loading...

ثقافة و فن

مؤلف «منطقة محرمة»: بدء التصوير السبت وانتهيت من كتابة 17 حلقة

خالد النبوي

خالد النبوي



كتب: أحمد شعراني

قرر الفنان خالد النبوي المشاركة في السباق الرمضاني القادم لعام 2018 بمسلسل «منطقة محرمة»، وذلك بعد النجاح الذي حققةه العام الماضي في مسلسل «واحة الغروب» الذي قدمه مع النجمة منة شلبي وشاركهما في البطولة سيد رجب، وهو المسلسل المأخوذ عن رواية للكاتب الكبير بهاء طاهر وكتب له السيناريو كل من مريم نعوم وهالة الزغندي وأخرجته كاملة أبو ذكرى، ويعتبر «منطقة محرمة» نوعية مختلفة عن مسلسل «واحة الغروب» حيث ينتمي لنوعية الدراما الاجتماعية بينما يعتبر واحة الغروب مسلسلا ينتمي لنوعية الأعمال التاريخية والحربية.

وقال السيناريست يوسف حسن يوسف إنه انتهى من كتابة 17 حلقة من مسلسل «منطقة محرمة» المقرر عرضه في الموسم الرمضاني المقبل، وكشف أن النبوي يظهر من خلال الأحداث كإعلامي يقدم برنامجا عبر إحدى القنوات الفضائية، وهي المرة الأولى التي يقدم فيها النبوي دور إعلامي أو مذيع.

وأضاف يوسف حسن يوسف في تصريح لـ«التحرير»، أنه تحمس جدا للفنان خالد النبوي ليقوم ببطولة «منطقة محرمة»، وأكد أن النبوي كان في مخيلته وقتما بدأ كتابة الفكرة قبل عرضها على شركة الإنتاج أو ترشيح الفنانين فهو الأنسب لتقديمها.

وأضاف السيناريست أن المسلسل من المقرر أن يدخل مرحلة التصوير رسميا يوم السبت المقبل بمشاركة الفنان خالد النبوي، منوها إلى أن «منطقة محرمة» ينتمني للدراما الاجتماعية ويحتوي على مزج بين التشويق والرومانسية، وأردف: «العمل سوف يكون إضافة للدراما العربية ونجتهد كصناع عمل، بالإضافة للإنتاج الذي وفر كل الإمكانيات لخروج العمل بشكل لائق، والمسلسل سيحقق رقما صعبا في السباق الرمضاني لأن كل مقومات النجاح متواجدة».

ويعرض مسلسل «منطقة محرمة» على قناة الحياة في رمضان المقبل، وذلك بعدما تعاقدت شبكة قنوات الحياة مع شركة الإنتاج لعرضه بشكل متزامن وجارٍ التعاقد مع باقي الفضائيات المصرية لاختيار توقيتات عرض مختلفة، كما أن هناك مفاوضات جارية لعرض المسلسل بشكل حصري على إحدى القنوات الخليجية.

ويشارك الفنان خالد النبوي في بطولة «منطقة محرمة» كل من حنان مطاوع ومحمد دياب وأمل بشوشة ومحمد كيلاني وسميرة مقرون وأميرة هاني وثراء جبيل وكارولين عزمي وحمزة العيلي ويحيى أحمد وجميل برسوم ومحسن منصور، والمسلسل من تأليف يوسف حسن يوسف وإخراج محمد بكير وإنتاج «فريم ميكرز».