loading...

أخبار العالم

ترامب: أمارس الرياضة باستمرار.. وطبيبه: صحته جيدة

دونالد ترامب يمارس الجولف

دونالد ترامب يمارس الجولف



أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال لقاء صحفي مع وكالة "رويترز" للأنباء، نشرته اليوم الخميس، أنه يقوم بالكثير من التمارين الرياضية في ملعب الجولف وكذلك في البيت الأبيض.

وقال ترامب -البالغ من العمر 71 عامًا-: "أقوم بالتمارين الرياضية، فأنا أركض إلى المبنى المجاور وأقوم بالتمارين الرياضية أكثر مما يعتقد الناس".

trump-exercise

وأشاد الرئيس المحب للوجبات السريعة، بطبيب البيت الأبيض روني جاكسون، الذي عمل طبيبًا للرئيس السابق باراك أوباما، إلا أنه بدا غير مهتم بنصيحة جاكسون باستخدام المنشآت الرياضية للبيت الأبيض.

تابع ترامب: "أرى العديد من الناس الذين يذهبون للتمرن في الصالات الرياضية لمدة ساعتين، وجميعهم يبدأون في المعاناة من آلام في الركبة والفخذين، ويسعون لاستبدالهم بحلول الـ55 من عمرهم، أنا لا أعاني من تلك الأمراض".

وفي الوقت نفسه أكد استعداده لتغيير النظام الغذائي الذي يعتمد عليه، مقابل أطباق أصغر حجمًا من الوجبات التي يعدها طهاة البيت الأبيض.

وكشف التقرير الطبي أن الرئيس الأمريكي "بدين"، وعلى وشك أن يندرج تحت مسمى "السمنة"، حيث يبلع طوله 190 سم، ووزنه 108 كيلوجرام، بمعدل كتلة جسم يبلغ 29.9.

وأشار ترامب، خلال المقابلة إلى أنه أبهر الفريق الطبي بأداءه على جهاز المشي، حيث قال "لقد كانت المرة الأولى لي على جهاز المشي منذ فترة طويلة، لكني استمريت في استخدامها لفترة طويلة، لقد اندهشوا، وقالوا يمكنك التوقف الآن هذا مدهش، وأشرت لهم أنه يمكنني المتابعة للمزيد من الوقت إذا أرادوا".

donald-trump-unhealthy-diet

وكان طبيب البيت الأبيض، اعترف بأن الرئيس لا يمارس أي نشاط رياضي بشكل يومي، مضيفًا: "هذا ما أعمل عليه الآن"، مشيرًا إلى أنه سيعمل مع السيدة الأولى ميلانيا ترامب لوضع وتنفيذ برنامج تمارين رياضية للرئيس.

وكشف الفحص الطبي السنوي الأول للرئيس، الذي عقد الجمعة الماضية، واستغرق أربعة ساعات، وشارك فيه نحو 12 طبيبًا، أن الرئيس قادر على أداء مهامه خلال الفترة الباقية من ولايته الأولى، وكذلك لولاية رئاسية آخرى إذا تم إعادة انتخابه.

وأكد جاكسون خلال المؤتمر الصحفي "لقد قلت للرئيس إذا كنت اتبعت حمية صحية على مدار السنوات العشرين السابقة، لربما كان بإمكانك أن تعيش حتى 200 عامًا".