loading...

ثقافة و فن

خالد الصاوي: تخوفت من تجسيد «خيرت الشاطر».. و«كارما» يحمل رسالة دينية

خالد الصاوي

خالد الصاوي



ملخص

مفاجآت الفنان خالد الصاوي لجمهور السينما لا تنتهي، يكشف عنها لـ«التحرير»، ويروي كواليس تحضيره للجديدة وتلك التي انتهى من تصويرها، ومن المقرر طرحها قريبا بدور العرض ضمن منافسات شباك تذاكر 2018.

كتب- أحمد شعراني:

يطل الفنان خالد الصاوي على جمهور السينما بشكل مكثف الفترة المقبلة، إذ استقبل العام الجديد 2018 بـ5 أفلام دفعة واحدة، وهي "اطلعولي بره" المقرر عرضه قريبا بدور العرض، و«كارما» الذي انتهى من تصويره، و«تراب الماس»، و«سري للغاية»، كما تعاقد مؤخرًا على فيلم «الضيف»، وبعد مداومته على المشاركة في المواسم الرمضانية الأخيرة، تغيّب الصاوي العام الماضي عن الدراما التليفزيونية، وقرر كذلك عدم المشاركة في الموسم الرمضاني المقبل بسبب تركيزه في الأعمال السينمائية.

ويعتبر 2017 و2018 عامين سينمائيين خالصين بالنسبة للصاوي، إذ عُرض له العام الماضي فيلما «أخلاق العبيد» و«الأصليين»، وانتهى في الأيام الماضية من تصوير فيلم «اطلعولي بره»، الذي يستعد لعرضه يوم 17 يناير الحالي.

اللغز في «اطلعولي بره»
وقال خالد الصاوي، في تصريحات لـ«التحرير»، إنه سعيد جدا بالتعاون للمرة الرابعة مع المنتج أحمد السبكي، من خلال فيلم «اطلعولي بره»، مشيرا إلى أنه تعاون معه من قبل من خلال أفلام «الحرامي والعبيط»، عام 2013، وفيلم «الفرح»، عام 2009، وفيلم «كباريه»، عام 2008، وكشف سر ذلك التعاون المتجدد بارتياحه للعمل معا ووصف السبكي بـ«الراجل الجدع».

 

وأوضح الصاوي أن فيلم «اطلعولي بره» يحتوي على عبرة يتم تقديمها في إطار كوميدي، أما عن الدور الذي يلعبه فقال: «نتشارك أنا والفنانان كريم محمود عبد العزيز وأحمد فتحي في شيء واحد كأننا شخصية واحدة رغم الفروق المتباينة بيننا شكلا أو على مستوى العمر، وكيف نجعلك تتناسى وتشعر كأننا جيل واحد، ومن هنا يظهر أن هناك لغزا سيتم كشفه للجمهور أثناء مشاهدتهم للفيلم».

26696696_10157539352213868_1064254568_n

المحبة في «كارما»

وانتهى الصاوي كذلك من تصوير فيلم «كارما» مع المخرج خالد يوسف، الذي يعود به مرة أخرى إلى السينما بعد انشغاله بالسياسة لفترة طويلة دامت أربع سنوات، وقال «الصاوي» إن مخرج العمل قرر أن يصنع من خلال فيلمه الجديد نقلة كبيرة له شخصيا، إذ يدور حول فكرة الحكمة، ويحمل رسالة دينية مضمونها محبة الله، وعن الشخصية التي يقدمها خلال الفيلم، قال إنها مفاجأة ولكنها ضمن فكرة محبة الله، واستدرك: «لكن لك أن تتوقع هل أقدم جانب الخير فيها أم جانب الشر»، ويشارك في بطولة فيلم «كارما» عمرو سعد، غادة عبد الرازق، وزينة.

مفاجأة بـ«تراب الماس»

ومن بين الأفلام التي تعاقد عليها الصاوي «تراب الماس» الذي ينتظر استكمال تصويره بعد قرار التأجيل لفترة طويلة، الأمر الذي وصفه بطل العمل بأنه مجرد سجال بين صناعه، وعن الفيلم قال الصاوي إنه يتعاون مع اثنين من «مجانين الفن» هما مروان حامد وأحمد مراد اللذين سبق وتعاون معهما في فيلمي «الأصليين» و«الفيل الأزرق».

الشاطر في «سري للغاية»
كما تعاقد الفنان خالد الصاوي مع المخرج محمد سامي على خوض تجربة فيلم «سري للغاية»، الذي يرصد فترة عاشتها مصر بعد الثورة مرورا بوصول الإخوان المسلمين إلى سدة الحكم، وذكر أنه تخوف من خوض التجربة في البداية، إذ يقدم خلال الأحداث شخصية القيادي الإخواني خيرت الشاطر، وأشار إلى أنه من الأشخاص الذين شاركوا في الثورة، ورأيه وتوجهاته السياسية يعلمها الجميع، لكن لا يقدم أعمالا عكس اتجاهاته كما سبق، وقدم شخصية اللواء رشدي خلال أحداث فيلم «الجزيرة».

بطولة «الضيف»
واتفق الفنان خالد الصاوي مؤخرا على تقديم بطولة فيلم «الضيف»، والذي يشارك فيه كل من شيرين رضا، جميلة عوض، وأحمد مالك، وتدور أحداثه حول شاب يحل ضيفا على إحدى الأسر، ثم تتطور الأحداث خلال الفيلم بشكل لا يتوقعه أي من أفراد الأسرة، والفيلم من إخراج هادي الباجوري، وتأليف إبراهيم عيسى.