loading...

أخبار العالم

«سي إن إن»: إلغاء زيارة ترامب إلى بريطانيا أفضل هدية لـ«ماي»

ترامب وتيريزا ماي

ترامب وتيريزا ماي



سلطت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، في تقريرها اليوم السبت، الضوء على إعلان الرئيس الأمريكي بشأن تراجعه عن زيارة لندن، حيث قالت: إن "هذا القرار أفضل هدية يمكن أن يقدمها ترامب لتيريزا ماي".

وأوضحت الشبكة الأمريكية أن قرار الرئيس دونالد ترامب بعدم زيارة لندن الشهر المقبل لافتتاح المقر الجديد للسفارة الأمريكية، قد يكون أزال عبئا كبيرا عن رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي.

وأشار "العديد" من التقارير إلى أن الشرطة التي تعمل في مجال الحماية الدبلوماسية كانت تستعد بالفعل للعمل الإضافي خلال زيارة ترامب التي وُصفت بالمزعجة، وفقًا لـ"سي إن إن".

فمنذ تولي ترامب منصبه قبل عام، أثار الكثير من الغضب في المملكة المتحدة بسبب قراراته، فبعد إعلانه عن حظر السفر للدول ذات الأغلبية المسلمة، وجهت العديد من الانتقادات ضد تيريزا ماي، لعدم وقوفها ضد هذا القرار بما فيه الكفاية.

كما وقَع أكثر من 1.8 مليون شخص عريضة لمنع لقاء ترامب بالملكة إليزابيث الثانية، خلال زيارة أعلنت عنها واشنطن العام الماضي.

و لم يقف الأمر عند هذا الحد، بل تجمع الآلاف في احتجاجات غاضبة ضد ترامب بلندن، مما أدى إلى توتر العلاقات بين البلدين.

كما أثار ترامب غضب المملكة المتحدة عندما شكك في قدرة البلاد على مكافحة الإرهاب، فضلا عن تصريحاته العنيفة التي ألقاها ردا على انتقاده من قبل تيريزا ماي، بشأن إعادة نشر مقاطع فيديو معادية للمسلمين، سبق أن نشرتها نائبة زعيم حزب بريطانيا أولًا.

وقال ترامب عبر حسابه الرسمي على "تويتر" موجهًا حديثه إلى ماي: "لا تركزي علي، ركزي على الإرهاب (الإسلامي) المتشدد الذي يحدث في بريطانيا.. نحن نبلي بلاءً حسنًا".

تصريحات ترامب لم تحظ بشعبية كبيرة لدى المواطنين البريطانيين، فلم يقم أي رئيس أمريكي من قبل باتباع هذا السلوك تجاه المملكة المتحدة، ولذلك كان قرار ترامب بإلغاء الزيارة بمثابة خدمة كبيرة قدمها لتيريزا ماي، وفقًا للشبكة الأمريكية.