loading...

4 عجلات

«هيونداي» تحصد أول نجاحات تقنية خلايا الوقود عالميا

هيونداي نيكسو

هيونداي نيكسو



فازت السيارة نيكسو العاملة بخلايا الوقود، والتي كشفت هيونداي النقاب عنها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2018، بجائزة "اختيار المحررين" من موقع التقييمات العالمي الشهير "Reviewed" والخاصة بهذا المعرض، حيث كانت السيارة التي تمثل طراز 2019 والعاملة بخلايا وقود الهيدروجين حديث المعرض الذي أقيم الأسبوع الماضي بمدينة لاس فيجاس، وحصدت السيارة نيكسو الجائزة المرموقة من الموقع، بعد أن أجرى القائمون عليه تقييمات لمئات المنتجات الجديدة المبتكرة التي عُرضت في الحدث الدولي الكبير الخاص بالمنتجات الاستهلاكية.

وحسب بيان صادر من الشركة الكورية، فإن مايك سونج، رئيس عمليات هيونداي في إفريقيا والشرق الأوسط، رأى بهذه المناسبة، أن نيكسو تمثل "أحدث تعبير" عن تقنية هيونداي المتطورة في مجال السيارات العاملة ببدائل الوقود التقليدي، واستمرار ريادة الشركة في حقل المركبات العاملة بخلايا وقود الهيدروجين، خصوصًا في عالم التنقل المستدام بيئيا على وجه العموم.

وقال: "سوف يلعب الهيدروجين دورا حيويا في خلق مستقبل أكثر استدامة، ونيكسو هي جزء من رؤية هيونداي لمجتمع يستمدّ الطاقة من الهيدروجين".

ويختار فريق من المحررين والباحثين العاملين في موقع "Reviewed" المنتجات الاستهلاكية الفائزة بجوائز "اختيار المحررين" بعد عملية تمشيط واسعة تُجرى سنويا في الأعداد الهائلة من المنتجات المعروضة في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية. وتم اختيار المنتجات الفائزة في 2018 من بين المنتجات التي يرى هؤلاء المختصون أن المستهلكين سوف يشترونها خلال العام الجاري.

وتشكّل نيكسو الجيل الثاني من المركبات العاملة بخلايا الوقود التي تنتجها هيونداي على نطاق تجاري، وسوف تصبح متاحة في أسواق محددة حول العالم خلال العام الجاري. ويبلغ المدى الذي يمكن لهذه السيارة قطعه بتعبئة كاملة لوقود الهيدروجين 595 كيلومترا، وهو أفضل من المدى الذي سجلته سابقتها السيارة توسان العاملة بخلايا الوقود بنحو 170 كيلومترا.