loading...

ثقافة و فن

شمس الكويتية تطلق قذائف مدوية.. «المثليين في كل بيت.. ولازم الأطفال تدرس الجنس»

شمس الكويتية

شمس الكويتية



تحمل الأعذار للجميع ولا تحكم على أحدا؛ لأنها لا تحب أن يحكم عليها أحدا غير الله، تعيش حياتها وفق معتقدات وأفكار تؤمن بها، ولا تشغل بالها بشرح أو تفسر ما تقصده أو تفعله لأحد؛ لأنها لم تخلق لتغيير وجهة نظر الآخرين عنها، ولها آراء تدافع عنها بشراسة وتشاكس كل معارض لها لتبقى في النهاية المطربة شمس الكويتية، من أكثر المشاهير المثيرين للجدل مع كل لقاء إعلامي تظهر فيه، إذ جمعها لقاء مع الإعلامية سمر يسري، في برنامج "آنا وأنا" على قناة "أون إي"، نرصد في التقرير التالي أهم تصريحات صاحبة "الشطحات الفنية"، كما يصفها البعض.

ترامب «أهبل»

هاجمت المطربة شمس الكويتية، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بسبب تهديده لدولة كوريا الشمالية باستخدام السلاح النووي ضدها، معلقة: "أهبل ومسكوه طبله، وليس صحيحًا أن لديه زرارًا يستطيع أن منه إطلاق صواريخ نووية ضد أي دولة"، مؤكدة أن السينما الهوليودية هي من نجحت في تصوير ذلك للعالم كله، لدرجة أن الرئيس الأمريكي مقتنع بذلك".

أويد تجميد بويضاتي

كشفت شمس، أنها تفكر جديًا في تجميد "بويضاتها" تمهيدًا لاستخدامها بعد سنوات في الإنجاب، موضحة: "قرأت فتوى للأزهر الشريف إن مافيش مشاكل في ده، وفيه ناس عملوا كده، ومافيش حاجة اسمها حلال وحرام في مواضيع زي كده، وكتير من الفنانين بيكبروا ويكتشفوا إن ماعندهمش أولاد وبيبكوا على ده، وأنا خايفة أكبر ومايبقاش عندي أولاد، بالنسبة لي مش طفل اللي هيكملني، وإحنا صغار صوروا لنا إننا كامرأة هتكوني ناقصة لو ما كانش لكي بيبي، وهذا خطأ… أنا كفنانة أشجع على هذا، وربنا وفر السبب العلمي ولو يبغي غير هذا ما كانوا اكتشفوا ذلك".

المثليين في كل بيت

تحدثت شمس، عن المثليين، مؤكدة أن أفعالهم حرية شخصية يجب أن تحترم، مستكملة: "المجتمع الفني في العالم العربي به مثليين كتير، وأنا ليا أصدقاء كثر منهم.. هم أصبحوا واقع موجود، وشوفت ناس كتير مع أصحابهم المثليين، ويطلعوا على الشاشة ويعلنوا رفضهم لهم، أنا أكره هذا، أنا ليا أصدقاء مثليين وهذا شيء يخصهم ولا يخصني.. ده مش شغلي أنا، هما عندهم رب يحاسبهم، سواء تصرفوا صح أو غلط.. وهذه الأمور مش مستحبه في العالم العربي عشان فيه كذب، كمية الهرمون التي نتناولها يوميًا سواء من خلال الميه أو الأكل تخلي في كل بيت مثليين، هذا الأمر ليس له علاقة بالسلوك لكنه يعود لخلل طبي".

الرغبة الجنسية عند الطفل

وأعلنت شمس، تأييدها لتدريس مواد الثقافة الجنسية في المدارس، موضحة: "الشعوب العربية علمونا ادعاء عكس الشيء اللي في حياتنا، وهذا كذب، الطفل تظهر عنده الرغبة الجنسية وهو عنده سنتين، ليه ما أفهموش الحاجة ديه عشان مايمرش بعقد نفسية، هذه فطرة فيه، والقرآن تكلم عن ذلك بالتفصيل، ولا حياء في الدين أو العلم".

المصريين عرفوني من آرائي

انتقدت الفنانة الكويتية شمس، آراء النقاد عن أعمالها، قائلة: "ليه مطلوب من الفنان العربي أنه يكون سخيف وتافه ويبقى ٢٤ ساعة يطلع على المسرح هز يا وز.. أنا ماعنديش أغاني مصرية، والمصريين عرفوني عشان آرائي.. والفنان لا يجب أن يفصل عن الواقع".

سر الخلاف مع أحلام عند ربنا

أكدت شمس الكويتية، أنها لا تعرف سبب الخلاف الواقع بينها وبين نظيرتها الإماراتية أحلام، موضحةً: "يوم القيامة ربنا هيجيبنا كخصمين قدام بعض، واللي ماعرفتوش في الدنيا نفسي أعرفه فوق"، راوية: "كان فيه جلسة صلح ما بينا، سألت فيها عن سبب الخلاف اللي بنا، لما واحد يجي ويقولي أحلام قالت عنك (لفظ خارج)، وفيه قضية رفعاها ضدها في المحاكم.. كنت طيبة لما قبلت الصلح ما بينا وأمي طلبت مني ده، وخلال ٢٤ ساعة شتمتني تاني.. ولما يتحكم في القضية وأكسبها ساعتها هبقى أتصالح معاها".

فقدت الذاكرة لمدة عام

روت شمس، عن إصابتها بمرض خطير تسبب في فقدانها الذاكرة لمدة عام، نتيجة حقنها بكمية كبيرة من دواء الكورتيزون، شارحة: "جالي ورم في دماغي نتيجة ارتفاع نسبة السائل الذي يحفظ المخ، وكان أمامي أمرين لعلاج المرض، الأول: إجراء عملية جراحية خطيرة ونسبة النجاح ضئيلة جدًا، لو نجحت سأعيش مصابة بمرض الشلل، فلم يكن أمامي سوى العلاج بالكورتيزون".

وذكرت شمس أنها لم تنس الأرشيف الغنائي الذي حفظته منذ صغرها، إلى جانب القرآن الكريم والصلاة، ولم ترجع لها الذاكرة كاملة.

واستكملت: "المرض ليس من عند الله ولكنه يشفي فقط المريض، ومن يقول غير ذلك يتقول على الله"، كاشفة أن "الأنا عندي عالية وأسعى إلى عدم وضع نفسي في موقف دفاع، لأن هذا لو حدث سأظلم، النفس أمانة من عند الله عشان كده لازم أصونها".

الرجل والمرأة في مصر والخليج

قالت شمس، إن المرأة المصرية في نعمة مقارنة بالخليجية، مضيفة: "المرأة الخليجية تواجدها قوي داخل مملكتها وهي البيت، ولكن خارج البيت ليس لها تواجد، في حين المرأة المصرية هي نصف المجتمع"، موضحة: "هي مش واخدة حقوقها كاملة، بس هي أحسن من غيرها، وعندها ميزة مش موجودة عند حد في العالم، وهي إنها تعمل وتعلم أبنائها، وطباخة كوسية، وتعرف أولوياتها بره البيت، وسند لجوزها، واللي ناقصها هو اهتمام الدولة بها بشكل أكبر".

وقارنت بين الزوج المصري ونظيره الخليجي، بقولها: "عمري ماشوفت إن الراجل المصري متسلط، هو أب كويس جدًا، عنده استعداد يهاجر عشان يعمل مستقبل لأولاده، هو أعطى كتير للأبوة أكتر ما يكون زوج، والرجل الخليجي متسلط عشان المجتمع أعطاه فرصة لده".

وتابعت شمس: "أنا مؤثرة وخطيرة في تغيير آراء المعجبين بي"، مؤكدة أن تونس سبقت كل البلاد العربية بالمساواة بين الرجل والمرأة.