loading...

4 عجلات

«تويوتا» تُقرب «أفالون» من موديلات «ليكزس» الفاخرة

تويوتا أفالون

تويوتا أفالون



قدمت شركة "تويوتا" اليابانية، نسخة جديدة من سيارتها الشهير "أفالون" خلال معرض ديترويت الدولي للسيارات، والذي يعقد في الوقت الحالي بشمال الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تعرض الشركة العملاقة سيارتها بتصميم جديد قريب الشبه من موديلات علامتها التجارية الخاصة بالسيارات الفاخرة "الرفاهية" الشهيرة "ليكزس"، وتعتبر تلك السيارة أول موديلات الجيل الخامس الجديد كليا من "أفالون"، وهي تأتي بأبعاد مختلفة عن الموديل الحالي من السيارة، وبلغ طولها ما يقرب من 5 أمتار وعرضها 1.84 متر بارتفاع بلغ 1.43 متر.

ووفقا لموقع شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية، فإن السيارة من حيث التصميم الخارجي كانت مقدمتها مزودة بأجزاء ضخمة منها شبكة التهوية الأمامية، وهو الأمر الذي جعل البعض يشبه هذا الموديل بسيارات شركة "ليكزس" الجديدة، والتي حملت بعض تلك الملامح، مثل شبكة التهوية الأمامية الكبيرة.

وتأتي "أفالون" الجديدة كليا من الداخل بتصميم انسيابي عصري حديث، يضم لوحة قيادة بها شاشة كبيرة لتشغيل النظام الترفيهي والمعلوماتي، وهو الإصدار الثالث من نظام Entune الخاص بالشركة اليابانية، إضافة إلى نظام خاصية WiFi لتوزيع الإنترنت، ونظام صوتي قوي.

وتقدم الشركة اليابانية العملاقة فئتين مختلفتين على مستوى المحركات، الأولى لمحرك V6 بسعة 3500 سي سي مع ناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات، أما الفئة الثانية فهي لنظام دفع هجين مكون من محرك بنزين 4 سلندرات بسعة 2500 سي سي ومحرك آخر كهربائي مع ناقل حركة ذي تعشيق مستمر "CVT".

وعلى مستوى التقنيات الحديثة، جاءت "تويوتا أفالون" الجديدة بخاصية شحن لا سلكي للهواتف الذكية الحديثة، كما يوجد بالسيارة شاشة أخرى رقمية 7 بوصات خلف عجلة القيادة، وهي بديلة للعدادات التقليدية للسيارة، وهو الأمر الذي يمنحها طابعا مغايرا من حيث الشكل والمضمون عن النسخ السابقة لـ"أفالون" في الأسواق العالمية.