loading...

ثقافة و فن

«للحب فرصة أخيرة».. 11 معلومة عن مسلسل داليا البحيري

داليا البحيري- مسلسل للحب فرصة أخيرة

داليا البحيري- مسلسل للحب فرصة أخيرة



ملخص

تشهد قناة ON E الليلة عرض مسلسل «للحب فرصة أخيرة» بطولة الفنانة داليا البحيري، الذي يدور في إطار رومانسي، وذلك بعد أن تفرغت الثلاث سنوات الماضية لتقديم ثلاثة أجزاء من «يوميات زوجة مفروسة أوي»، كما اعتذرت مؤخرًا عن المشاركة فى مسلسل «عوالم خفية» للزعيم عادل إمام.

تشغل الأعمال الرومانسية حيزًا كبيرًا من الدراما التليفزيونية خلال الفترة المقبلة، إذ دائمًا ما تحظى بنسب مشاهدة مرتفعة، فالمشاهدون يبحثون عن «الحب» فيها، وهو الأمر الذي أسهم في نجاح الدراما التركية بالسوق المصرية خلال السنوات الماضية، وهي الفكرة التي حاول استثمارها عدد من الكتاب والمؤلفين الذين عادوا من جديد ليقدموا المسلسلات الرومانسية التي يفتقدها المجتمع المصري، وآخرها مسلسل «للحب فرصة أخيرة» الذي ينطلق عرضه الليلة على شاشة قناة ON E في تمام الساعة الثامنة مساءً.

ومع عرض «للحب فرصة أخيرة» تعرف على أبرز محطاته بداية من التصوير وحتى تسليمه للقناة العارضة

1- يشارك في بطولة «للحب فرصة أخيرة» داليا البحيري، فراس سعيد، مراد مكرم، أميرة العايدي، هبة الأباصيري، عمر زهران وأمل رزق، ومن إخراج منال الصيفي، وهو للمؤلفة شهيرة سلّام، ومن إنتاج شركة مصر للسينما التابعة لمجموعة إعلام المصريين.

2- اعتذر الفنان خالد سليم عن تقديم البطولة أمام داليا بسبب ارتباطه بعملين آخرين هما «رسايل» بطولة مى عز الدين والذي سيعرض في رمضان المقبل، والثاني «وراء الشمس» بطولة لقاء الخميسي، واستقرت أسرة «للحب فرصة أخيرة» على الفنان السوري فراس سعيد لتقديم دور البطولة.

مسلسل للحب فرصة أخيرة

3- رفض الفنان نضال الشافعي تقديم بطولة «للحب فرصة أخيرة» بسبب اعتراضه على الأجر، حين تم ترشيحه خلفا لخالد سليم، إذ إنه فضل المشاركة في مسلسلي «السر» و«خط ساخن» بطولة سلاف فواخرجي وحسين فهمي ويخوض من خلالهما سباق رمضان المقبل.

4- تجسد الفنانة داليا البحيري دور سيدة متزوجة تدعى «ليلى» تعيش حياة تعيسة مع زوجها «خيري» -الذي يجسد دوره الفنان مراد مكرم- وبسبب اعتدائه عليها بالضرب بشكل مستمر تضطر إلى العيش معه لعدم وجود مكان بديل تذهب إليه بعد وفاة والدها.

5- يلعب الفنان فراس سعيد دور رجل أعمال يدعى (محمود عزت) يعشق الوجاهة الاجتماعية فتجده يهدى موظفي شركته هدايا باهظة الثمن على الرغم من علمه أنهم لا يحبونه بسبب تصرفاته الغريبة، ويقوم بافتتاح جامعة أجنبية، ومن ثم يترشح للانتخابات البرلمانية ضمن أحداث المسلسل.

6- تدور أحداث المسلسل حول «محمود» و«ليلى» هما زميلان فى العمل وتنشأ بينهما قصة حب ولكن هذا الحب جاء متأخرا، فكل منهما ملتزم بالعديد من الواجبات تجاه أشخاص آخرين في حياتهما، لذلك هناك الكثير من العقبات التي تقف أمام هذا الحب، بالإضافة إلى وجود العديد من علاقات الحب حولهما، فالكل يبحث عن فرصة لتتويج هذا الحب.

7- يضم المسلسل عددا كبيرا من الوجوه الشابة من بينهم هند عبد الحليم والتي تشارك أيضًا في الجزء الثاني من مسلسل «الأب الروحي» الذي انطلق عرضه مطلع الأسبوع الجاري على شاشة قناة dmc دراما، ومسلسل «طايع» بطولة عمرو يوسف والذي سيعرض فى رمضان المقبل، وريم سامي وندى الألفي وتعد هذه هى التجربة الثانية لها بعد فيلم وردة، وجوليا التونسية.

 

8- ينتمي مسلسل «للحب فرصة أخيرة» إلى فئة الأعمال الطويلة حيث تقع أحداثه فى 45 حلقة، وتواصل حاليا أسرة «للحب فرصة أخيرة» تصوير باقى المشاهد المتبقية بالتزامن مع عرضه.

9- يشارك فى «للحب فرصة أخيرة» الفنان الشاب أحمد عبد الله محمود ابن الراحل «عبد الله محمود» هو وزوجته الفنانة السورية سارة نخلة والتي دخلت التمثيل من خلال فيلم «أبو شنب» للفنان ياسمين عبد العزيز، ومن ثم شاركت في عدد من الأعمال من بينها «كلبش» للنجم أمير كرارة والجزء الرابع من «هبة رجل الغراب»، كما تشارك حاليا فى مسلسل «نصيبي وقسمتك 2» وفيلمي «كارما» للمخرج خالد يوسف و«حرب كرموز» للمخرج بيتر ميمي.

10- يجمع المسلسل ثلاثة وجوه فنية سورية هم: الفنان فارس سعيد، الفنانة وفاء سالم والفنانة الشابة سارة نخلة.

11- يعود كل من المخرجة منال الصيفي (ابنة المخرج حسن الصيفي) والسيناريست شهيرة سلامة إلى التعاون مجددًا بعد غياب 13 عاما من لقائهما الأول خلال فيلم «الحياة منتهى اللذة» للفنانة حنان ترك الذي عرض في 2005.