loading...

ثقافة و فن

10 فنانين هاجموا سمر يسري.. أحدهم: «شبه سواق توكتوك في ناهيا»

فنانون هاجموا سمر يسري

فنانون هاجموا سمر يسري



ملخص

تتميز الإعلامية سمر يسري، بأنها دائمًا ما تحصل على تصريحات جريئة من ضيوفها، لم يسبقها إليها أحدًا، ومعظمها يتعلق بمواقف وآراء وأمور شخصية، وهذا ما يجعل معظم حلقاتها مثيرة للجدل الذي لا يعرف التوقف مع نهاية الحلقة.

«الجرأة» سمة أساسية في برامج الإعلامية سمر يسري، و«الاستفزاز» طابع يعرفه جميع ضيوفها من الفنانين عنها، فهي حريصة دائمًا على توجيه أسئلة محرجة وشخصية، ومن هؤلاء الضيوف من يستطيع بلباقة حديثه أن يهرب من «مصائدها»، وآخرون يفشلون في تلك المواجهة الصعبة، ليسود الحلقة الارتباك والانفعال، وفي النهاية تكون المحصلة كمية كبيرة من تصريحات مثيرة للجدل، يتفاعل معها نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بغضب شديد وأحيانًا سخرية، في حين تكون الإعلامية محل هجوم من قبل بعض ضيوفها أو المؤيدين لهم أو المعارضين لسياستها المتبعة في البرنامج، ولذلك نحرص من خلال هذا التقرير أن نرصد أبرز الفنانيين الذين هاجموا الإعلامية «الجريئة».

شمس الكويتية

وصفت الفنانة الكويتية شمس، حلقتها مع الاعلامية سمر يسري، في برنامج «أنا وأنا»، المقرر إذاعتها  يوم الجمعة المقبل، على قناة «أون إي»، بـ«المزعجة»، خاصة بعد ظهور البرومو الخاص بالحلقة.

وقالت شمس، عبر صفحتها على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»: «وبعدين هذا إعلان يعني، ليس ضروري يكون الكلام اللي فيه متناسق، مركبين جمل ليس لها علاقة بالسؤال عشان الإثارة، بس ما يمنع إن الحلقة كانت مزعجة بالنسبة لي، لأني ما حبيت أتكلم في مواضيع وانجبرت أتكلم فيها، وعصبت شوية لأني إنسانة على طبيعتي، أنا لست مثل تمثال الشمع بداخلى السيئ والجيد».

Capture

زوجة أحمد فهمي

أثار الفنان أحمد فهمي، ضيف الإعلامية سمر يسري، في نفس البرنامج السابق، الأسبوع الماضي، حالة من الجدل بسبب تصريحاته خلال اللقاء، وخاصة فيما يخص فرض تحكماته على زوجته الفنانة أميرة فراج، التي قالت إنه اشترط عليه قبل الزواج عدم العمل كمطربة، نظرًا لغيرته الشديدة عليها، وهو ما أكده زوجها، موضحًا أن ذلك يأتي بدافع خوفه عليها، ولكنه أكد أيضًا خلال الحلقة بالسماح لها هذه الأيام بأن تعمل، ولكن وفق مسار حدده هو لها.

أثارت تصريحات فهمي، هجوم نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي عليه، والذي سرعان ما نشر تدوينة يعتذر فيها عن آرائه التي أثارت موجة الغضب ضده، معلنًا احترامه لجميع الآراء التي تنتقده، خاصة أنه قام بمهاجمة كل من انتقده بشكل خرج فيه عن لياقته كفنان رأس ماله الجمهور.

ومن ناحية أخرى، هاجمت أميرة فراج، زوجة النجم، الإعلامية سمر يسري، والقائمين على البرنامج، لعدم إذاعة حديثها عن زوجها بالكامل خلال اللقاء، كاتبةً تدوينة على صفحتها الشخصية بموقع التدوينات القصيرة «تويتر»: «للأسف العيب على البرنامج والقائمين عليه، إنهم خدوا جزء من إجاباتي على الأسئلة، وشالوا.. إني قلت أنا دلوقتى بشتغل وبغني، وأنت بتدعمني وبتشارك معايا الحفلات، برنامج غير مهني.. قائم على الضغط على جمل معينة في الحوار، والضغط على الضيف، والتدخل في حياة الناس.. برنامج غير هادف.. وغير مهني».

Capture

محمود حميدة

في أبريل 2017، هاجم الفنان محمود حميدة، الإعلامية سمر، خلال لقاء جمعه معها في نفس البرنامج السابق، عندما استحضرت تصريحًا سابق له يقول فيه: «أكره دناءة نفسي»، واصفة أياه بأنه "شخص دنيء"، وهو ما استفز حميدة، وهاجمها، قائلًا: «باين عليكي إنك مش بتفهمي كويس.. أي نفس لها دناءتها، أما صفة الدناءة كما تقوليها تعني أن الشخص دنيء على طول.. أنا ضعيف على طول والإنسان خلق ضعيفًا»، وردت عليه سمر بقولها: «لأ على فكرة أنا بفهم كويس».

تامر حبيب

تعليقًا على الحلقة، هاجم السيناريست تامر حبيب، الإعلامية، قائلًا عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك»: «متابع برنامج تلفزيوني بتقدمه سمر يسري، مستضيفة فيه حبيبي الأستاذ محمود حميدة، هو أشبه بمناظرة بين سواق تكتك في مزلقان ناهيا، ورئيس جامعة أوكسفورد، حميدة يا حبيبي مش قادر يخبي وهاين عليه يفقعها بونية يوقع صف سنانها، و مش استخفافًا بل استغباءً، وبصراحة عنده حق، إذا كنت أنا دمي اتحرق، وعشان مابقاش بغلط في الست، هي مهذبة جداً بس الحوار أكبر من إمكانياتها».

لكن حبيب اعتذر خلال الحوار الذي أجرته معه لاحقًا، قائلًا: «أنا آسف أنتي كنت مهذبة في اللقاء، أنا بعتذر لك عشان كنت قليل الأدب وكنت قاسي في تعليقي على حلقة حميدة».

نرمين ماهر

في أبريل 2016، استضافت بعض نجوم فيلم «أوشن 14»، خلال برنامجها «ليلة سمر» على قناة «أم بي سي مصر»، وخلال اللقاء تسببت الإعلامية للفنانة نرمين ماهر، في إحراجٍ شديدٍ عندما عرضت صوًار لها من نفس العمل ترصد مشهدًا تواجدت فيه الأخيرة بصحبة عدد من الفتيات داخل حمام سباحة مع نظيرها حمدي الميرغني، لتعلق «نرمين»، قائلة: «لا مش عادي ده إحنا (هي وزوجها) اتخاصمنا فيها يومين».

وعندما واصلت الإعلامية عرضها لصور من هذا المشهد، هاجمتها نرمين، بقولها: «إنتي عايزه إيه يعني؟ زوجي عارف أبطال الفيلم كلهم، وإحنا كنا بنقدم كوميدية في الفيلم، وما كانش فيه ابتذال، بشهادة الناس».

وكان الفنان عمر مصطفى متولى، أحد نجوم العمل وأحد الضيوف أيضًا، قد انتقد سمر، عندما وجهت سؤال لنرمين عن رأي زوجها في المشهد، قائلًا: «أنتي جاية توفقي ما بينهم ولا إيه؟! إيه الأسئلة ديه».

أحمد شيبة

في مارس 2016، عبر المطرب الشعبي أحمد شيبة، عن غضبه الشديد مما سماه «استهزاء»، الإعلامية سمر يسري، أثناء لقائه معها في برنامج «ليلة سمر»، عندما اتهمته بالتنصل من مهنته كـ«سمكري سيارات»، وشككت في معلوماته عن جائزة الأوسكار، وأحرجته أيضًا عندما طالبت فريق الإعداد بتقديم ورقة بها سؤال من الجمهور لشيبة، وطالبت الأخير بقراءته، ولكنه فشل في قراءته كاملًا.

وقال شيبه، خلال لقاء جمعه مع الإعلامي عمرو الليثي، في برنامج «واحد من الناس» الذي كان يذاع وقتها على قناة «الحياة»: «كان معمول لي مؤامرة من كام يوم، بس الحمد لله ربنا نصفني والجمهور جاب لي حقي».

ناهد السباعي

شنت الفنانة ناهد السباعي، هجومًا حادًا على الإعلامية سمر يسري، بعد تعاليها على شيبه، قائلة: «أحب أقول للمذيعة ديه هكتبلك جملتين بالفرنساوي والإسباني واقرائيهم لي، وعيب عليكي.. ده إن دل على شيء، يدل على جهلك».

ناهد-السباعي (1)

هيفاء وهبي

في يوليو 2014، تمكنت الفنانة هيفاء وهبي، من إحراج الإعلامية سمر و«قلب الطرابيزة عليها»، ذلك حينما قالت الثانية إن سبب اختيار النجمة اللبنانية صورتها وهي ترتدي فستانا لونه أحمر لتكون على «أفيش» فيلم «حلاوة روح»، هو الإثارة، ولكن هيفاء كانت شديدة الملاحظة لما ترتديه سمر أثناء الحلقة، لترد عليها قائلة: «أنتي لابسة فستان أحمر النهارده، يبقى كده نقدر نقول إنك مرتدياه عشان تجذبي انتباه الجمهور لكي»، فكان رد فعل سمر، هو الصدمة المصحوبة بابتسامة، وكان ذلك خلال برنامج «ليلة» الذي أذيع على قناة «النهار».

داليا مصطفى

هاجمت الفنانة داليا مصطفى،عبر حسابها الشخصي بموقع «فيسبوك»، الإعلامية سمر يسري، على خلفية حلقتها مع الفنانة هيفاء، ووصفتها بـ«مذيعة فاشلة»، قائلة: «المذيعة بتاعة برنامج (ليلة) يا ربي بشعة، مذيعة فاشلة».

داليا مصطفى

باسم سمرة

في مايو من نفس السنة، انفعل الفنان باسم سمرة، حينما وجهت له الإعلامية سؤالًا يخص الإعلامي توفيق عكاشة، قائلة: «أنت قولت على توفيق عكاشة مختل عقليًا»، ولكنه نفى.

وعندما واجهته بمقطع فيديو يثبت صحة كلامها، قال: «أقصد إن طريقة عرضه للمعلومات مختلة، ولا أقصد شخصة، أنا مش بغلط في حد»، وعندما قاطعته سمر، قاطعها بصوت حاد: «أنا أجرء منك، سيبك من الشوية دول، سيبيني أشرح.. أنتي لو شوفتي عصبيتي مش هتقعدي على الكرسي ده».

وفي حوار صحفي أجرته الإعلامية سمر يسري عام 2013، رفضت وصفها بـ«مذيعة الفرقعة»، قائلة: «أنا إعلامية أؤدي عملي من خلال رؤيتي الخاصة، ووظيفة الناقد أو الجمهور أن يقيِّم عملنا كما يراه، فإذا كان يراني أقدم فرقعة خالية من المضمون فليتفضل ويضغط على زر الريموت لينتقل إلى قناة أخرى»، مؤكدة في حوار آخر، أنها ترفض الظهور في برنامج للحديث عن حياتها الشخصية التي وصفتها بـ«خط أحمر»، أو يستخدم أسلوب «اللف والدوران»، في حين أنها في جميع  برامجها تتبع الأسلوب الذي ترفضه مع الضيوف.