loading...

أخبار مصر

سعفان: نستهدف تدريب 30 ألف شاب سنويا

محمد سعفان وزير القوى العاملة

محمد سعفان وزير القوى العاملة



قال وزير القوى العاملة محمد سعفان، إن الوزارة تستهدف تدريب 30 ألف شاب سنويا من خلال التعاون مع القطاع الخاص في مختلف المجالات، لإحداث طفرة في منظومة التدريب وتأهيل الشباب لتمكينهم من دخول أسواق العمل بكفاءة عالية.

جاء ذلك خلال لقائه، نائب رئيس شركة "هواوي" الصينية مارك شو، في مكتبه بديوان عام الوزارة، لبحث إمكانية التعاون المشترك في مجال تدريب الشباب في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأضاف سعفان، في بيان له، اليوم الخميس، أن شركة "هواوي" من الشركات المميزة التي تلعب دورا قويا في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، معربا عن ترحيبه بالتعاون مع الشركة في هذا الشأن.

وأشاد بالجهود التي تبذلها الشركة لزيادة كفاءة العمل في الوزارة، من خلال تطوير مركز المعلومات، الذي يقدم كل أشكال الدعم الفني والتقني، ويعد أول مركز بيانات خاص بالوزارة.

من جانبه، أكد "شو" العلاقات الوطيدة بين الشركة، والحكومة المصرية ممثلة في عدة وزارات منها، وزارة القوى العاملة، مشيرا إلى أن التعاون بين الشركة ووزارة القوى العاملة يعكس ثقة الحكومة في الشركة.

وذكر أن السوق المصرية من الأسواق الرئيسية للشركة التي تحرص على زيادة استثماراتها فيها، حيث تواصل الشركة جهودها في زيادة هذه الاستثمارات بصورة مباشرة أو غير مباشرة، إذ بلغت إجمالي استثمارات الشركة أول معمل مفتوح لخدمة شمال إفريقيا ومركز الإبداع وحلول تكنولوجيا المعلومات Customer Solution, Innovation and Integration Experience Centre) CSIC) أكثر من 10 ملايين دولار، ما يؤكد على دعم الشركة للأسواق التي تعمل فيها.

وأوضح رئيس "هواوي" أن الشركة تعد الأولى عالميا في مجال تكنولوجيا المعلومات، وأسهمت في العديد من البرامج التنموية في مصر من خلال برامج مثل بناء القدرات، وبذور المستقبل، والتدريب مع المعهد القومي للاتصالات، والتدريب المهني مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مبديا استعداد شركته لإجراء المزيد من المناقشات للاتفاق على برامج تدريبية جديدة بالتعاون مع وزارة القوى العاملة.