loading...

رياضة مصرية

رسالة جلال لمرتضى وتألق فتحي.. أبرز ملامح موقعة استعادة «الثقة»

الزمالك

الزمالك



كتب: علي الزيني

بعد غياب ثلاث مباريات متتالية عن الفوز، استعاد فريق الزمالك الثقة بفوزه على الداخلية بهدفين لهدف في المباراة، التي جمعت بينهما مساء اليوم الخميس، على استاد السلام، ضمن منافسات الجولة التاسعة عشرة، من منافسات الدوري المصري.

سجل الكونغولى كابونجو كاسنجو أول هدف للزمالك بعد عقم تهديفى لثلاث مباريات متتالية، وأحرز عماد فتحي الوافد الجديد الهدف الثاني، قبل أن يسجل ناصر منسى هدف تقليص الفارق للداخلية، ورفع الزمالك رصيده إلى 32 نقطة، يصعد مؤقتًا للمركز الثالث، وتوقف رصيد الداخلية عند 22 نقطة، يحتل بها المركز الحادى عشر.

الفوز الأول لإيهاب جلال.. ورسالة شكر لمرتضى منصور
حقق إيهاب جلال، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، الفوز الأول له مع القلعة البيضاء، بعد توليه القيادة الفنية للفريق، بعد رحيل المونتينجري نيبوشا، وقاد جلال الفريق الأبيض في ثلاث مباريات، كانت أولاها أمام النادي الأهلي، وخسر بثلاثية نظيفة، وفي المباراة الثانية، تعادل سلبيًا مع فريق الإنتاج الحربي، قبل أن يحقق الفوز الأول للزمالك في 2018، والأول له منذ توليه القيادة الفنية.

ووجه جلال الشكر إلى مرتضى منصور رئيس النادى فى بداية الحديث عقب الفوز على الداخلية، قائلا: "أشكر مرتضى منصور في البداية أن أكون مدربًا للزمالك، قرار تحت ضغط صعب أن يتخذه أحد، أشكر اللاعبين على أدائهم في الملعب، كل اللاعبين القدامى كباتن للفريق، وثقتي في عماد فتحي كبيرة، لأنه لاعب كبير، وسينصهر مع الفريق".
إيهاب جلال
 
الظهور الأول لعماد فتحي.. وتصدره "تويتر"
في مفاجأة من العيار الثقيل، تعاقد نادي الزمالك مع عماد فتحي، لاعب وسط فريق مصر المقاصة، بتوصية من إيهاب جلال، الذي تمسك بالتعاقد مع اللاعب، ويرى فيه ما لا يراه غيره، وبعد التعاقد معه أخبره إيهاب جلال بأن ينسى الفترة التي قضاها قبل التعاقد معه، مشددا عليه بأنه لاعب قدير، ويضع ثقة كبيرة فيه وفي قدراته الفنية.

إلا أن اللاعب شعر بالحزن بسبب التسرع في الحكم عليه من قبل جماهير القلعة البيضاء، وتشبيهه بالصفقة غير المربحة، رغم أنه لم يمنح فرصة الحكم عليه، غير أنه منح نفسه قوة للتعبير للظهور بشكل مميز في مباريات الفريق، وعدم البخل بنقطة عرق لتبديل الفكرة التي أخذت عليه.

وبالفعل حالف اللاعب التوفيق، وقدم أداءً لافتًا للنظر خلال مباراة الزمالك والداخلية، وأحرز هدفًا ساهم في فوز الفريق الأبيض، ليقدم أوراق اعتماده لنادي الزمالك وجماهيره.

وبعد المباراة، دشن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج جديدًا بعنوان «عماد فتحي» لاعب نادي الزمالك الجديد، وجاء اللاعب تريند على تويتر.
 عماد فتحي
 
 إصابة كاسونجو.. وتسجليه الهدف الأول للزمالك في 2018
 نجح الكونغولى كابونجو كاسونجو مهاجم الزمالك، فى تسجيل أول أهداف الفريق الأبيض فى العام الجارى 2018، بعد تسجيله الهدف الأول لفريقه أمام الداخلية، وخاض الزمالك 4 مباريات فى 2018 أمام طلائع الجيش والأهلى والإنتاج الحربى، ولم ينجح الفريق الأبيض فى تسجيل هدف فى الثلاث مباريات، حيث خسر من الطلائع بهدف نظيف، وتعادل سلبيا مع الإنتاج، وخسر من الأهلى بثلاثية نظيفة.

وشعر كاسونجو بألم أثناء المباراة، وتم استبداله في الشوط الثاني، وأكد الجهاز الطبى للزمالك برئاسة الدكتور هشام مصطفى، أن اللاعب الكونغولي، يعانى من شد فى العضلة الخلفية، وسيخضع لأشعة خلال الساعات القليلة المقبلة من أجل الوقوف على حجم الإصابة، استعدادًا لمواجهة المصرى المقرر لها الأربعاء المقبل، فى الجولة العشرين بالدورى.
 كاسونجو