالم خفية»

خالد عليش وأحمد مالك وطارق صبري

خالد عليش وأحمد مالك وطارق صبري



ملخص

من المقرر أن يعرض مسلسل «عوالم خفية» حصريا على القنوات الخليجية في شهر رمضان المقبل، بعد تعاقد داوود الشريان، رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية مع شركة «ماجنوم» المنتجة له.

انطلق تصوير مسلسل «عوالم خفية» داخل استديو النحاس بالجيزة، بعد الانتهاء من بناء الديكور الخاص بالعمل.

ويعد المسلسل، وهو بطولة النجم الكبير عادل إمام، الأضخم إنتاجيًا وفقًا لما كشفته شركة الإنتاج، التي أفصحت عن قائمة ضيوف الشرف، حيث ضمت نجوم الصف الأول، وأبرزهم أحمد السقا ومني زكي وكريم عبد العزيز.

العمل سيخوض السباق الرمضاني المقبل بمجموع كبيرة من النجوم الشباب، الذين نسلط الأضواء عليهم في التقرير التالي.

أحمد مالك

يأتي أحمد مالك لينضم إلى قائمة أبطال مسلسل «عوالم خفية»، حيث استطاع الفنان الشاب أن يثبت قدرته وموهبته التمثيلية منذ أن لمع اسمه فى المسلسل الجماعة، إذ قدم دور «حسن البنا» فى الصغر، ليأتي ويشارك فى مسلسل «الشوارع الخلفية» مقدمًا الشخصية التاريخية «سعد داوود» الذي ناضل ضد الإنجليز، لتتوالى مشاركاته حتى أصبح حديث السوشيال ميديا فى موسم رمضان الماضي أثناء عرض مسلسل «لا تطفئ الشمس» مرورًا بفيلم «شيخ جاكسون» الذي حصل على حفاوة كبيرة فى المهرجانات الفنية الدولية والمحلية.

خالد عليش

كما تعاقدت شركة «ماجنوم» مع الممثل الشاب خالد عليش للانضمام ضمن فريق عمل مسلسل «عوالم خفية»، وهذه ليست المرة الأولي التي يقف فيها أمام «الزعيم»، حيث سبق وشارك في مسلسل «صاحب السعادة» الذى عرض فى موسم رمضان 2014، مقدمًا شخصية «بيومي».

وتعود بداياته إلى مسرح جامعة القاهرة، ومن ثم المشاركة فى عدد من الأعمال التليفزيونية، لكنه حقق الشهرة من خلال «ربع مشكل» سيت كوم الذي عرض عام 2010، مقدمًا شخصية «ليشع» الإسرائيلي من خلال اسكتشات فكاهية تقوم على مجموعة من الشخصيات المختلفة، وتوالت بعد ذلك مشاركاته مسلسل «مسيو رمضان مبروك أبو العلمين حمودة» و«أخت تريز» و«آدم وجميلة» و«أبو البنات»، كما يقدم «عليش» برنامج «في السكة» على إذاعة نجوم إف إم.

محمود حجازي

على الرغم من الأدوار الصغيرة التي قدمها النجم الصاعد محمود حجازي، فإنه نال إعجاب الجمهور، واستطاع لفت الأنظار إليه، لينضم مؤخرًا إلي فريق عمل «عوالم خفية»؛ ليلعب الحظ معه ويسمح له بالوقوف أمام «الزعيم» للمرة الأولى في المسلسل.

وسبق وشارك «حجازي» في العديد من الأعمال الهامة، آخرها  «كفر دلهاب» للنجم يوسف الشريف، حيث قدم دور «طلبة» صديق طبيب، ليشتهر بجملة «يا طبيب..»، والتي تبادلتها الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي وقت عرض المسلسل، ولقى الدور استحسان المشاهدين بسبب خفة ظله، وجمع دوره بين الشجاعة والخوف من مسئولي الكفر، ومؤخرًا يشارك فى مسلسل «أبو العروسة» للفنان سيد رجب وسوسن بدر، ويقوم بدور شاب وسيم يدعى «طارق».

طارق صبري

للمرة الثانية يعمل الفنان الشاب طارق صبري مع «الزعيم»، حيث سيقدم دور ابنه في «عوالم خفية»، وقد سبق ووقف أمامه فى مسلسل «أستاذ ورئيس قسم» الذى عرض فى موسم رمضان قبل الماضي عام 2015، والذي حقق نجاحًا كبيرًا وقت عرضه، إذ دارت أحداثه حول أستاذ جامعي ثائر على الأوضاع السياسية قبل ثورة 25 يناير ويخوض أحداث الثورة ويتولي منصبا حكوميا كبيرا، ويخوض صراعات شخصية تتزامن مع مفاجآت عديدة وصادمة تظهر في حياته.

ولمع «صبري» في الفترة الماضية فى مسرحية «يوم أن قتلوا الغناء» والتي عرضت على مسارح البيت الفني للمسرح الفترة الماضية وحققت ناجاحًا كبيرًا، وأثنى الجمهور والنقاد على أدائه المبهر، وعلى الرغم من كونه مهندسا معماريا إلا أن حبه للتمثيل جعله يلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية ليتخرج، ويبدأ رحلته مع عالم الشهرة والأضواء بمشاركات محدودة فى عدد من الأعمال «دلع بنات» و«الشك و«ولى العهد» و«سبع أرواح».

نور قدري

وأخيرًا انضمت الفنانة الشابة نور قدري إلى مسلسل «عوالم خفية» لتكمل فريق الشباب تحت قيادة «الزعيم»، وتعد «قدرى» إحدى نجمات برنامج «Saturday Night Live» في نسخته العربية، والتي ظهرت موهبتها من خلال مشاركتها فى الاسكتشات المُضحكة لتلفت انتباه المخرجين والمنتجين إليها ليتم الاستعانة بها فى الأعمال الدرامية.

ونالت «قدري» شهرة واسعة من خلال البرنامج لتقديمها العديد من الفقرات الكوميدية بجانب النجوم الذين تمت استضافتهم، على الرغم من مشاركتها فى أكثر من 40 عملًا دراميًا ما بين أفلام ومسلسلات ومسرحيات، أبرزها: فيلم «ممنوع الاقتراب أو التصوير»، مسلسل «ليلة» بطولة رانيا يوسف ومكسيم خليل، «ملكة فى المنفى» بطولة نادية الجندي، و«أحزان مريم» بطولة ميرفت أمين.

يذكر أن «عوالم خفية» تناقش قضايا بعيدة عن عالم الجن والعفاريت الذي تناولها مسلسل عادل إمام الأخير «عفاريت عدلي علام»، وتجسد الفنانة بشرى ضمن أحداث المسلسل دور «ابنة الزعيم»، بينما يجسد الفنان صلاح عبدالله دور «الصديق المقرب» له منذ أيام الدراسة، ويعملان فى نفس المهنة وطموحاتهم واحدة،  تولى كتابته المسلسل المؤلفان أمين جمال ومحمد محرز وإخراج رامي إمام، ومن إنتاج شركة «مانجوم» للإنتاج الفني.

للمزيد..

تفاصيل منافسة التليفزيون الخليجي والفضائيات المصرية على مسلسلات رمضان 

ضيوف رمضان.. عادل إمام يستقطب 5 نجوم للظهور الشرفي في مسلسله